كشف الكاتب الصحفى جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن تفاصيل اجتماع مجلس الأمناء غدا، قائلا إنّه سيشهد مناقشة ما تم ذكره في بيان ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، بعد انتهاء الجلسات المتخصصة لصياغة مخرجات 13 من بين 19 لجنة بالحوار الوطني في المحاور الثلاث «السياسي، الاقتصادي والمجتمعي»، وسيناقش مجلس الأمناء صياغة المخرجات قبل رفعها إلى رئيس الجمهورية.

اجتماع مجلس الأمناء

وأضاف «الكشكي» لـ«الوطن»، أنّ مجلس أمناء الحوار الوطني قد يوافق على صياغة المخرجات، وقد يرفضها، حسب ما سينتج عنه اجتماع مجلس الأمناء، فإذا كان لديه إضافة يضيفها، وبعد الوصول إلى التوافق حولها سيتم رفع مخرجات ونتائج كل هذه القضايا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وعد بالتصديق عليها دون قيد أو شرط، في المؤتمر الوطني للشباب في برج العرب بالإسكندرية.

اللجان التخصصية

وأشار إلى أنّ مجلس الأمناء اقترح أن تكون هناك لجان متخصصة، مكونة من 10 إلى 15 شخصا بين الخبراء والمتخصصين والكفاءات العالية، وأن تتمتع هذه اللجان بعدالة التمثيل السياسي لكل الأطراف المعنية من القوى والتيارات السياسية والوطنية، وأنّ هذه اللجان ليست بديلا عن الجلسات العامة، ولكنها مصغرة تكتب وتصيغ التوصيات والنقاشات التي خرجت من اللجان العامة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني مجلس أمناء الحوار الجلسات التخصصية ضياء رشوان مجلس الأمناء

إقرأ أيضاً:

اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون

عقد وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس د. محمد الجرباء، اجتماعاً مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الطاجيكية السعودية بمجلس النواب بجمهورية طاجيكستان برئاسة رئيس اللجنة السيد عيدي زاده.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع أوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة لاسيما ما يتعلق منها بالمجال البرلماني والتأكيد على أهمية تبادل الزيارات بين البلدين، وتعزيز التواصل بين لجنتي الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى ومجلس النواب بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

وحضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان أ. وليد الرشيدان، والوفد الرسمي أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى.

وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في #مجلس_الشورى برئاسة عضو المجلس د. محمد الجرباء يعقد اجتماعاً مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الطاجيكية السعودية بمجلس النواب بجمهورية طاجيكستان برئاسة رئيس اللجنة السيد عيدي زاده. pic.twitter.com/yn3sgmLfJB

— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • ميارة يغيب عن اجتماع قادة الأغلبية في سياق علاقة باردة مع نزار بركة
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • سلطان يشكل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • آخر مخرجات أساليب دعاية الحلف الجنجويدى