أعلنت جامعة حلوان شروط قبول طلاب الثانوية العامة في برنامج البكالوريوس في علوم التمريض (التخصصي) ضمن تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2023-2024. 

المصروفات الدراسية في جامعة حلوان الأهلية 2023 بالمجموع| نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 (القائمة الكاملة)

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن الجامعة بها برامج مميزة حيث تعد هذه البرامج خطوة جديدة في مسيرة جامعة حلوان نحو تقديم تعليم متميز وفرص تعليمية متنوعة للطلاب.

وصدر القرار الوزاري بإطلاق برنامج التمريض التخصصي رقم 7229 بتاريخ 9 ديسمبر 2021، وهو يتيح للطالب دراسة تخصص عند وصوله المستوى الرابع كما يتيح له قضاء فصل دراسي فى جامعه من احد الجامعات الاجنبية على نفقته الخاصة وحصوله على شهادة بالمقررات التي درسها وعدد الساعات المعتمدة.

شروط برنامج التمريض التخصصي

وأوضحت الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض في جامعة حلوان، أن شروط قبول للبرنامج تتطلب أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة علمي علوم أو ما يعادلها طبقا للقواعد والنظم التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات، وأن يكون الطالب متفرغا للدراسة.

وتتضمن شروط القبول ببرنامج التمريض التخصصي أن تكون اللغة الاجنبية الأولى التي درسها الطالب هي اللغة الانجليزية، اجتياز الكشف الطبي، وأن يكون الطالب خالى من الاعاقة الجسدية أو الذهنية أو الأمراض المزمنة والامراض المعدية..

كما تتضمن شروط القبول ببرنامج التمريض التخصصي أن يكون هناك تناسق بين طول الطالب ووزنه، وتكون الطلاب الوافدين بنفس الشروط العامة لقبول نظرائهم المصريين ووفق القواعد التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

 ويتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية" شعبة تمريض"  بالشروط التالية: - أن يكون الالتحاق للدراسة من المستوى الأول، تقديم ما يفيد حسن السير والسلوك.

ويمنح مجلس الجامعة بناء على طلب مجلس كلية التمريض درجة البكالوريوس في علوم التمريض (التخصصي) متى استوفى الطالب متطلبات الحصول عليها (140) ساعة معتمدة، حيث تكون عدد السنوات الدراسية  أربع سنوات بالاضافة إلي سنه خامسه امتياز.

وتتاح أماكن شاغرة في جميع كليات التمريض أمام طلاب الشعبة العلمية علوم في المرحة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 التي فتحت وزارة التعليم العالي باب تسجيل الرغبات بها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التمريض جامعة حلوان كلية التمريض الثانوية العامة تنسیق الجامعات جامعة حلوان أن یکون

إقرأ أيضاً:

شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024

تستعد مديرية الصحة في محافظة المنيا لاستقبال طلبات الالتحاق بمدارس التمريض التابعة لها، وذلك مع صدور نتائج الشهادة الإعدادية 2024 وتحديد تنسيق تمريض المنيا 2024.


تنسيق تمريض المنيا 2024 يشمل الحد الأدنى للقبول وشروط التقديم، والتي تتضمن: الحصول على شهادة إتمام التعليم الأساسي، أن يكون المتقدم غير متزوج ويتفرغ للدراسة، أن يكون قد درس اللغة الإنجليزية، وأن يجتاز الاختبارات المطلوبة وكشف الهيئة الطبية.


وأوضح مسؤول بمديرية الصحة أن الحد الأدنى للقبول هو 230 درجة، والذي قد يرتفع حسب إجمالي عدد المتقدمين وعدد الأماكن المتاحة.

كما تم تحديد الأوراق المطلوبة للتقديم والتي تشمل شهادة الإعدادية، صورة الميلاد والبطاقة القومية، صور شخصية، وشهادة طبية.

مقالات مشابهة

  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024
  • تنسيق الجامعات| تعرف على برنامج "هندسة النظم الذكية" بجامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق مدرسة العلمين الجديدة للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • تنسيق تمريض المنيا 2024.. شروط التقديم والحد الأدنى للقبول
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد
  • تنسيق مدرسة دمياط الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025.. شروط القبول والمميزات
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة التمريض بالغربية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية.. تنسيق القبول