قال سعيد عرادة، رئيس مجلس ومدينة الشيخ زويد في بيان له، إنه جرى العمل على رصف شارع الشيخ زويد الدولي، من منطقة الميدان حتى طريق حي الكوثر الآخر، وطريق أبو زرعي وأبو طويلة، وذلك في إطار تشييد وإنشاء الطريق الدولي العام بوسط الشيخ زويد.

الطريق مكون من 4 حارات

وأضاف«عرادة»، أن الطريق تم توسعته، وإزالة الرصيف الداخلي، مع تركيب بنكيت جديد وتشجير المكان، بعد الانتهاء من تركيب البلدورات في الرصيف الجانبي، وزرع أعمدة الإضاءة الحديثة.

بدوره، أكد المهندس إياد أبو رياش، مدير الإدارة الهندسية بالشيخ زويد، في تصريح لـ«الوطن»، أنّ الطريق سوف يكون 4 حارات، كل حارة 11 مترا، على أنّ تكون الجزيرة في المنتصف بعرض متر واحد فقط، منعا لعدم التوسعة في اتجاه المحال التجارية.

طرق حيوية جديدة بالشيخ زويد

وأشار «أبو رياش»، إلى أنّ هناك طرقا جديدة حيوية يتم التخطيط لها بوسط المدينة، مثل الطريق التجاري، المستشفى، حي الكوثر الرئيسي بالإضافة إلى طريق الكينيا ومربعة البحر.

موضحًا أن هناك تنمية واسعة في مجال الطرق الجديدة بوسط المدينة والطريق الدولي العام، ابتداء من البوابة الرئيسية حتى طريق رفح الشرقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ زويد طريق رصف

إقرأ أيضاً:

رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة

نظمت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين، ونظمت الوحدة المحلية بمركز ومدينة دمنهور، حملة مكبرة بنطاق عدة مناطق، بالتنسيق مع شرطة المرافق أسفرت عن رفع 263 حالة اشغال .

وفى ذات السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بحملة مماثلة أسفرت عن رفع 170حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك .

وبمركز أبو حمص تم رفع 128حالة اشغال ثابت ومتحرك ،كما تم رفع191 حالة اشغال بكفر الدوار و 30 حالة اشغال بكوم حمادة و 11حالة برشيد. 

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة وإستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات على مدار اليوم ورصد أى مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي على حرم الطريق العام، وذلك تيسيراً للحركة المرورية.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات، لتيسير الحركة المرورية وعدم التعدي على الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم بإستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية. 

مقالات مشابهة

  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • اندلاع حريق داخل مول شهير بالشيخ زايد
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص
  • مصرع عائلة من ذي قار بحادث سير على الطريق الدولي
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • بالفيديو.. انتظام الحركة المرورية على طريق الملك فهد في الرياض
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة