أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مديرية التموين  ترفع درجة الاستعداد القصوى فيما يتعلق بتفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر والغير مطابقة للمواصفات القياسية .

وأشار  إلى أن هناك تنسيق مستمر بين الاجهزة التنفيذية بالأحياء ومديرية التموين ومباحث التموين للتصدى بكل حزم لمحتكري السلع ومروجي السلع منتهية الصلاحية  ، مؤكدا ان صحة وسلامة المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه وضبط الأسواق  تعد احد الملفات  الهامة التي توليها محافظة القاهرة أهمية بالغة

وثمن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على جهود مديرية التموين التي تستهدف الرقابة على الاسواق وضبط الاسواق والتصدي لكافة صور الغش التجاري ، وكذلك المرور الدوري والتعامل على الفور مع أي متجر لا يلتزم بالاسعار المقررة ويقوم بتداول سلع منتهية الصلاحية ، مؤكداً على حرص الاجهزة التنفيذية بالمحافظة متمثلة في مديرية التموين والاحياء على التنسيق لردع محتكري السلع وكل من يضر بصالح وصحة المواطن

وفي سياق متصل ، استعرض محافظ القاهرة جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية فيما يتعلق بمتابعة توافر السلع الغذائية والاجراءات والاليات المتخذة لضبط الاسعار ومكافحة كافة صور التلاعب  بالأسواق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلع الغذائية توافر السلع الغذائية سلع مجهولة المصدر مدیریة التموین محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

مكتب الصناعة في مأرب يتلف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية

 

نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمديرية مدينة مأرب، اليوم، عملية اتلاف لـ ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية جرى ضبطها من قبل فرق التفتيش للسوق المحلي خلال شهر سبتمبر الماضي.

واشاد مدير عام المديرية محمد صالح بن جلال، بالجهود التي يبذلها مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية لحماية المستهلك من السلع والمنتجات المنتهية وغير الصالحة للاستخدام الادامي والمقلدة والمخالفة للمواصفات، ومراقبة مستوى الاستقرار في السوق بالمواد التموينية ومنع التلاعب بها وباسعارها من ضعاف النفوس.

وشدد على ضرورة بذل الجهود لكشف المخالفات التي يتم اخفائها من قبل التجار بأحترافية، واتخاذ عقوبات واجراءات مشددة بحق المخالفين، واستغلال حاجات المواطنين، والتلاعب بالمواد واسعارها واوزانها ومواصفاتها وتاريخ استهلاكها.

من جانبه اوضح مدير مكتب الصناعة بالمديرية ماجد شعلان، ان مكتب الصناعة نفذ خلال العام الجاري العديد من عمليات الاتلاف لمواد غذائية واستهلاكية متنوعة جرى ضبطها في السوق اما منتهية او غير صالحة للاستخدام الادمي او مقلده.. مشيرا الى ان عملية الاتلاف تأتي بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية المنظمة لهذه العملية.

واكد شعلان ان مكتب الصناعة والتجارة وفرق التفتيش الميدانية مستمرة في مراقبة السوق وضبط المخالفات وتنظيم النشاط التجاري وحماية المستهلك من الاستغلال او الغش، حفاظا على صحته وامواله، الى جانب مراقبة مستوى التموين للسوق وتوافر المواد الغذائية والاستهلاكية لضمان عدم التلاعب بها وافتعال ازمات بهدف الجشع وخلق سوق سوداء..داعيا المواطنين الى التعاون مع المكتب والابلاغ عن اي مخالفة يجدونها في السوق.

مقالات مشابهة

  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية في حملة بالشرقية
  • ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالشرقية
  • مكتب الصناعة في مأرب يتلف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • اتلاف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية