وصلت إلى ميناء شرق بورسعيد أول سفينة حاويات تعمل بالوقود الأخضر في العالم، وذلك في أولى رحلات السفينة التابعة للخط الملاحي ميرسك لميناء مصري يطل على شرق المتوسط، حيث كانت السفينة قادمة من رحلتها من آسيا مروراً بإفريقيا من خلال جمهورية مصر العربية ومنها إلى أوروبا.

ووصلت سفينة الحاويات إلى ميناء شرق بورسعيد المصنف ضمن أهم 10 موانئ على مستوى العالم وفقاً لتقرير البنك الدولي الصادر، والذي يعكس ثقة الخطوط الملاحية في موانئ الهيئة بشكل خاص لما تشهده من عمليات تنمية وتطوير ملحوظ، والموانئ المصرية بشكل عام نتيجة للاستراتيجية الاقتصادية للدولة المصرية القائمة على تنمية المقدرات الوطنية وتعظيم الاستفادة منها.

 

استقالة عضو بغرفة بورسعيد التجارية خلال جلسة اختيار المكتب التنفيذي.. ما السبب؟ محافظ بورسعيد يستعرض موقف المشروعات الخدمية والتنموية الخاضعة لإشراف الجهاز التنفيذى

جدير بالذكر أن ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية هو أحد الموانئ التي نالت النصيب الأكبر في نتائج التنمية وانعكس ذلك على مؤشرات أداء الميناء، حيث تم التعاقد على إقامة مشروعات بأرصفته كاملاً وجاري العمل على بعض التوسعات لاستقطاب مشروعات أخرى، إلى جانب ملاصقة الميناء للمنطقة الصناعية المتكاملة بشرق بورسعيد والتي تم تجهيزها لاستقبال العديد من المشروعات العملاقة في الفترة القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الوقود الأخضر الموانئ المصرية جمهورية مصر العربية میناء شرق بورسعید

إقرأ أيضاً:

«تنمية المشروعات» يفتح أسواقا جديدة لدعم صغار المصدرين

قال باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز يحرص على المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بتوفير كافة أوجه سبل الدعم المتاحة للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لما له من دور مؤثر في توفير فرص عمل للشباب.

جاء ذلك ضمن اجتماع بين الدكتور رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي والدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وممثلي دولة الكونغو لبحث التعاون بين الجانبين ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة وفتح أسواق جديدة أمام منتجات هذه المشروعات في دولة الكونغو.

التنسيق مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة

وخلال اللقاء، أكد على أن الجهاز يقوم بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة للعمل على توفير فرص تصدير جيدة لأصحاب المشروعات الصغيرة في أفريقيا، وذلك بما يتفق مع توجيهات القيادة السياسية بالعمل على التوسع في التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية الشقيقة من خلال وضع منظومة متكاملة تشجع صغار المصدرين وتخلق جيل جديد من رجال الأعمال قادر على توفير منتج جيد يلاقي إقبالا من المستهلك بالأسواق العالمية.

تأسيس وحدة جديدة بجهاز تنمية المشروعات

وأضاف أن التنسيق بين الجانبين أثمر عن تأسيس وحدة جديدة بجهاز تنمية المشروعات مسئولة عن تطوير آليات دعم صغار المصدرين أو المصدرين المحتملين من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومن هذه الآليات التعريف بقواعد التصدير وإجراءاته والسياسات واللوائح المتبعة ومساعدتهم على التعرف على احتياجات الأسواق الخارجية خاصة في السوق الأفريقية التي تعتبر سوقا واعدا أمام المنتجات المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط يتداول 33 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • «تنمية المشروعات» يفتح أسواقا جديدة لدعم صغار المصدرين
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • "تنمية المشروعات" يتعاون مع التحالف الوطني لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • ميناء دمياط يستقبل 12 سفينة خلال 24 ساعة
  • المشاط: المجموعة الوزارية الاقتصادية تعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • ميناء سفاجا يستقبل 63 الف طن قمح روماني و2100 رأس عجول حية
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • «تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز