أنهت شابة حياتها، اليوم الثلاثاء، بتناول أقراص الغلال السامة، في واقعة شهدتها قرية تابعة لمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد.

وتلقى مدير الأمن اللواء محمد أبو الليل إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بوصول جثة "عزة رمضان سالم - 23 عامًا"، من قرية " النهضة" بمركز الفرافرة، إلى مشرحة مستشفى الداخلة العام، مصابة بتسمم بمواد كيميائية، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في ملابسات انتحارها.

وتعود الواقعة لوصول الشابة في حالة صحية سيئة لمستشفى الفرافرة المركزي بعد تناولها " حبة الغلال" وخلال تلقي الإسعافات الأولية لها وتحويلها لمركز السموم بجامعة أسيوط توفيت بقسم الاستقبال بالمستشفى وجرى تحويلها لمستشفى الداخلة العام لعرضها على الطب الشرعي تنفيذا لأوامر النيابة العامة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شابة الفرافرة جثة مشرحة

إقرأ أيضاً:

بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية من دور الانعقاد الخامس، بعد دعوة الأعضاء الراغبين في تعديل عضوية اللجان النوعية.


ويعود مجلس النواب، للانعقاد غدا الأربعاء بعقد 3 جلسات عامة، تبدأ الجلسة الأولى بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

 

إجراءات انتخابات اللجان النوعية

يدعو رئيس المجلس لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية فى المجلس وعددها ٢٥ لجنة ويحدد رئيس المجلس الضوابط الحاكمة لعمليه الانتخابات.


ويبدأ أعضاء مجلس النواب عقب رفع الجلسة فى انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، أما الجلسة الثالثة والأخيرة فسيتم فيها إعلان نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.


ويجب أن يشترك العضو فى إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك فى لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه فى مجال نشاط اللجنة، وفى هذه الحالة لا يكون له حق التصويت فى اللجنة الثانية، أو صرف أى مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها، ولا يجوز لرئيس أو أى عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا فى أية لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.


ويعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها، ويعرض الرئيس على المجلس القوائم طبقًا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتقتصر المناقشة على القواعد والضوابط التى التزمها مكتب المجلس فى هذا الشأن، وتعتبر هذه القوائم نافذة بمجرد إقرار المجلس لها دون مناقشة.


وتنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسًا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس.


وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان، وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، ويعلن رئيس المجلس نتيجة انتخابات مكاتب اللجان، ويبلغها إلى الوزراء الذين تدخل أعمال وزاراتهم فى اختصاصات اللجنة.

مقالات مشابهة

  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟
  • انتظام العمل بجهاز "المنصورة الجديدة" لتلقي طلبات الحجز الفوري للوحدات المطروحة
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • النجاح الوحيد في حياتها هو استفزاز الشعب بحفنة من دولارات آل دقلو
  • اليوغا للصحة العقلية وتنمية المرونة العاطفية
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • 1400 مدرب محترف في مؤتمر ومعرض «ميفت برو» للصحة واللياقة
  • ربة منزل تتخلص من حياتها بقرص حفظ الغلال بدار السلام
  • بعد هذه الصورة.. أم تدخل إلى “كبسولة الانتحار” دون تردد