زنقة 20:
2024-07-11@14:13:18 GMT

مقاهي مغربية فاخرة تجتاح أمريكا و دول آسيا

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

مقاهي مغربية فاخرة تجتاح أمريكا و دول آسيا

زنقة 20 . الرباط

دشن ملك الشاي المغربي طه بوقديب، سلسلة مقاهي فاخرة باسم الباشا في عدد من الدول الاسيوية مثل هونغ كونغ و سنغافورة و اليابان.

بوقديب، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام صينية، قال إن هونغ كونغ تعد سوقًا مهمًا و استراتيجيًا للعلامة التجارية الخاصة به حيث تسعى إلى مزيد من التوسع في الصين بداية 2024.

علامة Bacha Coffee اطلقت في نوفمبر 2023، موقع بيع بالتجزئة عبر الإنترنت باسم Tmall تديره شركة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية.

و زادت مبيعات Bacha Coffee على Tmall بأكثر من 200٪ سنويا.

و تشمل سلاسل القهوة المتخصصة التابعة لبوقديب، محلات في هونغ كونغ و اليابان و الولايات المتحدة.

و تأسست Bacha Coffee في مراكش عام 1910 ، وتدير حاليًا مقاهي و محلات تجارية في المغرب وفرنسا و سنغافورة.

و في يوليوز 2023 ، أعلنت Bacha Coffee عن خطط لفتح أول متجر لها في ماليزيا في مركز تسوق Suria KLCC في كوالالمبور.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة فى التعهيد والبحث والتطوير وبناء القدرات الرقمية

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دومينيك جوه سفير سنغافورة لدى مصر حيث تم بحث  تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة فى مجالات بناء القدرات الرقمية، والابتكار التكنولوجي، والبحث والتطوير، ودعم ريادة الأعمال، والتعهيد.

وخلال اللقاء؛ أشار الدكتور عمرو طلعت إلى أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وسنغافورة فى عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتدريب التقنى ودعم الشركات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة عن طريق التشبيك وإقامة شراكات بين الجهات المتخصصة فى كلا البلدين بهذه المجالات؛ ومنها فتح سبل التعاون بين مراكز إبداع مصر الرقمية والمراكز المتخصصة فى مجالات الابداع وتنمية المهارات الرقمية بسنغافورة، وكذلك بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ونظيرتها فى سنغافورة للتعاون فى مجال دعم ريادة الأعمال؛ موضحا أن تعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة ياتي ضمن برنامج عمل الحكومة الجديدة.
وأضاف الدكتور/ عمرو طلعت حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على توفير مجموعة من البرامج والمبادرات لبناء القدرات الرقمية لمختلف فئات المجتمع وكافة المراحل العمرية بدءا من طلاب المدارس.
ومن جانبه ؛ أوضح السيد/ دومينيك جوه سفير سنغافورة لدى مصر أهمية البناء على اتفاق التعاون الموقع بين البلدين فى مجال بناء القدرات فى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات أخرى فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرا إلى أهمية دفع التعاون بين الشركات المصرية ونظيرتها السنغافورية للاستفادة من المزايا التنافسية التى تحظى بها مصر فى مجال تقديم خدمات التعهيد؛ وكذلك  تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين جامعة مصر للمعلوماتية ومراكز الأبحاث فى سنغافورة؛ مؤكدا اهتمامه بتعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التكنولوجيا المالية خاصة أنه كان هناك تعاون مشترك سابق فى هذا المجال. 
هذا وقد ناقش اللقاء سبل الاستفادة من تجربة سنغافورة فى مجال الحوسبة الكمية وكيفية تطبيق هذه التكنولوجيا فى مختلف المجالات، كما تم بحث مجالات التعاون بين مركز الابتكار التطبيقى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومركز "الذكاء الاصطناعى سنغافورة" فى تنفيذ مشروع مشترك فى مجال الابتكار التطبيقى فى التقنيات الناشئة، بالإضافة الى سبل تعزيز التعاون مع وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث فى سنغافورة فى مجالات البحث والتطوير فى التكنولوجيات الحديثة.

وتطرق اللقاء إلى زيارة الدكتور/ عمرو طلعت لسنغافورة فى مايو الماضى للمشاركة فى فعاليات قمة أسيا تك؛ حيث شهدت الزيارة عقد اجتماع مع السيدة وزيرة الاتصالات والمعلومات بسنغافورة تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين .

حضر اللقاء المهندس/ أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ، والسفير/ خالد طه مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون العلاقات الدولية، والأستاذة/ سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبعض قيادات وزارة الاتصالات والسيد/ كيفين مارك لى سكرتير أول سياسى بسفارة سنغافورة لدى مصر .

مقالات مشابهة

  • باتنة.. إخماد حريق شب في غابات جبل فاخرة
  • وسط حرارة شديدة الارتفاع.. مئات الحرائق تجتاح غابات اليونان
  • حريق يأتي على أشهر مقاهي طنجة المطلة على المتوسط
  • من الخنافس إلى الديدان.. سنغافورة توافق على استهلاك الحشرات كغذاء للبشر
  • تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة فى التعهيد والبحث والتطوير وبناء القدرات الرقمية
  • طالبة مغربية تفوز بمقعد في البرلمان الفرنسي باسم اليمين المتطرف
  • في اليابان..مدينة تدعو السياح لتناول الطعام حتى الإفلاس
  • موجة حر تجتاح الجزائر..أهم نصائح الحماية المدنية
  • العاصفة بيريل تجتاح ولاية تكساس وتخلف قتلى وأضراراً
  • خلفًا لكلينسمان.. هونغ ميونغ مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية