تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل في تنفيذ مختلف الفعاليات الثقافية والفنية، تحت شعار "ثقافتنا في اجازتنا"، بناءً على توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة. وتهدف هذه الفعاليات إلى تقديم باقة متنوعة من الأنشطة، التي تساهم في إثراء المشهد الثقافي في المنطقة.

تم استضافة مجموعة من الأطفال في قصر ثقافة الغنايم برئاسة هبة حسين صبره، ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد. جاء ذلك ضمن جهود فرع ثقافة أسيوط، برئاسة ضياء مكاوي، لتشجيع المواهب المحلية وتطوير مهاراتها في مجالات الموسيقى والغناء والعزف.

تم اختيار عدد من المواهب الواعدة في هذا الحدث، والتي أبدعت في مجالاتها المختلفة، بمساعدة الفنان مايكل عادل. قدم هؤلاء الأطفال أداءً ممتازًا وأبدعوا في عروضهم الموسيقية، حيث قاموا بالغناء والعزف بمهارة عالية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية التي تعمل الهيئة العامة لقصور الثقافة على تنظيمها في إقليم وسط الصعيد الثقافي، بهدف إشراك المواهب الشابة وتعزيز الثقافة والفن في المنطقة.

وعلى الصعيد المحلي، أثنى الحضور على جودة العروض ومستوى المواهب التي تم اختيارها للمشاركة في هذا البرنامج. كما عبر الأطفال عن سعادتهم بالفرصة التي قدمت لهم للتعبير عن مهاراتهم الفنية واستكشاف قدراتهم الفردية في مجال الموسيقى والغناء والعزف.

وبهذه الطريقة، تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة في المضي قدمًا في تحقيق رؤية وزارة الثقافة لتنمية وتعزيز الحركة الثقافية في جميع أرجاء مصر، وتشجيع المواهب الشابة في مجالات متنوعة من الفنون

 

اختبارات للمواهب الواعدة في قصر ثقافة الغنايم باسيوط اختبارات للمواهب الواعدة في قصر ثقافة الغنايم باسيوط اختبارات للمواهب الواعدة في قصر ثقافة الغنايم باسيوط اختبارات للمواهب الواعدة في قصر ثقافة الغنايم باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تطلق وزارة الثقافة اليوم بالدقهلية، فعاليات برنامج "مصر جميلة"، والمعني بدعم وتعزيز قدرات الموهوبين، وتقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وتنطلق أولى الفعاليات في الحادية عشرة اليوم الأربعاء بمدرسة الهدى والنور، وقصر ثقافة الطفل.
وتنفذ الفعاليات بعدد من قصور الثقافة بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المدارس، وتستمر حتى 7 أكتوبر الحالي.

ويشهد البرنامج المنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مجموعة من الورش التدريبية تقدم بالمجان للرواد في مجالات: الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي والكتابة الإبداعية، ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين.

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الدقهلية.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة برنامج "مصر جميلة" خلال فترة الإجازة الصيفية بمحافظات: دمياط، الجيزة، والفيوم، وجار العمل بشكل مكثف لتعميم الفكرة في كل المحافظات، لتوفير فرص جديدة للمبدعين من الأطفال والشباب.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: رصف طريق أسيوط/الغنايم الشرقي بنطاق قرية الزاوية  
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • وزارة الثقافة تحتفي بإنتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا
  • وزارة الثقافة تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية