لجريدة عمان:
2024-07-02@10:49:12 GMT

«هاكاثون ساس48».. حلول في مجال الإغاثة والإنقاذ

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

«هاكاثون ساس48».. حلول في مجال الإغاثة والإنقاذ

«عمان» أطلقت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مرحلة التسجيل في فعالية «هاكثون ساس48» لتقنيات الإغاثة خلال الفترة من 11 أغسطس إلى 9 سبتمبر القادم.

تهدف الفعالية المزمع عقدها خلال الفترة من 21 – 23 سبتمبر 2023م، إلى إيجاد حلول واقعية تسهم في تسهيل حياة الناس في قطاع الإغاثة والإنقاذ، وتستمر الفعالية لمدة 48 ساعة حيث يكّون المشاركون فرقا لتطوير حلول واقعية، ويتمتع المشاركون بمهارات مختلفة كتطوير وتصميم المواقع وتطبيقات الهواتف الذكية، والتسويق وإدارة المشروعات بهدف توليد أفكار إبداعية لحل المشكلات الواقعية خلال مرحلة صياغة الأفكار التي تسهم في إيجاد حلول للتحديات وتحويلها إلى نماذج واقعية من خلال البرمجة والتصميم.

وطوال فترة الفعالية، سيقوم عدد الخبراء بتقديم التوجيه والمساعدة للفرق مما يساعدهم على التغلب على التحديات وتطوير مشروعاتهم، ثم ستقدم الفرق المشاركة حلولها أمام لجنة التحكيم، وستحصل أول ثلاثة مراكز على خدمات دعم إضافي بما في ذلك التوجيه في مجالات النمو والتمويل والتسويق من موجهين وخبراء، إلى جانب الانضمام إلى برنامج «مُسرِع» لمدة 12 أسبوعا، الذي تشرف عليه مؤسسة «Startup Wise Guys».

وسيعمل «هاكاثون ساس48» على توفير بيئة تسمح للمشاركين بتصميم حلول ذات قيمة مضافة في مجال الإغاثة والإنقاذ من خلال جمع العقول المبدعة لمعالجة وتطوير حلول للتحديات الحقيقية التي تواجه مجال الاستجابة للكوارث في السلطنة وحول العالم، والمساهمة في بناء مجتمعات قوية وقادرة على التكيف مع الظروف المتغيرة، كما ستتيح هذه الفرصة الفريدة للمشاركين الحصول على خدمات توجيهية من خبراء محليين وإقليميين في هذا المجال.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)

شهدت فعالية "حفل بوشكين الراقص" التي أقيمت يوم الأحد في موسكو أجواء فنية مميزة ومشاركة جماهيرية واسعة.

أقيمت الفعالية الفنية في قاعة "غوستيني دفور" للحفلات في شارع إيلينكا في موسكو، وشارك فيها نحو ألف شخص، ونظمتها شركة Synergy الروسية ومؤسسة Roscongress.

Sputnik ramil sidikov

وشهدت الفعالية عروضا موسيقية، ورقصات الفالس والكدريل الكلاسيكية التي أداها المشاركون بأزياء مميزة تشبه أزياء القرن التاسع عشر، واستمتع الحضور بأجواء الحفل التي كانت مفعمة بالحيوية والنقاشات الفنية.

و"حفل بوشكين الراقص" هي فعالية عالمية تقام في نهائيات المسابقة الدولية لمصممي الأزياء الشباب، ومصممي الأزياء المسرحية، مستوحاة من أعمال الشاعر والكاتب الروسي الشهير "ألكسندر بوشكين"، وتقام في إطارها رقصات بالأزياء الكلاسيكية على أنغام عازفي الأوركسترا.

إقرأ المزيد "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)

وتعتبر هذه الفعالية نسخة عن فعالية "الحفل الراقص الكبير" التي أقيمت في روسيا عام 1899 في الذكرى المئوية لميلاد بوشكين، والتي أراد مؤسسوها والمشاركون فيها حينها الانغماس في عالم الأرستقراطية والفن الرفيع، واستمعوا إلى روايات رومانسية مستوحاة من قصائد الشاعر الروسي العظيم.

المصدر: وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)
  • برلماني: ثورة 30 يونيو دشنت مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية
  • «إنجاد»: تلقينا 473 بلاغًا خلال أسبوع منها 8 عن مفقودين
  • تغير المناخ يرغم منتجي زيت الزيتون على البحث عن حلول
  • منتجو زيت الزيتون يبحثون عن حلول بمواجهة تغير المناخ
  • عضو بـ«النواب»: «30 يونيو» ثورة قادها ملايين المصريين لاسترداد وطنهم
  • البنك الدولي يطلق منصته الموحدة لتعزيز حلول الضمانات وتبسيط الإجراءات
  • فعالية لـ «جسور» بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي