بحثت حلقة عمل نظمتها المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة صباح اليوم للتعريف بالبرنامج الوطني لإعداد المقبلين على الزواج بولايات الظاهرة، وذلك برعاية سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي عبري.

وذكر خليفة بن علي المقرشي المدير المساعد بدائرة التنمية الأسرية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة: أن الأسرة هي أساس بناء المجتمع ولا يمكن تحقيق الاستقرار في المجتمع دون وجود أسرة متماسكة قادرة على مواجهة التحديات المختلفة، ولهذا فإن التماسك الأسري له دور مهم في حياة الفرد ماضيه وحاضره ومستقبله .

فيما أشارت وضحى بنت المر بن محمد الكلبانية أخصائية اجتماعية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة إلى دعم وتنفيذ برنامج إعداد المقبلين على الزواج، الذي يأتي بهدف وقاية الشباب من تفكك الروابط الأسرية والتقليل من الأعباء المترتبة على ارتفاع نسب الطلاق على المجتمع العماني، ويساعد إكساب المقلبين على الزواج ثقافة المؤسسة الزوجية وحسن إدارتها والتخطيط لها ومهارات التعامل مع الطرق الأخرى.

إلى جانب ذلك، تحدث حمد بن حارث الحسني أخصائي إرشاد وتوجيه أسري بوزارة التنمية الاجتماعية عن التجربة الماليزية حول الإرشاد الزواجي، كما تم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور حول البرنامج الوطني لإعداد المقبلين على الزواج.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المقبلین على الزواج

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للتنمية الخضراء

أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د ..محمود بوشهري قرارا وزاريا بتشكيل لجنة عليا لمبادرات التنمية الحضرية الخضراء برئاسة محافظ الأحمدي الشيخ حمود جابر الأحمد.

وتضم اللجنة في عضويتها العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص ذات الصلة والتي تشمل: المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الهيئة العامة لشؤون للزراعة والثروة السمكية، وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزارة الأشغال العامة، المؤسسة العامة للرعاية السكنية، الهيئة العامة للطرق والنقل البري، وزارة التجارة والصناعة، بلدية الكويت، وزارة الداخلية، جامعة الكويت (كلية العمارة)، معهد الكويت للأبحاث العلمية، اتحاد مصارف الكويت، اتحاد شركات الاستثمار، مركز العمل التطوعي، اتحاد الجمعيات التعاونية، وعددا من المهتمين بهذا الشأن.

وتختص أعمال اللجنة بما يلي:

٭ تشخيص الوضع القائم للمساحات الخضراء (المنتزهات والحدائق العامة) في كل المناطق السكنية والمنافذ الحدودية لدولة الكويت، إضافة إلى الزراعات التجميلية في مختلف الطرق الرئيسية والدائرية والدواوير والجسور ذات المواقع الاستراتيجية المهمة.

٭ تقييم المبادرات المقدمة إلى اللجنة بشأن التنمية الحضرية الخضراء والزراعات التجميلية من مؤسسات القطاع الخاص والمبادرين بمختلف فئاتهم، والنظر في مدى إمكانية تطبيقها وبما يحافظ على الهوية الوطنية مع مراعاة النواحي الأمنية.

٭ اقتراح مبادرات ومشاريع تطورية قابلة للتطبيق معنية بالتنمية الحضرية الخضراء والزراعات التجميلية.

٭ التواصل مع القطاع الخاص والشركات العاملة في مجالات التنمية الحضرية الخضراء والزراعات التجميلية لدعم المبادرات ذات الجدوى ماليا وفنيا.

وفي هذا الإطار، ترأس وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الاجتماع التنسيقي الأول لأعمال اللجنة بحضور محافظ الأحمدي والأعضاء، حيث تم استعراض الأولويات التي يجب على اللجنة التركيز عليها خلال المرحلة القادمة مع التأكيد على ضرورة تضافر كل الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة منها والتي إن تحققت فسوف تكون لها انعكاسات إيجابية على التنمية المستدامة في دولة الكويت. ‎

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للتنمية الخضراء
  • الحلقة المقبلة.. الشاب خالد ضيف ببرنامج بيت السعد
  • الثلاثاء.. خطة إعداد تقرير الحريات الصحفية في حلقة بحثية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين
  • صدور قرار تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل
  • إحياء اليوم الوطني للإمام غدا
  • استشاري الصحة الإنجابية: فحص المقبلين على الزواج ضروري لصحة الأم والجنين
  • مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية
  • ندوة للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة
  • شاطئ عجيبة يشهد انطلاق جولات أسبوع «أهل مصر» للتعريف بمعالم المحافظة
  • ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة