تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، من توقيف 12 شخصا تتراوح أعمارهم بين 14 و18 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالعنف وتعييب منشآت ووسائل نقل عمومية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام الموقوفين بالتنقل على متن حافلة للنقل الحضري انطلاقا من الشريط الساحلي لمدينة الدار البيضاء، قبل أن يعمدوا إلى تعنيف ركاب آخرين وتعريضهم لسرقة مقتنياتهم شخصية، فضلا عن إلحاقهم للفوضى بالشارع العام وإلحاق خسائر مادية بتجهيزات هذه الحافلة.

وقد مكن التدخل الفوري لدوريات الشرطة من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تباشره فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وجدة..توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة تزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد “شينغن”

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة، مساء الأربعاء 10 يوليوز الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و44 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات “شينغن” وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم يرتبطون بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومستندات ومحررات إدارية، تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية، وهي الملفات المزورة التي يشتبه في استخدامها في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على وثائق وشهادات مزورة، ومجموعة من الطوابع والعقود المزيفة، علاوة على ألة للطباعة ومعدات معلوماتية يشتبه في استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • أمن وجدة يفكك شبكة لتزوير “وثائق الفيزا”
  • الرباط.. توقيف سائق سيارة للنقل عبر التطبيقات عرض سيدة للسب التهديد
  • توقيف سائق سيارة للنقل عبر تطبيقات الهاتف بعد شكوى سيدة
  • عرس جماعي لـ 52 عريساً وعروساً بمنطقة الفقة في البيضاء
  • وجدة..توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة تزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد “شينغن”
  • شغب اليورو.. إصابة 17 شخصا بينهم 7 رجال شرطة
  • تأهيل سوق باب مراكش بالدار البيضاء استعدادا للمونديال
  • في محافظتين.. اعتقال 4 متهمين بإطلاق العيارات النارية وافتعال مشاجرة
  • 18 قتيلاً في حادث تصادم بالهند
  • يوم حداد في كييف بعد ضربات روسية مكثفة .. 4 قتلى بمنطقة حدودية روسية