رؤيا الأخباري:
2024-06-30@11:52:23 GMT

الصفدي يشدد على تعزيز التعاون مع العراق ومصر

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

الصفدي يشدد على تعزيز التعاون مع العراق ومصر

الصفدي يؤكد أهمية آلية التعاون الثلاثي

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي‬، الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع العراق ومصر، واستكمال الخطوات والمشاريع التي تم التوافق عليها في سياق آلية التعاون الثلاثي، خدمةً للمصالح المشتركة.

اقرأ أيضاً : الملك يستقبل رئيس الوزراء المصري الاثنين

وشدد الصفدي في لقائه مع نظيريه نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد حسين، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، الوزراء أهمية آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت للبناء على ما يجمع البلدان الشقيقة الثلاثة من تاريخ ومصالح مشتركة، بهدف تعميق التعاون في عديد قطاعات حيوية لتحقيق التكامل الاقتصادي الذي ينعكس بالخير على المنطقة برمتها.

متابعة المشاريع 

اتفق الوزراء، من جهتهم على تكليف كبار المسؤولين عقد اجتماع فوري لمتابعة خطوات تنفيذ المشاريع والقرارات السابقة لتعزيز التعاون. 

وسيعقد الوزراء اجتماعاً على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، للتحضير للقمة القادمة التي ستستضيفها جمهورية مصر العربية في إطار آلية التعاون الثلاثي.ش

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مصر العراق آلیة التعاون الثلاثی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان

حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة من خطر توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على غزة إلى الضفة الغربية المحتلة ولبنان وخطره على المنطقة برمتها.

وأكد الصفدي في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورا لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الجنوبية “على الأسس التي تحترم حدود لبنان وسيادته وأمنه” بحسب بيان أصدرته الخارجية الأردنية.

وأكد الصفدي ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخصوصا القرار 1701 كسبيل لوقف التصعيد والحيلولة دون جر المنطقة إلى حرب أخرى تهدد الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين مشددا على وقوف بلاده المطلق إلى جانب لبنان وأمنه واستقراره وسلامة مواطنيه ودعمه كل جهود خفض التصعيد.

وحذر الصفدي من أن خطر توسع الحرب حقيقي ويتزايد مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة واستمرار الكارثة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني واستمرار عجز المجتمع الدولي عن وقف العدوان وإلزام الاحتلال الاسرائيلي احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف قتل الشعب الفلسطيني قصفا وتجويعا وحصارا.

من جانبه قال وزير الخارجية اللبناني إن بلاده “تعول على تضامن ووقوف الأشقاء العرب وبالأخص الأردن إلى جانبه وكذلك على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للجم تهديدات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة” وفقا للبيان.

وشدد على سعي لبنان الحثيث لنجاح الحلول الدبلوماسية والوساطات القائمة للتطبيق الكامل للقرار 1701 مع ما يتطلبه ذلك من وقف فوري للاعتداءات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي وإنهاء عملية إظهار وتثبيت الحدود المعترف بها دوليا.

ودعا الى “وقف الخروقات والانتهاكات لسيادة لبنان وسلامة أراضيه مع تعزيز الدعم للجيش اللبناني ليؤدي مهامه كاملة في حفظ الأمن والاستقرار في جنوب لبنان بالتعاون الوثيق مع قوات اليونيفيل”.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • هذه القضايا الخارجية التي ستواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورياً لخفض التصعيد
  • “تريندز” يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول ويؤكد ريادته الدولية في مجال البحوث والاستشارات
  • بوغدانوف والجعفري يبحثان تعزيز التعاون السوري الروسي متعدد الأوجه
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الوزراء ووزير الدفاع بذكرى ثورة 30 يونيو