شهد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الاخيرة تداول لفيديوهات تفضح حال المعلم في المدارس الحكومية والخاصة بالتزامن مع جهود تطوير التعليم .

الفيديو الاول تم تصويره من احدى المدارس الخاصة ، ظهرت فيه معلمة وهي تغني للطلاب في الفصل اغنية رضا البحراوي الشهيرة "ناس مني ومن دمي ماحدش فيهم شال همي " ، وسط تفاعل كبير من طلابها الذين رددوا معها الاغنية وسط حالة من الرقص والتصفيق ، مما حول الحصة إلى فرح شعبي .

أما الفيديو الثاني الذي أثار الجدل اليوم ايضا على فيس بوك ، فكان لمعلم مطحون بإحدى المدارس الحكومية تعاركت طالباته أمام عينه وفي حضوره بالالفاظ والصوت العالي ، دون أن يستطيع تقويمهن او معاقبتهن ، وانشغل بتنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم بكتابة التقييمات على السبورة تاركا “خناقة الطالبات مستمرة” ، خوفا من مساءلته اذا عاقب اي طالبة بالتزامن مع تصوير الواقعة بالفيديو .

وقد قوبل الفيديو الأول الذي ظهرت خلاله معلمة في مدرسة خاصة بترديد اعنية ناس مني ومن دمي في الفصل مع الطلاب ، بعدد من التعليقات المتباينة ، حيث قال صلاح داوود : لو خمسة فرفشة فلا مانع ، ولكن لو هذا التصرف هو الغالب يبقى رايحين فى سكة اللى يروح لا يرجع ..

وقال رؤوف ملاك ساخرا : لا بس المدرسة صوتها حلو اوى ، كما سخر كمال أحمد قائلا : العيال ماصدقت.

وقال عبد الرحمن ابراهيم : دي مسخرة .. المفروض محاسبة هذه المدرسة فورا.

ومن جانبها لم تعلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن على الفيديو المتداول .

أما الفيديو الثاني الذي ظهر فيه المعلم لا حول له ولا قوة في احدى المدارس الحكومية اثناء خناقة الطالبات في الفصل ، فقد قوبل ايضا بعدد من التعليقات المتعاطفة معه ،  حيث عبر رواد موقع فيس بوك عن استيائهم من ضياع هيبة المعلم في الفصول والمدارس، مؤكدين أن هذا المشهد سببه قرار “منع الضرب في المدارس” الذي أضاع هيبة المعلمين خلال الفترة الأخيرة.

فقالت سارة زناتي: “المستر مش غلطان ما هو الضرب ممنوع ولو شتمها هتقول المستر بيتطاول عليا”

وقالت أماني سامي: “الضرب اتمنع في المدارس لكن لم يُمنع من البيوت، فين التربية؟”

وقال عبد الظاهر محمود: “من ساعة ما منعوا الضرب في المدارس وهي بقت بالشكل ده، يعوض علينا ربنا والله”.

وقالت ريماس أحمد: “المدرس غلبان ولا يقدر يعمل حاجة، لو عمل حاجه هيلبس فى حاجات كتير هو في غنى عنها العيب من البيوت اللي مش عارفة تربى”.

وقالت نجلاء سلام: “هو المدرس هيعمل إيه يعني دي مشكلة منع الضرب ولو زعق لبنت على طول شكاوى وتحرش وغم دول بنات هيعمل إيه معاهم هو بيشرح للي عاوزة، تفهم دي مشكلة في كل المدارس”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدارس التعليم المدارس الخاصة وزارة التربية والتعليم فی المدارس

إقرأ أيضاً:

مقتل شاب طعنًا وآخر دهساً وإحباط انتحار امرأة داخل مقبرة بثلاث محافظات

مقتل شاب طعنًا وآخر دهساً وإحباط انتحار امرأة داخل مقبرة بثلاث محافظات

مقالات مشابهة

  • تحرك عاجل من التعليم لتوعية المعلمين بخطورة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • شاهد.. أول ظهور لبابا الفاتيكان في المستشفى
  • دعوى قضائية بحظر صفحات معلمة ومنعها من التدريس لتطاولها على الحضارة الفرعونية
  • شاهد بالفيديو.. بعد الخلاف الذي نشب بينهما.. شيبة ضرار يوجه رسائل هامة للقائد “كيكل” والناشط البارز “الإنصرافي”
  • شاهد| مظاهرات في المجر بعد هجوم أوربان على الإعلام والمنظمات
  • انتهاء امتحانات شهر مارس 2025 لطلاب صفوف النقل في المدارس .. اليوم
  • مقتل شاب طعنًا وآخر دهساً وإحباط انتحار امرأة داخل مقبرة بثلاث محافظات
  • القصة الكاملة لاعتداء مدير مدرسة على طالبتين بفناء المدرسة بالبحيرة.. آخر التطورات
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “عندما يكون المعلم الأخ والصديق والسند”.. طلاب بإحدى المدارس الثانوية بالسودان يجهزون لأستاذهم مفاجأة كبيرة وغير متوقعة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فنانة خليجية “منقبة” تغني الأغنية السودانية “الليلة بالليل نمشي شارع النيل” وتضيف لها أبيات من عندها (معزومة جبنة بي شيشة)