قررت الدائرة الثانية إرهاب برئاسة المستشار محمد عمار وعضوية المستشارين الدكتور على عمارة وأحمد عبد الجواد، تأجيل إعادة محاكمة 7 متهمين فى القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش إمبابة"، لجلسة 13 سبتمبر للمرافعة.

 

ويواجه المتهم الأول تهمة تولى قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى والأمن القومى، بتولى وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التى تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم.

 

كما يواجه المتهمون العديد من الجرائم، منها استهداف كمين رمسيس وكمين البنك الأهلى بشارع البطل، ووجه للمتهمين من الأول للثالث تهم تمويل جماعة إرهابية، ووجه للمتهمين الأول والثانى تهم حيازة مفرقعات.

 

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان تمويل الجماعة إرهابية، بأن حازوا وأمدوا ووفروا للجماعة أموال ومفرقعات ومعلومات، بقصد استخدامها فى ارتكاب جرائم إرهابية.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الجنايات

إقرأ أيضاً:

غياب متهمين يؤجل محاكمة مبدع

زنقة 20 ا متابعة

تسبب تخلف بعض المتهمين المتابعين في حالة سراح في تأجيل محاكمة الوزير السابق ورئيس جماعة الفقيه بنصالح المعزول محمد مبديع، المتابع في قضايا فساد، إلى 17 شهر أكتوبر المقبل.

وقررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس، إعادة استدعاء المعنيين بالأمر عن طريق النيابة العامة.

يشار إلى أن متابعة محمد مبديع وتوقيفه في أبريل من السنة الماضية، جاءت بناء على شكاية قدمها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة الدار البيضاء ــ سطات ضده، تحدثت عن “تبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، وتلاعبات في الصفقات، والنفخ في قيمة الفواتير، وأداء مستحقات مقابل أشغال لم تنجز، وتوجيه بعض الصفقات نحو شركات ومكاتب دراسات معينة”.

مقالات مشابهة

  • غياب متهمين يؤجل محاكمة مبدع
  • باحث سياسي: اغتيال علاء الدين نظمي لاكتشافه سرا عن تمويل الجماعات الإرهابية
  • المشدد 15 سنة والحبس للمتهمين بإنهاء حياة شاب بالشرقية
  • تأجيل محاكمة متهمين بتهريب مهاجرين إلى إحدى الدول الأوروبية لـ 16 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة متهمي تنظيم الجبهة
  • عاجل للمرافعة.. تأجيل محاكمة 3 متهمين بـ "تنظيم الجبهة الإسلامية"
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية الجبهة لجلسة 13 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية المرج لجلسة 3 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدى على سائق تاكسى فى سموحة لجلسة 1 أكتوبر
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 3 متهمين في قضية خلية الجبهة