أخبار ليبيا 24

دعا نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، رمضان أبوجناح، كافة الأطراف في طرابلس إلى التهدئة وتغليب لغة العقل وتفويت فرصة إشعال الفتن على المتربصين باستقرار وأمن العاصمة.

وأضاف أبو جناح، عبر تويتر: “إننا في حكومة الوحدة الوطنية رفعنا شعار لا للحرب، وسعينا نحو تثبيت وقف إطلاق النار وتعزيز الأمن والاستقرار في كل ربوع البلاد، وتبنينا برامج التنمية وعودة الحياة، وما زلنا متمسكين بالمحافظة على هذا النهج، فالشعب الليبي قد سئم الحروب والاقتتال، ولن يحتمل أي أضرار قد تسببها أي توترات أمنية”.

وأمس الإثنين، بدأت الاشتباكات باحتجاز جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب آمر (اللواء 444 قتال) العقيد محمود حمزة في مطار معيتيقة، خلال توجهه لحضور حفل تخرج في مدينة مصراتة.

ونشبت الاشتباكات بعد سماع دوي إطلاق النار قرب مول الملكية في شارع السدرة الرابط بين شارعي عين زارة الرئيسي وصلاح الدين جنوب العاصمة؛ حيث تتمركز عناصر من جهاز الشرطة القضائية واللواء 444 قتال، لتخلو تلك الشوارع المكتظة عادة من المارة، وتقفل معظم المحال التجارية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

«الدول العربية»: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زيد الصبان، مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، إن نيران الحرب تحيط بمستقبل ملايين السودان، "ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة".

وأضاف خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدارية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية، أن الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة، مؤكدة أن الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام.

وطالب خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدارية، كافة أطراف المجتمع الدولي، الوفاء بتعهداتها الدولية التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد في يونيو في جنيف، وخلال مؤتمر السودان الدولي الذي عقد في باريس في 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75 من إجمالي الاحتياجات.

مقالات مشابهة

  • «الدول العربية»: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية
  • مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على رد حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية