نظم  فرع ثقافة أسيوط، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو بسيوني، في إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل، وضياء مكاوي، ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

وفي هذا السياق، استضاف قصر ثقافة الغنايم، برئاسة هبة حسين صبره، مجموعة من الرواد حيث قدّمت نور الهدى حمزة وعلاء هنتش ورشة حكي للأطفال تحت عنوان "الغذاء الصحي".

تطرقت الورشة إلى أهمية التسامح والمحبة بين الناس، وذلك من خلال استخدام عرض فني يتوقّف على مسرح العرائس. وناقشت الورشة مع الأطفال أهداف القصة، وحثتهم على تبني عادات غذائية صحية.

وقد لاقت الورشة استحسانًا كبيرًا من قبل الأطفال وأولياء الأمور الذين أعربوا عن رضاهم تجاه المحتوى والتعليم الذي تقدمه هذه الفعالية. كما أشادوا بالفكرة الفنية التي تضمّنتها الورشة والتي تعزز القيم الإيجابية بطريقة ترفيهية.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود وزارة الثقافة والهيئة العامة لتنشيط الحياة الثقافية والفنية في إقليم وسط الصعيد، وتهدف إلى ترسيخ المفاهيم الثقافية والتراثية لدى الشباب والأطفال بطرق مبتكرة ومسلية. تقدّم هذه الفعاليات فرصة للتعلّم والتفاعل الإيجابي بين الأجيال المختلفة، مما يسهم في بناء جيل مستقبلي متحضر ومتطور.

 

 

ورشة حكي للأطفال تحت عنوان "الغذاء الصحي" بقصر ثقافة الغنايم ورشة حكي للأطفال تحت عنوان "الغذاء الصحي" بقصر ثقافة الغنايم ورشة حكي للأطفال تحت عنوان "الغذاء الصحي" بقصر ثقافة الغنايم ورشة حكي للأطفال تحت عنوان "الغذاء الصحي" بقصر ثقافة الغنايم ورشة حكي للأطفال تحت عنوان "الغذاء الصحي" بقصر ثقافة الغنايم ورشة حكي للأطفال تحت عنوان "الغذاء الصحي" بقصر ثقافة الغنايم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

من دون مساعدة قد تصبح المجاعة بالسودان من أسوأ المجاعات في التاريخ

قد تكون المجاعة في السودان أسوأ بمراحل من أي مجاعة رآها عمال الإغاثة في حياتهم المهنية، وربما تنافس أو تتجاوز المجاعة المروعة في إثيوبيا عام 1984، ويحذر بعض الخبراء من أن المجاعة في السودان قد تودي بحياة أكثر من 10 ملايين شخص ما لم يبد العالم استجابة أكثر نشاطا، وذلك ما لم يحدث حتى الآن.

بهذه العجالة لخص كاتب العمود بصحيفة نيويورك تايمز نيكولاس كريستوف ما قال إنه شاهده هناك "وجعله محطما"، موضحا أنه تم الإعلان رسميا عن مجاعة في السودان، قد تودي بحياة الملايين -وفقا لبعض التقديرات- وتنتهي كواحدة من أسوأ المجاعات في تاريخ العالم.

وأشار الكاتب إلى أن المجاعة في الوقت الحالي لا تزال في المراحل المبكرة، ولكن هناك عدد كبيرا جدا من الأطفال الجائعين، التقى ببعضهم في مستشفى تديره منظمة أطباء بلا حدود عندما سافر إلى الحدود بين تشاد والسودان الشهر الماضي.

إنهاء الحرب أفضل طريقة

ومع أن أفضل طريقة لإنهاء المجاعة هي إنهاء الحرب الأهلية بين الجماعات المتحاربة في السودان -حسب الكاتب- فإنه مع استمرار القتال، يجب على جميع الأطراف السماح بوصول المساعدات الإنسانية، حتى تتمكن الشاحنات المحملة بالطعام من الوصول إلى الناس الذين يحتاجون إليها بشدة.

غير أن الأطراف المتحاربة تميل إلى استخدام المجاعة كسلاح حرب بدلا من ذلك، ومع ذلك ما إن حصل برنامج الغذاء العالمي على الإذن بتقديم المساعدات إلى المناطق المتضررة، حتى أرسل عشرات الشاحنات التي تحمل ما يكفي من الغذاء لـ100 ألف شخص، ولكنها سرعان ما علقت جميعها في الوحل أو اضطرت إلى العودة.

ومع أن برنامج الغذاء العالمي يقدم قسائم يمكن استبدالها بالعدس وغيره من المواد الغذائية من بائع تجزئة وطني مما ينقذ بعض الأرواح، فإن بذل جهد أكبر بكثير سيتطلب السماح بالوصول الإنساني مع المزيد من الكرم من الدول المانحة، بعد أن طغت الحرب في غزة جزئيا على المجاعة في السودان، ولم يمول نداء الأمم المتحدة للسودان إلا بنصف المبلغ.

مقالات مشابهة

  • لازاريني: غزة تتحول لمقبرة بعد عام من الصراع الوحشي
  • جدارية فنية عن مبادرة "بداية" واستعدادات لختام ورش "مصر جميلة" بالدقهلية
  • عروض فنية ولقاءات متنوعة في احتفالات وزارة الثقافة بذكرى نصر أكتوبر بالبحيرة
  • فعاليات للأطفال وورش للذكاء الاصطناعي والتصوير بمعرض دمنهور للكتاب
  • ورش فنية وتعليمية للأطفال.. هيئة الكتاب تواصل فعالياتها الثقافية بمعرض دمنهور الـ7
  • احتفالية بقصر ثقافة أسيوط احتفاء بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • بالصور .. مركز شباب النهود ينفذ يوماً ترفيهياً لأطفال النازحين بقصر الضيافة
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • من دون مساعدة قد تصبح المجاعة بالسودان من أسوأ المجاعات في التاريخ
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم