أعلن الهلال الأحمر القطري عن دعمه لمستشفى القدس في غزة، من خلال تزويده بنظام خلايا شمسية، للتخفيف من الآثار الناتجة عن أزمة انقطاع التيار الكهربائي المستمرة في القطاع منذ 17 عاما، والتي تصل إلى أكثر من 12 ساعة يوميا.
وأوضح الهلال الأحمر، في بيان، أن هذا المشروع يأتي ضمن تدخلاته المتواصلة لتطوير القطاع الصحي في غزة، ويهدف إلى المساعدة في ضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية للمرضى المستفيدين من مرافق المستشفى، لافتا إلى أن المشروع تضمن تركيب 498 لوحة طاقة شمسية تعمل على تزويد المستشفى بالتيار الكهربائي بقدرة 323 كيلو واط، وبتكلفة إجمالية تجاوزت 1.

6 مليون ريال قطري.
وفي سياق متصل، بين الدكتور بشار مراد مدير عام الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، أن تدخل الهلال الأحمر القطري بتزويد مستشفى القدس بالطاقة الشمسية هدفه المساعدة في تغطية عجز الكهرباء المطلوبة لتشغيله، ما ساهم في توفير فاتورة المصاريف التشغيلية للمولدات الكهربائية والمحروقات بنسبة 40 % شهريا، وبالتالي تقليل نسبة الانبعاثات الكربونية الملوثة للبيئة.
جدير بالذكر أن الهلال الأحمر القطري سبق له تنفيذ عدة مشاريع لتوفير الطاقة البديلة ضمانا لاستمرار الخدمات المقدمة لسكان قطاع غزة المحاصر منذ 17 عاما، وقد استفاد من هذه المشاريع عدد من المراكز الصحية والجامعات المحلية، بالإضافة إلى منازل الأسر الفقيرة والمهمشة في عدة محافظات بغزة.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر القطري غزة الهلال الأحمر القطری

إقرأ أيضاً:

السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت قناة "الإخبارية" السعودية، الأحد، عن آخر مستجدات الحالة الصحية لفهد المولد، لاعب المنتخب السعودي ونادي الشباب، والذي يرقد في المستشفى عقب تعرضه لحادث سقوط من شرفة منزله، على هامش زيارته لمدينة دبي الإماراتية.

وأوضحت "الإخبارية" أن المولد ما زال في العناية المركزة في مستشفى راشد، إحدى المستشفيات الحكومية في دبي، تحت مراقبة طبية تحت التنفس الصناعي، إذ يعاني من كسور في الجمجمة والرقبة.

وبيّنت قناة "الإخبارية" أنه لا يُسمح بزيارة اللاعب في المستشفى إلا لأفراد عائلته المقربين جداً.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • «براكة»... نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد
  • نسبة إنتاج الطاقة النظيفة في الإمارات ترتفع إلى 28%
  • براكة.. نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • “براكة”… نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • سهيل المزروعي: الإمارات حققت تقدماً ملحوظاً في ارتفاع نسبة مساهمة إنتاج الطاقة النظيفة
  • جنرال موتورز وهيونداي يعملان معًا في تكنولوجيا الطاقة النظيفة