صدى البلد:
2024-10-03@07:23:46 GMT

لطلبة الكليات.. أرخص سكوتر تروح بيه الجامعة

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

ظهرت مؤخرا نتيجة الثانوية العامة لعام 2023، ومع ذلك الإعلان ينتقل الطالب من مرحلة الدراسة المدرسية إلى مرحلة الدراسة الجامعية، الأمر الذي يحتاج إلى وسيلة تنقل خاصة له؛ حتى يستطيع الذهاب والعودة به بكل أريحية.

سكوتر مارينو كلاسيك مانوال موديل 2022

ولذلك فإن الطالب الجامعي لا يحتاج إلى وسيلة مواصلات عالية التكاليف، وإنما يحتاج إلى مركبة سهلة في التحرك وصغيرة وتكاليفها رخيصة للغاية، وهذا ينطبق على الـ سكوتر، فهو ذو شكل جمالي ورخيص في الثمن ولا يحتاج إلى صيانة ذات مصاريف عالية.

لأهالي بحري.. مزاد سيارات جديد .. تفاصيل أوفر برايس على ام جى 6 فى مصر وفر 200 الف جنيه عن الزيرو واركب هيونداي إلنترا اتش دى أخيرًا.. سعر هيونداي أكسنت 2024 الجديدة بـ 50 الف جنيه اركب سيارة فرنساوى

ولكن بسبب ارتفاع أسعار المركبات المختلفة سواء سيارات أو موتوسيكلات ، فأصبح الجميع من المقبلين على الشراء يبحثون عن السعر الاأقل ، وخلال السطور التالية سنتعرف على أرخص سكوتر في السوق المصري، و هو سكوتر مارينو كلاسيك مانيوال موديل 2022 .

سكوتر مارينو كلاسيك مانيوال موديل 2022

يتميز الشكل الخارجي لـ سكوتر مارينو كلاسيك مانيوال موديل 2022، بأنه بسيط وجذاب ومميز في نفس الوقت، والذى يشبه " الفيسبا" .

سكوتر مارينو كلاسيك مانوال موديل 2022

ويأتي سكوتر مارينو كلاسيك مانوال موديل 2022، بمحرك مكون من أسطوانة واحدة ، كما يستطيع أن ينتج قوة تقدر بحوالي 8.44 حصان، وبعزم 8.8 نيوتن متر ، و بسعة وقود 12.6 لتر والإزاحة 150 سي سي .

 

كما يضم سكوتر مارينو كلاسيك مانيوال موديل 2022، نظام التبريد هواء ، و نظام الوقود كاربرتير، و ناقل الحركة: T.CV، و الفرامل الأمامية: باكم CBS، و الفرامل الخلفية: باكم CBS 2 مساعد خلفي .

سكوتر مارينو كلاسيك مانوال موديل 2022

اما الإطارات الأمامية: 130/13\70، و الإطارات الخلفية: 130/13\70، و الطول 118 مم ، و العرض 190 مم ،و الارتفاع 69 مم، و الوزن الجاف 130 كجم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة سكوتر ارتفاع أسعار الطالب الجامعي یحتاج إلى

إقرأ أيضاً:

طلبة الطب يعلنون إنزالا وطنيا السبت المقبل ويتمسكون بمؤسسة الوسيط للوساطة مع الحكومة

تشهد الأزمة التي يواجهها طلبة الطب تصعيدا جديدا، حيث أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، الأربعاء، عن إنزال وطني يوم السبت المقبل بالرباط، مؤكدة في نفس الوقت أن طلبة طلب يتمسكون بمؤسسة الوسيط للوساطة بينهم وبين الحكومة.

ويقول طلب الطب، إنهم تعرضوا للتعنيف والاعتقالات خلال الأسبوع الماضي، في القوت الذي نددت اللجنة الوطنية لطلبة الطب طب الأسنان والصيدلة بالمتابعات القضائية التي طالت عددهم، مؤكدة، أن أن « صوت طلبة الطب صار مزعجا »، وأن مطالبهم « غير قابلة للاستيعاب، وأن جواب الحكومة هو المزيد من القمع والدوس على كرامة أطباء الغد ».

وشددت اللجنة، على أن « المتابعات القضائية والتهم ضد عدد كبير من الطلبة والأطباء الداخليين، تعد خطوة تشكل منعطفا خطيرا في تاريخ النضالات المطلبية الطلابية ».

كما أشار طلبة الطب إلى أن « هذه الأحداث، خلفت جرحاً غائراً سيترك أثره في الجيل الجديد »، كما عبرت عن شكرها وتقديرها للتضامن الشعبي الواسع الذي حظيت به قضيتهم، من تضامن المحامون، والاتحاد الوطني لطلبة المغرب والتنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بكافة الكليات، والجامعات والمدارس العليا بمختلف ربوع المملكة، كما عبر الطلبة عن « تقديرهم للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكليات الطب، بكل من الدار البيضاء الرباط ومراكش، وعدة مكاتب جهوية ».

ودعت اللجنة إلى تدخل عاجل من « حكماء الوطن »، من أجل حل هذه الأزمة وإعادة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، كما عبرت اللجنة عن رفضها محاولات الوزارة الوصية نسف الوساطة الحالية، معتبرة البرمجة المتجددة للامتحانات بطريقة أحادية، « بمثابة محاولة جديدة لنسف الوساطة الحالية مع مؤسسة وسيط، التي تتشبت بها ».

كلمات دلالية طلبة طب، الحكومة، تصعيد، سنة بيضاء،

مقالات مشابهة

  • تصل إلى 890 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات سيارة هيونداي أكسنت RB موديل 2025 ومواصفتها
  • أرخص حفلات في مهرجان الموسيقى العربية.. استمتع بـ100 جنيه فقط
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • طلبة الطب يعلنون إنزالا وطنيا السبت المقبل ويتمسكون بمؤسسة الوسيط للوساطة مع الحكومة
  • بمحرك 6 سلندر.. القدرات الفنية لـ سيارة جينيسيس G90 موديل 2025
  • تعرف على أسعار ومواصفات سيارات بيجو 408 موديل 2025
  • التربية تُعلن ضوابط وتعليمات الانتساب لطلبة معاهد الفنون الجميلة
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة
  • تعرف على أسعار ومواصفات KGM توريس موديل 2024
  • سعر ومواصفات سكودا أوكتافيا الـ Facelift موديل 2025