بوابة الوفد:
2024-09-30@17:13:46 GMT

حملات لنظافة الاحياء السكنية في مدينة الخارجة

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

فى إطار تنفيذ خطة عمل قطاعات مدينة الخارجة المختلفة وبتعليمات من جهاد المتولى رئيس مركز ومدينة الخارجة، تم توجيه تعليمات حاسمة لتكثيف الحملات لنظافة الأحياء السكنية. تم الدفع بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة والاستفادة من الموارد البشرية المتاحة بهدف تحسين الظروف البيئية والحفاظ على جمال المدينة.

يُعتبر ترتيب وفضاء "المساكن" من بين أهم المعايير في تقييم منظمة حضرية، حيث يلعب دورًا هامًا في جذب السكان وتوفير بيئة مريحة للعيش. وتجاوبًا مع هذه الضرورة الملحة، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بالتكثيف في حملات النظافة بالاحياء السكنية.

تهدف هذه الحملات إلى تحسين مستوى النظافة في الأحياء والمجتمعات المحلية، حيث يتم رفع المخلفات وجمع القمامة ونقلها إلى الأماكن المخصصة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيف الشوارع الرئيسية والمتخللات السكنية، بهدف توفير بيئة صحية وآمنة لسكان المدينة.

تعمل الموارد البشرية المتاحة على استخدام معدات متطورة وفعّالة في عمليات التنظيف. وبالاستفادة من العمالة المحلية، يتم توفير فرص عمل للشباب وتعزيز المشاركة المجتمعية في حفظ نظافة المدينة.

وبالإضافة إلى ذلك، يتم تكثيف حملات التوعية لدى السكان بأهمية الحفاظ على النظافة العامة وتبني سلوكيات صحية. يتم توزيع المطبوعات التثقيفية وتنظيم ندوات توعوية لتعزيز الوعي المجتمعي وتشجيع المشاركة الفاعلة للجميع.

على صعيد آخر، يتوقع أن تسهم هذه الحملات في رفع مستوى الجودة الحضرية في مدينة الخارجة وتحسين جودة حياة سكانها. كما أنها تسهم في تحسين الصحة العامة والحفاظ على البيئة.

باختصار، فإن تكثيف حملات نظافة الأحياء السكنية في مركز ومدينة الخارجة يعكس التزام المدينة بتحقيق مستوى عالٍ من الجودة البيئية والحفاظ على جمال المدينة. إن هذه الجهود المستمرة تعكس التطلعات المشتركة للسكان والسلطات المحلية في مدينة الخارجة لإحداث تغير إيجابي في بيئتهم وتحسين جودة حياتهم.

حملات لنظافة الاحياء السكنية في مدينة الخارجة حملات لنظافة الاحياء السكنية في مدينة الخارجة حملات لنظافة الاحياء السكنية في مدينة الخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

أسعار الوحدات السكنية في أكتوبر الجديدة.. «اعرف متوسط سعر المتر كام»

يستحوذ القطاع العقاري في مصر على اهتمام الكثير من المواطنين، سواء بهدف السكن أو الاستثمار، وتتجه الأنظار نحو المدن الجديدة باعتبارها مٌستقبل السوق العقارية في مصر، إذ تٌعتبر مساحة مدينة أكتوبر الجديدة أكبر من مدن 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر معاً، ما يجعلها من أكبر التوسعات التي قامت بها الدولة في المدينة منذ إنشائها.

وبحسب خبراء العقارات، فإن متوسط سعر المتر للوحدات السكنية في أكتوبر الجديدة خلال شهر بلغ نحو 12 ألفا و500 جنيه، فيما سجل متوسط سعر المتر في مدينة الشيخ زايد 25,400 جنيه.

أسعار الوحدات السكنية في أكتوبر

وقال رضا لاشين، خبير تقييم عقاري، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ أكتوبر الجديدة من المدن الرائجة في عمليات البيع والشراء، حيث تتمتع بتقسيم جيد، ومٌناسب لكل المُستويات الاقتصادية، بينما سجل سعر متر الفيلات 24 ألف جنيه، مٌوضحا الأسعار كتالي:

- يبلغ سعر متر الشقق السكنية في المنطقة الساحلية 12 ألف و500 جنيه.

بينما سعر متر الفيلات  يصل إلى 22.000 ألف جنيه.

- سجل سعر الشقق السكنية في حي غرب سوميد من 12 ألفا و750 جنيها.

-بينما سجل سعر الفيلات 23 ألفا جنيه.

سجل سعر الشقق بمنطقة حي البشائر 12 ألفا جنيه.

بينما وصل سعر الفيلات إلى 24.000 ألف جنيه

الطلب على شراء الوحدات السكنية

وأوضح  رضا لاشين، أن الطلب على شراء الوحدات السكنية يشهد ارتفاعًا بنحو 90% عن شهر سبتمبر مٌقارنة بالعام الماضي في نفس التوقيت، ووصل طلب الشراء على الفيلات إلى زيادة قدرها 20% نموًا مقارنة بالعام الماضي.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من «الإسكان» بشأن قطع الأراضي السكنية الصغيرة المُلغى تخصيصها
  • أسعار الوحدات السكنية في أكتوبر الجديدة.. «اعرف متوسط سعر المتر كام»
  • حبس 6 لصوص وصاحب محل صاغة بتهمة سرقة الشقق السكنية بالقاهرة
  • رئيس وحدات السكان بالتنمية المحلية تشيد بأداء وحدة مدينة بورفؤاد
  • «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • طرابلس الغرب المدينة البائسة
  • اطلاق حملة مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق بمركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ
  • عشرات الغارات على الأحياء السكنية في الضاحية ليلاً
  • جيش الإحتلال يعتدي على مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية .. والمقاومة تستهدف مستوطنة إيلانيا ومدينة طبريا للمرة الثانية