ذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري عقد اجتماعاً مع وزيري خارجية الأردن "أيمن الصفدي" والعراق "فؤاد حسين بمقر وزارة الخارجية، فى إطار آلية التعاون الثلاثى التي تجمع الدول الثلاث.

لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الآلية الثلاثية التي جاء اجتماعها على هامش استضافة القاهرة لاجتماع لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا تشكل منصة هامة على صعيد الجهود المشتركة الرامية إلى تعزيز آليات التعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث فى المجالات المختلفة، وكذا التشاور والتنسيق بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حفاظا على وحدة الصف العربي وصون أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة.

وزارة الخارجية تتابع الحفاظ على سلامة المصريين في الخارج

 وقد مثل الاجتماع فرصة سانحة لمتابعة مشروعات التعاون والتكامل الإستراتيجي بين الدول الثلاث.

وكشف السفير أبو زيد، أن وزراء خارجية الدول الثلاثة اتفقوا علي عقد اجتماع متابعة على هامش الاجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك فى سبتمبر القادم، وذلك للوقوف بدقة على الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون المشتركة وتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة لتيسر تنفيذها علي أرض الواقع.

وزارة الخارجية السودانية توضح سبب تعثر مباحثات جدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلوماسية العامة وزير الخارجية خارجية الاردن أيمن الصفدي

إقرأ أيضاً:

طوارئ بمطار القاهرة.. وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي


القاهرة - مصراوي:
أعلنت وزارة الطيران المدني المصري، رفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة، نتيجة الهجوم الإيراني الصاروخي على إسرائيل.

وأكدت وزارة الطيران المدني في بيان، أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي ووفقا الأعلى معدلات السلامة، ويشهد انتظامية في حركة التشغيل.

وأشارت إلى أنه جارٍ التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتي الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي.

وأوضحت أن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان قد تم عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن؛ حيث قام كل من فرق العلاقات العامة بكل من شركتي مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم.

وفي وقت سابق، أطلقت إيران رشقات صاروخية موجهة إلى إسرائيل ردا على استهدف ومقتل إسماعيل هنية وحسن نصر الله، ما أسفر عن تعلق رحلات الطيران وغلق المجال الدولي في عدد من الدول الجوار، منها العراق والأردن وعلى رأسها دولة الاحتلال إسرائيل.

وأعلن التليفزيون الرسمي الإيراني استهداف مناطق حيوية داخل الكيان الإسرائيلي بصواريخ من داخل الأراضي الإيرانية، بعد إطلاق رشقات صاروخية صوب الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف التليفزيون الإيراني أنه بعد الهجوم الصاروخي الإيراني، توقفت عمليات الإقلاع والهبوط في مطار بن جوريون، إذ استدارت الطائرات التي كانت على وشك الهبوط.

مقالات مشابهة

  • طوارئ بمطار القاهرة.. وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • إغلاق المجالات الجوية بإسرائيل والأردن والعراق ولبنان بعد هجوم إيران الصاروخي
  • خارجية الدبيبة: الباعور شارك بواشنطن في اجتماع من أجل هزيمة داعش
  • مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • مصر تستضيف اجتماع التصديق على النسخة المعدلة من اتفاقية الاستثمار المشتركة لـ«الكوميسا»
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • تعزيز التعاون العربي والإفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي