تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وبإشراف فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، بتنظيم باقة متنوعة من الفاعليات الثقافية والفنية ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

وفي هذا السياق، عُقدت ورشة عمل في مكتبة صلاح شريت بريفا بإشراف حمزة محمد عكاشة، رئيس المكتبة. هذه الورشة عنوانها "جحا وابنه وحماره"، وتم تقديمها من قبل سحر جابر. أشرف جابر على تقديم شرح موجز للقصة وشرح أهدافها، بهدف يساعد الأطفال على فهم قصة جحا وابنه وحماره.

تأتي هذه الفعالية ضمن جهود الهيئة العامة للقصور الثقافية لتنمية المشهد الثقافي في مصر وخلق بيئة ثقافية تشجع الاطفال على قراءة ومشاركة الأعمال الفنية. تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز المحتوى الثقافي الموجود بالمكتبات، وإثراء حياة الأطفال بالقصص والروايات التي تساهم في تنمية قدراتهم العقلية والإبداعية.

يُشجع في هذه الورشة المشاركة النشطة للأطفال من خلال مشاركة أفكارهم وآرائهم حول القصة، ما يساهم في تنمية مهارات التعبير والتفكير المنطقي لديهم. كما تساعد هذه الورشة في توطيد رابطة الأطفال مع القراءة وتشجيعهم على الإبداع والتخيل.

تعتبر ورشة "جحا وابنه وحماره" إضافة قيمة لحركة الثقافة في إقليم وسط الصعيد الثقافي، وتُعد فرصة للأطفال للاستفادة من الأنشطة الثقافية والترفيهية المقدمة في إطار برنامج "ثقافتنا في اجازتنا". تهدف هذه الفعالية إلى خلق جيل مثقف يمتلك رؤية ثقافية متنوعة ومتعمقة، ويساهم في تطور المجتمع بشكل فعّال.

ورشة عمل بعنوان "جحا وابنه وحماره" في مكتبة صلاح شريت بريفا ورشة عمل بعنوان "جحا وابنه وحماره" في مكتبة صلاح شريت بريفا ورشة عمل بعنوان "جحا وابنه وحماره" في مكتبة صلاح شريت بريفا ورشة عمل بعنوان "جحا وابنه وحماره" في مكتبة صلاح شريت بريفا ورشة عمل بعنوان "جحا وابنه وحماره" في مكتبة صلاح شريت بريفا ورشة عمل بعنوان "جحا وابنه وحماره" في مكتبة صلاح شريت بريفا ورشة عمل بعنوان "جحا وابنه وحماره" في مكتبة صلاح شريت بريفا ورشة عمل بعنوان "جحا وابنه وحماره" في مكتبة صلاح شريت بريفا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ورشة عمل بعنوان

إقرأ أيضاً:

مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية ضمن «حوارات الإسكندرية»

تُنظم مكتبة الإسكندرية جلسة حوارية بعنوان "مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية" ضمن سلسلة "حوارات الإسكندرية"، يتحدث فيها الدكتور حسام بدراوي، ويدير اللقاء الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك غداً الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يدور النقاش حول مستقبل التعليم في ظل ما أحدثته وتحدثه الثورة الرقمية من تغيرات جذرية على كافة الأصعدة، خاصة أن أنماط وتقنيات التربية والتعليم التقليدية هي الآن مستهلكة ومتجاوزة في ظل بدائل جديدة يقدمها التطور التقني الحالي، وهو ما سيقلب كل نماذجنا التربوية والتعليمية من برامج ومناهج و تقنيات و معارف ومرتكزات وغيرها من المفاهيم، كما سيتناول الحوار الإشكالات التي تطرحها عملية إدماج التكنولوجيا في النسق التربوي والتعليمي. إضافة إلى استقراء أثرها الإيجابي في الرفع من جودة التعليم، و إمكانية ان تؤدي إلى ثورة تربوية وتعليمية جديدة.

الجدير بالذكر أن "حوارات الإسكندرية" هي سلسلة من الحلقات النقاشية دشنتها مكتبة الإسكندرية بمبادرة من الأستاذ الدكتور أحمد زايد، وهو لقاء دوري يتم من خلاله فتح حوار مفتوح بين المنصة، والتي تضم عدداً من الخبراء والمتخصصين وبين الحضور لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

مقالات مشابهة

  • أنشطة ثقافية وفنية ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بثقافة الفيوم
  • الأربعاء.. مكتبة مصر الجديدة للطفل تقدم ورشة عمل عن الفراعنة
  • أحمد داوود يبدأ تصوير مسلسل جديد بعنوان "كل سنة مرة"
  • مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية ضمن «حوارات الإسكندرية»
  • إشكال بين أب وابنه وإطلاق نار... ماذا حصل في طرابلس؟
  • القبض على مالك شركة شحن وابنه بتهمة دهس شخص بمدينة نصر
  • سميرة سعيد تتألق في مهرجان موازين بأحدث صيحات القفطان المغربي (صور)
  • ديانا حداد تتزين بالألماس والأسود يعكس أناقتها
  • ياسين بونو وابنه يشاركان فرحة فيصل فجر بحفل زفافه ..فيديو
  • “الليلة”.. شذى حسون طرحت ثالث أغنيات ألبومها الجديد