أكد النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن ظهور مخرجات الحوار الوطني للشارع المصري من الأمور التي تعكس حرص القيادة السياسية وأجهزة الدولة على تحقيق الشفافية.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما أطلق الحوار الوطني كان من منطلق إرادة حقيقية بأن البناء الديمقراطي في مصر أمر ضروري، لكنه يحتاج إلى أن تكون الدولة قائمة على ثوابت قوية لتستطيع اتخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال عذا البناء، وهذا ما كان يشير إليه الرئيس في جميع المحافل المحلية والدولية وتأكيده أننا دولة ذات حضارة وشعبها له خصوصية ولن نسمح أبدا أن تكون مستوردة من الخارج.

توصيات لجان الحوار الوطني

وأشار إلى أهمية اتخاذ الوقت الكبير في التحضير للحوار حيث انعكست على السرعة في خروج التوصيات والنتائج، قائلا: «لولا التأني الشديد في التحضير للحوار لما حصلنا على توصيات بشكل منظم وقابلة للتنفيذ ولما استطاعت اللجان الفرعية أن تجد توصيات واضحة تقوم على صياغتها وإرسالها للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهها للحكومة لتصدر بها قرارات أو للبرلمان لتخرج منها تشريعات».

وتابع: «سيظهر الانعكاس السريع لمخرجات الحوار الوطني للمواطن حيث أنه على مدار الجلسات السابقة ناقش المحاور الثلاثة على التوازي السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وذلك كان به توفيق شديد من مجلس أمناء الحوار لأنهم ضموا جميع اهتمامات المواطنين المختلفة».

مشاركة مجتمعية في قضايا الحوار الوطني

وشدد النائب على أن خروج التوصيات بهذه الوتيرة يبث روحا من التفاؤل ونتوقع أن يزيد الإقبال على المشاركة من الفئات المختلفة في الحوار الوطني، لأنه أصبح آلية قادرة على تحقيق التطور والتقدم بوتيرة أسرع وهو أحد الأهداف الرئيسية للحوار الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني الأحزاب السياسية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمود القط الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي

أشاد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بتجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوته للحوار الوطني، داعيًا إلى إعطاء الأولوية لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وأكد أن التطورات الأخيرة في المنطقة تتطلب من كافة القوى السياسية والأحزاب الاشتباك مع هذه القضايا بصورة عملية، مشيرا إلى ضرورة تقديم حلول وتوصيات من جانب النخب السياسية لرفع مستوى الوعي الشعبي بخطورة التحديات الراهنة.

أهمية الأمن القومي للاستقرار والتنمية

وأضاف أن حماية الأمن القومي وصون السيادة الوطنية يمثلان أساس الاستقرار ومحورًا لكل جهود التنمية، لافتًا إلى أن التصعيد الخطير في المنطقة يفرض ضرورة التنسيق الوطني والالتفاف حول الدولة المصرية وقيادتها السياسية، مؤكدا موقف مصر الثابت في دعم القضية الفلسطينية، والتي تشكل جوهر الأزمات الإقليمية.

دعوة لوضع خارطة طريق للحوار

ودعا في تصريح خاص لـ«الوطن»، مجلس أمناء الحوار الوطني إلى البدء في إعلان أجندة واضحة لمناقشة ملفات الأمن القومي والعلاقات الخارجية، مشددًا على أهمية تخصيص جلسات متخصصة لهذه الملفات نظرًا لحساسيتها وارتباطها بالمصالح العليا للبلاد.

حزب الإصلاح والنهضة مستعد للمشاركة

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن الحزب قد أعد تصورًا كاملاً لمحور العلاقات الخارجية والأمن القومي، مؤكداً استعداده للمشاركة في فعاليات الحوار الوطني المتعلقة بتلك الملفات، خاصة في ظل التوترات في غزة، الحدود الجنوبية، ومشكلات حوض النيل.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية
  • استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • الحوار الوطني: الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق
  • النائب عاطف علم الدين: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه