كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج، أوصى بالعديد من التوصيات وجميعها جرى عرضها على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للشروع في تنفيذها. 

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن من أبرز التوصيات التي خرجت بها النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج، هي رغبة ومطالبة عدد كبير من المصريين بالخارج، بإعادة فتح مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج بدون رسوم أو ضرائب أو جمارك، وهذه التوصية أمر تنفيذها ليس سهل، ولكن سيتم المحاولة في ذلك قدر المستطاع.

 

وأضافت أنه من ضمن توصيات النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج، كانت بشأن التوسع في إصدار الرخصة الذهبية، لاستثمارات للمصريين بالخارج، لفتح مجالات استثمارية اكثر للمغتربين. 

تفاصيل إطلاق وثيقة معاش بكرة 

وأكدت أن إطلاق وثيقة معاش بكرة بالتعاون مع البنك المركزي والبنك الاهلي، وشركة مصر للتأمين على الحياة، وهيئة الرقابة المالية، تعد واحدة من توصيات المؤتمر والمحفزات للمصريين بالخارج. 

وأشارت إلى التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية والتنسيق فيما بينهم بهدف إنشاء الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج، وذلك بمشاركة مجموعة من رجال الأعمال المصريين بالخارج، ومن المستهدف أن يصل رأس مال الشركة المصدر مليار دولار، و100 مليون دولار رأس المال المدفوع من مجموعة المؤسسين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، التي عقدته وزارة الهجرة، لإستعراض نتائج النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج، بجانب عرض جهود وأنشطة الوزارة خلال عام بمقر الوزارة بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة الرخصة الذهبية البنك المركزي البنك الأهلي النسخة الرابعة من مؤتمر المصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

توصيات مهمة لمؤتمر "الطب البديل والتكميلي" في بيطري قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لقسم الفسيولوجيا بكلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس، تحت عنوان "الطب البديل والتكميلي من منظور جديد".

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتورة داليا منصور، عميد كلية الطب البيطري، وبإشراف تنفيذي الدكتورة رانيا حلمي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشبراوي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هبة عبد الرازق، رئيس قسم الفسيولوجيا، والدكتورة  سعدية عبد الفتاح، أستاذ الفسيولوجيا ومقرر المؤتمر ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق.

شارك في المؤتمر أعضاء هيئة التدريس بقسم الفسيولوجيا ومعاونوهم،  والدكتور أحمد عبد الفتاح، والدكتورة آمال مختار النحلة، نائب مدير جمعية الطب النبوي للعلوم الطبية والطب التكميلي، والدكتور  عادل صيام، والدكتور سمر كامل، والدكتورة يارا أحمد.

تناول المؤتمر الذي عقد بالتعاون مع جمعية الطب النبوي للعلوم الطبية والطب التكميلي، محاضرات قدمها كل من الدكتور تامر حسنين حامد، مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة قناة السويس، والدكتور وليد السيد محمود، أستاذ علوم وهندسة المواد بجامعة قناة السويس والحائز على العديد من براءات الاختراع المسجلة بمكتب براءات الاختراع بأمريكا.

شهد المؤتمر تقديم أربع عروض تقديمية بالإضافة إلى عشرة ملصقات بحثية.

وشارك في فعاليات المؤتمر، سواء بالحضور أو تحكيم الجلسات العلمية والعروض التقديمية، أعضاء هيئة تدريس من جامعات بني سويف والمنصورة والزقازيق.

كما شارك أعضاء التدريس ومعاونوهم من كلية العلوم (قسم الكيمياء وقسم علم الحيوان) وكلية الزراعة بجامعة قناة السويس، بالإضافة إلى معهد بحوث صحة الحيوان والمعمل المرجعي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني بالإسماعيلية.

 حضر المؤتمر الأطباء البيطريون من النقابة الفرعية بالإسماعيلية ونقيب الأطباء البيطريين، بالإضافة إلى لفيف من الأطباء البيطريين من خريجي كلية الطب البيطري.

وشارك بالمؤتمر أيضًا  أعضاء التدريس والهيئة المعاونة والطلاب من منتسبي كلية الطب البيطري.

ساهم في تنظيم وإعداد وتقديم المؤتمر نخبة من طلاب برنامج تميز الأدوية، هم: نيروز علي عطية، عبدالرحمن زكي، عاصم عبد المنعم محمد أحمد، محمد أحمد محمد أبو زيد، حنين محمد عبد النبي، سيف الإسلام إيهاب، أميرة لطفي إسماعيل، خالد جمال، ومحمد جمال القرشي.

اختتم المؤتمر بتوصيات مهمة منها:
- ضرورة استخدام الطب البديل والتكميلي تحت إشراف طبي.

- الحث على تشريع القوانين التي تقنن وتحد من الاستخدام غير الآمن للطب التكميلي بدون أي إشراف طبي.

- ضرورة إجراء أبحاث علمية ممنهجة على الطب التكميلي لمعرفة الآثار الإيجابية والضارة له.

مقالات مشابهة

  • كم قيمة الجمارك للسيارات المستوردة من الخارج؟.. هيئة الزكاة توضح
  • حديثة الصنع.. شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج
  • اتحاد المصريين في الخارج ينظيم رحلات عمرة لأبناءه من جميع دول العالم
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة بالاستفادة من 10 مليون مصرى بالخارج
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة بالاستفادة من 10مليون مصري بالخارج
  • «المصريين في الخارج» يعلن تنظيم رحلات عمرة لأبنائه
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة بالاستفادة من 10 ملايين مصري بالخارج
  • توصيات مهمة لمؤتمر "الطب البديل والتكميلي" في بيطري قناة السويس
  • الفريق اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات
  • الفريق سليمان اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات