أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  ، أن تدريب الأخصائيين النفسيين في المدارس سيكون على تعزيز مهارات الدعم النفسي ، وقال الوزير : “احنا عايزين طالب شخصيته متكاملة”

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية علي هامش المؤتمر الصحفي المنعقد في العاصمة الادارية الجديدة لإطلاق "برنامج تدريبي  للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين" فى المدارس : بإذن الله هنتابع التدريب بشكل جيد جدا وهنقيس أثر التدريب على الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : سنستكمل خطتنا التي تهدف إلي تربية ابناءنا الطلاب ، وسيكون هناك توعية لأولياء الأمور أيضا بكيفية التعامل مع أولادهم.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن لائحة الانضباط المدرسي ستضمن انضباط السلوك الطلابي داخل المدارس.

وكان قد انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والسفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي لإطلاق "برنامج تدريبي  للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين" فى المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد "البرنامج التدريبي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين" فى المدارس بالتعاون مع مؤسسة "فاهم للدعم النفسى"، ومؤسسة "التعليم أولاً"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)

علق الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على اتهامه بحصوله على شهادة دكتوراه وهمية، قائلا: "لدي خبرة 25 عاما بمجال التعليم.. ودرست الدكتوراة أون لاين لأفهم أكثر عن التعليم الأون لاين ولم يكن لدي هدف للتدريس في الجامعات".

وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "كنت مهتما منذ نحو 12 عاما بالتعليم الأون لاين، وأخذت دورات كثيرة في عدة جامعات"، موضحا: "كان الهدف من دراستي للدكتوراة، هو فهم التعليم الأون لاين، وسافرت أمريكا وأخذت دورات تدريبية في جامعات دولية، مثل هارفارد، وكان الدافع من التعليم الأون لاين؛ هو شغف لدي لمعرفته، وليس الهدف منها العمل فقط".

تجربة الثانوية العامة صعبة

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن "تجربة الثانوية العامة صعبة، وأشعر بحالة الضغط لدى الطلاب والمدرسين، وسنعقد حوارا مجتمعيًا بشأن الثانوية العامة".

وأشاد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجهود المدرسين في مدارس مصر المختلفة، مؤكدا انحيازه دائما لأولياء الأمور.

وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية.

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة.

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي.

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية.

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972.

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 

مقالات مشابهة

  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • صور| وزير التربية والتعليم الجديد يتفقد الإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • السيرة الذاتية لـ أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي