تعالت انتقادات المهنيين لاستمرار ظاهرة “النقل السري” بمحيط محطة القطار بمراكش في ظل المخاطر التي تشكلها المركبات (هوندات) غير القانونية على الزبائن، حيث لفت مهنيو النقل إلى الفوضى التي يتسبب فيها “اصحاب الهوندات” بجنبات محطة القطار أوقات الذروة.

وانتشرت هذه المركبات لنقل البضائع والتي يستعمله اصحابها لنقل الزبائن على نطاق واسع، وأنشأ سائقوها محطة غير قانونية فوق الرصيف الخاص بالراجلين، وانتشار سائقيها أمام محطة القطار للبحث عن الزبائن المفترضين، الأمر الذي يعتبر احتلالا للملك العمومي من طرف هذه المركبات.

وتستغل مركبات النقل السري أوقات الذروة أمام محطة القطار لنقل “الزبائن” إلى وجهاتهم، بسبب الازدحام الشديد الذي يسم محطات سيارات الأجرة ذات الحجم الكبير والصغير على وجه الخصوص، على اعتبار أن أعدادا مهمة من المواطنين يقطنون في مناطق سكنية بعيدة عن وسط المدينة.

هذا واكدت مصادر مطلعة، إن النقل السري بات يؤرق الجميع خصوصاً أمام محطة القطار التي تتوسط مدينة مراكش بسبب العشوائية التي تسم تحركات هدا النوع من المركبات.

وأضاف مصدرنا، في تصريح للجريدة، أن هذه المركبات غير القانونية تسهم في تكريس حرب الطرق بوسط حي راقي بمراكش وتشوه جمالية أحد أرقى شوارع مراكش بحكم المكان الاستراتيجي الذي تتواجد به محطة القطار نظرا إلى التصرفات غير المسؤولة لسائقيها، وهو ما يؤدي إلى حدوث العديد من الحوادث والعراك بين السائقين امام أعين السياح الأجانب في كثير من الأحيان.

وذكر نفس المصدر، ان سياقة هذه المركبات “هوندا ” تثير قلق سائقي سيارات الأجرة، علما أن هذه المركبات لا تتوفر على رخصة قانونية لنقل الزبائن، ما يستلزم ضرورة تدخل السلطات العمومية لمراقبة المخالفين وحجز المركبات”.

وأردف بأن “عدم المراقبة المستمرة للسلطات المختصة بمدينة مراكش يسم مجال للنقل السري بجنبات محطة القطار، الأمر الذي يشجع على وجود هذه الممارسات غير القانونية بكثرة”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: هذه المرکبات محطة القطار

إقرأ أيضاً:

وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب

أوضحت الجوية الجزائرية في بيان لها أن تأخر أو إلغاء بعض الرحلات. يرجع بالأساس إلى ارتفاع درجة الحرارة أو الرياح الرملية الشديدة التي تمنع إقلاع وتحليق الطائرات.

وقالت الجوية في بيان لها إن هذا الوضع الطارئ والاستثنائي الخارج عن نطاقها هو ما يحول بيننا وبين ديمومة عمليات نقل الزبائن.

واعتبرت الجوية الجزائرية أن سلامة وأمان الزبائن بالأساس أولوية اصوى في حركة سير الرحلات.

وأضافت أن فرق تعمل على مدار الساعة على متابعة الأحوال الجوية والتنسيق مع الهيئات المعنية. لضمان تحديثات دقيقة وفورية حول الأحوال الجوية والتغيرات التي قد تؤثر على الرحلات.

كما تعهدت بتقديم أقصى ما في وسعنا لضمان العودة إلى الجدول الزمني المعتاد في أقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • هذا التوقيت الجديد للقطار الليلي الجزائر–عنابة
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • تعديل مواقيت قطارات خط الجزائر–عنابة
  • 11 معلومة عن القطار السياحي الفاخر.. رحلات تجمع بين الرفاهية والفخامة
  • وزير النقل يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة
  • تنفيذ قطار حارس النيل.. النقل توقع عددًا من الاتفاقيات مع الجانب الإيطالي
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • «النقل» تبحث إنشاء محطة حاويات في شرق المتوسط لتوزيع التجارة الألمانية