نام على سرير مسامير.. لماذا يرفض أحمد السقا الاستعانة بدوبلير؟
تاريخ النشر: 9th, November 2024 GMT
على مدار مسيرة فنية ممتدة لأكثر من 25 عاما، قدم من خلالها مجموعة متنوعة من أفلام الأكشن، يصمم الفنان أحمد السقا على أداء جميع مشاهد الحركة الخطرة في أفلامه بنفسه، ويرفض تماما الاستعانة بـ«دوبلير» ليقوم بتأدية تلك المشاهد بدلا منه مهما بلغت خطورة الدور، كما يفعل عدد كبير من نجوم الأكشن في السينما سواء في مصر أو العالم.
وكشف أحمد السقا إن لديه فريق يعمل معه في تنفيذ المشاهد الخطرة في أعماله، ويكون هناك اهتمام كبير بإجراءات الآمان، وذلك خلال لقاء تلفزيوني، مؤكدا أن الإصابات التي تعرض لها خلال تصوير أعماله لم يكن أثناء تصوير أحد المشاهد الخطرة، موضحا: «تعرضت للإصابة في عيني أثناء تصوير الجزء الأول من مسلسل الجزيرة، وكنت أستند إلى حائط وفجأة دخل شيء في عيني لأفقد الرؤية بها لفترة، معظم الإصابات الخفيفة التي أصبت بها لم تكن أثناء التصوير».
كاد يفقد عينه.. تفاصيل إصابة أحمد السقا في فيلم الجزيرةومن المشاهد الخطيرة التي قدمها الفنان أحمد السقا كانت في مسلسل «حرب» للمخرج أحمد نادر جلال، عندما نام على سرير من المسامير، وهو أيضا المشهد الذي صوره بنفسه، قائلا: «النوم على سرير المسامير له تكنيك معين حرصت على تعمله، وعملته بالفعل».
أحمد السقا: واجهت الموت في تصوير فيلم السربوأكد أحمد السقا أنه فخور بالأعمال التي قدمها على مدار مشواره الفني، ومن بينها فيلم السرب الذي بذل فيه مجهود كبير، على حد تعبيره، موضحا: «كنت أسافر مدينة السويس يوميا لمدة 4 أسابيع، وكنا ندخل 30 كم داخل الجبل لتصوير المشاهد، وبعد العودة من السويس بدأنا التصوير في مرسى مطروح، وبعد مرسى مطروح ذهبنا إلى الميناء في رأس غارب، ونذهب إلى مركب في عرض البحر على بعد 12 ميلا بحريا لكي نصور أول مشهد في الفيلم».
وتابع: «كان هناك مشاهد أخرى في بريمة بترول داخل البحر، فكنا نذهب إليها بطائرات مروحية، وطبعا لها بروتكول وحصلنا على محاضرات قبل الذهاب إليها، لأن هناك شكل من أشكال التعامل لتفادي الخطورة».
وواجه أحمد السقا الموت عدد من المرات خلال تصوير فيلم السرب على حد تعبيره، قائلا إن في أحد المشاهد كان يسير بمحازاة مجنزرة، وفي الوقت نفسه كان رباط حذاءه مفكوكا ليدخل في سير المجنزرة التي بدأت في سحب السقا، ليقوم بخلع الحذاء في الحال قبل أن يتعرض لأي إصابة، موضحا: «الحمد الله الثبات الانفعالي وسرعة رد الفعل يكون الأهم في تلك المواقف».
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: أحمد السقا الفنان أحمد السقا إصابة أحمد السقا أحمد السقا
إقرأ أيضاً:
تفاصيل تصدر مصر قائمة الدول الأفريقية في القوة الناعمة (فيديو)
كشف رضا المسلمي، الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن الاقتصادي، تفاصيل تصدر مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام 2024.
صالون أوبرا دمنهور الثقافي يناقش القوة الناعمة ودورها فى بناء الإنسان.. الليلة صالون أوبرا دمنهور الثقافى يناقش القوة الناعمة ودورها فى بناء الإنسان القوى الصلبة والناعمةوتابع “المسلمي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة “صدى البلد،” أن العالم يوجد به نوعين من القوى الصلبة والناعمة، موضحا أن الثانية تعني التأثير في الآخرين من خلال الجذب والإقناع.
وأكد أن القوة الناعمة تؤثر في الشعوب مثل الدبلوماسية الهادئة والفن والرياضة والإعلام والثقافة، موضحا أن القوة الصلبة تعني اللجوء للقوة في فرض السيطرة والنفوذ.
القوى الناعمةولفت إلى أن القوى الناعمة على أساس 8 مقاييس بينها التجارة والأعمال والاقتصاد، موضحا أن الصين احتلت المرتبة الثانية بعد أمريكا بسبب البرندات والماركات التجارية الخاصة بها تقتحم أسواق العالم.
جدير بالذكر أن النائب محمد عزت القاضي، لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عبر عن سعادته تصدرت مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمي الصادر عن شركة الاستشارات العالمية "براند فاينانس"، مؤكدا أن هذا التقييم يعكس مكانة مصر المميزة وتأثيرها الإيجابي وسمعتها الطيبة بين الدول.
وأكد القاضي، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وراء تصدر مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، نظرا لما تقدمه من تنوع في الإعلام فضلا عن انتاجها الضخم لمسلسلات وأفلام مما أدي إلى عودة الإعلام المصرى لمكانته الكبرى.
وقال النائب محمد عزت القاضي، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حققت نجاحات كبرى في الإعلام وأن هذا النجاح تخطي الحدود، حيث لعبت دورا بارزا في صناعة الوعي فضلا عن دعم القضايا العربية علي راسهم القضية الفلسطينية المشتعلة منذ 7 أكتوبر 2023 بسبب العدوان الغاشم من الجانب الإسرائيلي.
وكانت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، قدمت ضمن نشاطها الثقافي والفكري صالونا ثقافيًا بعنوان "القوة الناعمة ودورها في بناء الإنسان"، في السابعة مساء اليوم، الاثنين على مسرح أوبرا دمنهور، في إطار فعاليات وزارة الثقافة الهادفة إلى إجراء حوار إبداعي في كل المجالات.
ويستضيف كل من الدكتور الشريف منجود، رامي دسوقي، وتديره ماريان كمال، يأتى الصالون ضمن نشاط الأوبرا الثقافي والفكري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية.
يستضيف نخبة من المفكرين والمبدعين لمناقشة موضوعات هامة بمختلف المجالات، مما يسهم في إثراء المشهد الثقافي والفكري المصري.