أدى الأمير هاشم، نجل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة ليكون نائباً للملك، للمرة الأولى في حياته، وتعد هذه الخطوة غير مسبوقة في السجلات السياسية للمملكة، وتعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها الأمير هاشم من والده ورؤيته للمستقبل.

 

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وملك الأردن بالصور.

. الرئيس السيسي يستقبل ملك الأردن بمطار العلمين الدولي

ويأتي ذلك بعد مغادرة الملك عبدالله إلى مصر للمشاركة في قمة أردنية مصرية فلسطينية عقدت بمدينة العلمين الجديدة على الساحل الشمالي.

وأثار أداء الأمير هاشم (18 عاما) اليمين الدستورية نائبا لوالده عبدالله الثان، تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
وتساءل بعض الناشطين عبر موقع إكس "تويتر سابقا" عن سبب غياب ولي العهد الأمير الحسين الذي يكلف عادة بهذه المهمة، فيما أشار آخرون إلى أن الأمير هاشم ابن العائلة الهاشمية وهو جدير بالمهمة التي كلف بها، كما تناول آخرون صغر سنه على تحمل مسؤولية هذه المهمة.

 

من هو الأمير هاشم؟

الأمير هاشم من مواليد 30 يناير 2005، ويعد النجل الثاني للملك عبدالله والملكة رانيا من الذكور، ويشترك الأمير هاشم في يوم ميلاده مع الملك عبد الله الثاني في 30 يناير من كل عام.

وتخرج الأمير هاشم قبل أشهر قصيرة من مدرسة كينغز أكاديمي بمأدبا، بعد إنهائه مرحلة الثانوية العامة.

وظهر الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، بعد وأثناء اليمين، وهو يرتدي الزي العسكري التكميلي، والشماغ الأردني، وهو نفس الزي الذي ظهر به لأول مرة أثناء الاحتفال الذي نظمته القوات المسلحة والأجهزة الأمنية مع الاحتفال بـ100 عام على تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية.

وحرص الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، بعد إنهاء دراسته، على المشاركة في زيارات خارجية، منها مشاركاته في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا «وان 2022»، وظهر الأمير مؤخرا في زفاف شقيقه ولي العهد، الأمير الحسين، وهو يرافق الأميرة رجوة الحسين، إلى القصر لعقد القران.

وتم تعيين الأمير هاشم كنائب للعاهل الأردني بهدف تأهيله لتولي المهام الحكومية والتعرف على أعمال الدولة ومؤسساتها. ويُعتبر الأمير هاشم تمثيلاً للفتيان الأردنيين وشبابهم، حيث يعكس صورة الشباب الواعد في المملكة وقدراتهم.

وتعد هذه الخطوة الهامة لتعيين الأمير هاشم نائبًا للملك استثنائية في سجلات السلالة الهاشمية، وتعكس التزام العائلة الملكية الأردنية بتحقيق الاستقرار والتنمية في المملكة، ومن المتوقع أن يكون الأمير هاشم له دور هام في تعزيز الحوار بين الشباب والحكومة وتمثل صوتهم في القضايا التي تهمهم، وهو ما يسهم في خلق بيئة سياسية تشجع الشباب على المشاركة الفعالة في مستقبل الأردن.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمير هاشم العاهل الأردنى الأردن نائب للملك الأمیر هاشم

إقرأ أيضاً:

عاجل| نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

ذكرت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، أن نواب الوزاء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.

وزير الري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية (فيديو) وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح والتعديات على رأس أولوياتنا (فيديو)

وكشفت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، عن أسماء نواب الوزراء الجدد بالحكومة الجديدة، لافتة إلى تعيين 23 نائبًا للوزراء، مشيرة إلى تولي كامل الوزير وخالد عبدالغفار منصب نائب رئيس الوزراء.

وأشارت "إكسترا نيوز"، إلى تولي محمد محمود ناصر الطيب منصب نائب وزير الصحة، ومارجريت صاروفيم يوسف نائبا لوزير التضامن، وحسام الدين صالح عثمان نائبا لوزير التعليم العالي، وصباح عبداللطيف مشالي نائبا لوزير الكهرباء، وبكر محمد عبد الوهاب البيومي نائبا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تولى أحمد محمد ضاهر حسين، منصب نائب وزير التربية والتعليم، وأيمن بهاء الدين البصال نائبا لوزير التربية والتعليم، وماجد عبدالحميد متولي نائبا لوزير النقل، ونهاد شاهين علي شاهين نائبا لوزير النقل، ووجدي شحات عبد الحكيم نائبا لوزير النقل، ومنتصر مناع جاد الحق المدني نائبا لوزير الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • أصغر نائب لمحافظ الفيوم يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • 12 معلومة عن عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ بعد تجديد الثقة به
  • "التونى" يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس نائبا لمحافظ الفيوم
  • الدكتور مينا عماد حنا نائب محافظ أسيوط الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • بعد تجديد ثقة القيادة السياسية.. الأنصاري يؤدي اليمين الدستورية محافظًا للفيوم
  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • عاجل| نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي