أخبار ليبيا 24

دان مجلس النواب الأعمال القتالية وجرائم الخطف التي تشهدها طرابلس والتي عرضت وتعرض حياة المدنيين وممتلكاتهم للخطر، وذلك على خلفية التطورات الأمنية الجارية في طرابلس.

ودعا المجلس في بيان له، اليوم الثلاثاء، كافة الأطراف لوقف فوري القتال والاحتكام إلى لغة العقل وفتح ممرات آمنة تضمن سلامة المواطنين وحرية تنقلهم.

كما حمّل مجلس النواب المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية لرئيس حكومة الوحدة الوطنية والمتسببين والمشاركين في الأعمال القتالية وجرائم الخطف وحالة الفوضى وانعدام الاستقرار التي تشهدها طرابلس وضواحيها.

وطالب مجلس النواب البعثةّ الأممية للدعم في ليبيا بتحديد موقف واضح من حالة الفوضى وعدم الاستقرار والسلاح المنفلت والاقتتال وتعريض حياة المواطنين وممتلكاتهم ومؤسسات الدولة للخطر، داعيا إياها لإعلان شجبها واستنكارها وادانتها لهذه الجرائم.

وطالب مجلس النواب بإطلاق سراح مدير عام شركة النقل البحري المختطف في ظروف غامضة ويُحمّل الخاطفين المسؤولية الجنائية على سلامته.

ووجه مجلس النواب الدعوة لوزارة الصحة والأطقم والفرق الطبية والهلال الأحمر الليبي لمباشرة مهامهم وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية للعالقين في مناطق الاشتباكات ومساعدتهم على الخروج منها.

وشهدت العاصمة طرابلس اشتباكات بين قوات جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وقوات اللواء 444 قتال، تسبب في ترويع سكان المدينة وإغلاق منشآتها العامة فضلاً عن الخسائر المادية والبشرية التي لم تحصى حتى الآن.

واندلعت الاشتباكات على خلفية اختطاف قوات جهاز الردع آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة في مطار معيتيقة أثناء توجه إلى مدينة مصراتة لحضور حفل تخرج.

وسمع دوي إطلاق النار في مناطق متفرقة في طرابلس منها بجوار مول الملكية في عين زارة وبجوار مستشفى طرابلس الطبي و سيمافرو بطريق الشط وغيرها من المناطق.

وتبادل الفصيلان إعلان أسر عدد من قواتهم، حيث أعلن جهاز الردع أسر سرية كاملة بكامل أسلحتها وعتادها، وعلى الجانب الآخر أعلن اللواء 444 أسر مجموعة تابعة لميليشيا القضائية الموالية لجهاز الردع في عين زارة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

اعتقال امرأة متهمة بجرائم الخطف في منطقة البياع ببغداد

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • اعتقال امرأة متهمة بجرائم الخطف في منطقة البياع ببغداد
  • نائب محافظ المركزي يصل العاصمة طرابلس
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • مجلس القضاء الأعلى يدين العدوان الصهيوني على الحديدة ويقر نقل عدد من القضاة
  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • مجلس القضاء يدين العدوان على الحديدة ويقرنقل عدد من القضاة
  • والي الخرطوم: ندعم قرار القيادة العليا للدخول في مرحلة الحسم
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • الكرملين يدين اغتيال نصر الله ويحذّر من زعزعة الوضع الإقليمي
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية