علق النائب النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على أزمة استمرار ارتفاع أسعار السجائر، مشيرًا إلى أن المواطن مسئول عن أزمة ارتفاع أسعار السجائر رغم معرفته ومعاناته من أسعارها المرتفعة.

وطالب "نظير"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، بفرض الرقابة على الأسواق والتجار، متسائلا: "أين يذهب الفرق فى أسعار السجائر التى تقوم الشركة بتسعيرها وتباع بأضعاف أسعارها فى الأسواق، خاصة فى القرى والنجوع التي تباع فيها السجائر بأسعار باهظة الثمن؟ ومن المسئول عن تهريب السجائر من الدول الخارجية، ودخولها مصر عن طريق البحر، خاصة أن أنواعا من هذه السجائر مسرطنة؟".

وقال عضو لجنة الخطة والموازنة: “يجب على المواطن أن يطالب بحقه من هذه الأسعار المرتفعة، وذلك عن طريق الإبلاغ عن التاجر الذي يقوي برفع أسعار السجائر أو غيرها من السلغ الأخرى؛ حتى تقوم الدولة بدورها فى اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبهذه الطريقة سيصبح هناك التزام فى الأسواق بجميع أسعار السلع”.

وشدد على ضرورة “تدخل الدولة وبقوة ليصبح هناك آليات لضبط السوق المصرية، ومتابعة هذه الأسعار من السلع التى يحتاجها المواطن المصرى والذى يعانى من مشكلات اجتماعية، حتى نعين المواطن المصرى، لأن هذه هى دولتنا التى يجب أن نعتنى بها ونحميها من أشكال الدمار والاستغلال”.

وأشاد "نظير" بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمامه بكل الأمور الكبيرة والصغيرة، مطالبا بمساعدته فى سعيه وجهده وأفكاره وسرعته فى التطوير، خاصة المسئولين من جميع الجهات ذوات الأيدى المرتعشة ولا يتخذون قرارات تعمل على مساعدته .

كما طالب بمحاربة الاحتكار فى جميع السلع سواء فى اللحوم والبيض والدواجن، وجميع السلع التى تهم المواطن المصرى، وتساعده على المعيشة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار السجائر السجائر ارتفاع أسعار السجائر صدى البلد أسعار السجائر

إقرأ أيضاً:

أسعار السجائر اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في المنيا

بعد إعلان شركة الشرقية للدخان عن الصعود الجديد في أسعار السجائر في مصر تساءل المستهلكون عن الأسعار الجديدة خاصة بعدما أوضحت الشركة أن هذه الزيادة جاءت تنفيذًا لقانون التأمين الصحي الشامل.

في هذا السياق، نرصد لكم أسعار السجائر اليوم....... في المنيا  لعام 2024 بعد الارتفاع الأخير الذي بلغ 22 قرشًا لـ 11 صنفًا.


أسعار السجائر بعد الزيادة الأخيرة

- كليوباترا كينج سايز: 34.72 جنيه
- كليوباترا سوفت: 34.72 جنيه
- كليوباترا بوكس 10: 25 جنيهًا
- كليوباترا بوكس: 34.72 جنيه
- سوبر ستار: 34.72 جنيه
- مونديال فايسروي/بال مال: 55 جنيهًا
- مونديال سويتش (بلوبيري، منتول): 34.72 جنيه
- يوستن وبلمونت**: 34.72 جنيه
- كليوباترا بلاك: 34.72 جنيه
- مونديال: 34.72 جنيه
- ماتوسيان سوبر: 34.72 جنيه

تأثير الزيادة
كانت أسعار السجائر قد شهدت عددًا من الزيادات المتتابعة خلال الآونة الأخيرة بدءًا من أبريل 2023، وبلغت الزيادة الإجمالية خلال تلك الفترة 31 جنيهًا، مما يعكس زيادة بنسبة تفوق 52% في أقل من عام.


تأتي هذه الزيادة الأخيرة في إطار تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، ما أثار تساؤلات بين المستهلكين حول تأثيرات هذه الزيادات المتتالية على السوق والاستهلاك اليومي للسجائر.

مقالات مشابهة

  • الحياة الزوجية على صفيح ساخن.. روشتة لوقف خراب البيوت.. وجولة بأروقة محاكم الأسرة تكشف المستور.. أسباب واهية وراء الطلاق.. أسرع حالة انفصال خلال 30 دقيقة.. وخبراء يتفقون على الحل.. والإسراف فى السوشيال السبب
  • الكرملين: روسيا ستدرس الأسباب وراء التفجير الجماعي لأجهزة "البيجر" في لبنان
  • أسعار السجائر اليوم الأربعاء18-9-2024فى المنيا
  • وكيل أفريقية النواب: معرض صحاري أكد القوة الواعدة للقطاع الزراعي المصري
  • تجارة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • أسعار السجائر اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في المنيا
  • سقوط شخصين وراء سرقة بطاريات السيارات بمصر القديمة
  • ارتفاع أسعار السلع الرئيسية والمعادن بالبورصات العالمية
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن