المناطق_واس

جذبت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عدداً كبيراً من السوّاح، من خلال تنوع المراكز والمرافق الترفيهية الأمر الذي يجعل منها أهم مدن الجذب السياحي في المملكة، وذلك عبر العديد من التطورات لتُصبح من أهم المدن الاقتصادية.

وتضم المدينة إلى جانب الطبيعة البحرية فيها أكثر شواطئ البحر الأحمر صفاءً وجمالاً، إضافة إلى إطلالاتها البحرية من خلال موقعها الإستراتيجي على طول ساحل البحر الأحمر، التي اكسبتها أهمية سياحية واقتصادية عبر عدد كبير من المساحات الخضراء والحدائق ومجموعة من المناطق الترفيهية الحديثة، والشاليهات التي تعد من أجمل الأماكن لقضاء أمتع الأوقات على بحيرة طبيعية في وسط مجموعة من أشجار المانغروف.

وتقدم المدينة تجربة فريدة لأفضل المطاعم والعديد من الخيارات المتنوعة بقدر اهتمام الزوار باكتشاف أطعمة جديدة والوجهة التي تناسب محبي الطعام، وأماكن اجتماعات عمل، كما توفر المدينة خيارات ممارسة الألعاب والرياضات المائية على شاطئ البحر الأحمر، من خلال مدينة ألعاب الرماية التي تضمّ عدداً من حمامات السباحة وأماكن لكرة القدم والتنس ومجموعة من الألعاب المائية، وملاعب البولينغ والبلياردو والجولف في نادي “باي لاصن” مع توافر أجهزة محاكاة للرماية.

وتستضيف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، العديد من الفعاليات الترفيهية في متنزه حديقة جومان التي تقدم ملاعب صغيرة للجولف والتنس وكرة الطاولة وممرات للمشي وركوب الدراجات، والذهاب في نزهة عائلية لمشاهدة أجمل الشعاب المرجانية على شاطىء يام ، وكل ذلك مع مستوى الرفاهية في الخدمات المقدّمة للسيّاح والأنشطة الترفيهية بأنواعها بما يجسد هوية المكان والتفرد الذي يرضي شغف الزائر الباحث عن التنوع في مزيج المقومات السياحية.

وتشهد السياحة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حاليًا تحولاً هائلاً في مقدراتها السياحية، مع التركيز على النمو المستدام طويل الأجل، وبموجب الخطط الموضوعة ضمن رؤية 2030، حيث ستصبح السياحة فيها رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»

الفاشر تتعرض للقصف المدفعي وضربات الطائرات المسيرة بشكل يومي، بينما تستمر حركة النزوح إلى خارج المدينة

التغيير:الخرطوم

أعلنت منسقية النازحين واللاجئين، الاثنين، مقتل 8 أشخاص بينهم نساء وأطفال، وأصيب 11 آخرون، بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور إثر استهداف طائرة مسيرة أطلقتها قوات الدعم السريع على “زاوية التجانية” بشرق الفاشر.

ولا تزال مدينة الفاشر تتعرض للقصف المدفعي وضربات الطائرات المسيرة بشكل يومي، بينما تستمر حركة النزوح إلى خارج المدينة.

ومنذ العاشر من مايو الماضي، تشن قوات الدعم السريع، هجوماً على المدينة منذ ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من المدنيين ونزوح آلاف المواطنين.

ومنذ اندلاع المعارك في مدينة الفاشر ذات الموقع الاستراتيجي، التي لا يزال يسيطر عليها الجيش؛ قتل وأصيب الآلاف.

وبالرغم من قرار أصدره مجلس الأمن الدولي قبل نحو أسبوعين بوقف القتال وإنهاء التصعيد وسحب المقاتلين من الفاشر، تشهد المدينة اشتباكات يومية دامية وضربات جوية مكثفة تحدث خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل العام الماضي حربا دامية بين القوات المسلحة النظامية بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

وقالت الأمم المتحدة إن قرابة 26 مليون شخص في السودان يواجهون مستويات عالية من “انعدام الأمن الغذائي الحاد”.

الوسومانتهاكات الدعم السريع حرب الجيش و الدعم السريع حصار الفاشر ولاية شمال دارفور

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن مدينة سنجة السودانية؟
  • مشروعات سياحية في الدقم بتكلفة تتخطى مليوني ريال
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية