السويداء-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء 16 ضبطاً تموينياً لمخالفات مرتكبة، في عدد من مناطق المحافظة مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك بالمديرية أيمن أبو حمدان في تصريح لمراسل سانا أن الضبوط المنظمة توزعت بواقع ضبط بمحطة وقود للتصرف غير المشروع بمادة المازوت، والاتجار بها بالسوق السوداء وتغريمها بمبلغ يتجاوز 7 مليارات ليرة سورية.

كما تم تنظيم ضبط بمخبز لإنتاج خبز سيىء، ووجود نقص بوزن الربطة مع فرض غرامة بقيمة تجاوزت 28 مليون ليرة و11 ضبطاً بباصات نقل عامة في ريفي المحافظة الشرقي والغربي، بسبب التوقف عن العمل و3 ضبوط بمحال تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع مواد غذائية بأسعار زائدة.

وأكد أبو حمدان متابعة المديرية تنظيم جولات متواصلة على الأسواق بشكل دوري لضبط المخالفات المرتكبة مع تلقي الشكاوى ومعالجتها أصولاً.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ميراج نيوز: ليبيا شاركت بورشة عمل لتعزيز مراقبة تسربات النفط وحماية البيئة البحرية

ليبيا- أكد تقرير إخباري نشره موقع أخبار “ميراج نيوز” الأسترالي تجمع دول منطقة البحر الأبيض المتوسط​​ لتعزيز مراقبة انسكابات النفط وحماية البيئة البحرية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه المرتبط بالشأن الليبي صحيفة المرصد أشار لاتخاذ هذه الدول ​​إجراءات مشتركة لتحسين طريقة الإبلاغ والمراقبة وتبادل البيانات حول حوادث التلوث البحري مشيرا لورشة عمل جمعتها في مالطا في سياق برنامج التعاون الفني المتكامل التابع للمنظمة البحرية الدولية.

ووفقا للتقرير شارك 19 مسؤولا من دول ليبيا والبوسنة والهرسك ومصر والجبل الأسود والمغرب وتونس وتركيا في الورشة التي نظمها مركز الاستجابة لطوارئ التلوث البحري الإقليمي للبحر الأبيض المتوسط يومي الـ25 والـ26 من سبتمبر الفائت.

وبحسب التقرير كان الهدف من الورشة تعزيز الإبلاغ والمراقبة وتبادل البيانات بشكل فعال حول الانسكابات النفطية من السفن وحوادث التلوث الأخرى وهو ما يتعين على هذه البلدان القيام به كأطراف متعاقدة في اتفاقية برشلونة وتحديدا بروتوكولي الوقاية والطوارئ لعام 2002 والبحار لعام 1994.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • التصالح بمخالفات البناء.. تكليف عاجل من محافظ الجيزة بشأن مواعيد عمل المراكز التكنولوجية
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج نقل وحماية الأموال
  • محافظ الدقهلية يقرر إحالة 263 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • ميراج نيوز: ليبيا شاركت بورشة عمل لتعزيز مراقبة تسربات النفط وحماية البيئة البحرية
  • توقعات بارتفاع الدولار إلى 41 ليرة تركية
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • محافظ الجيزة: تسهيلات للمواطنين الجادين في التصالح بمخالفات البناء
  • نصيحة من «حماية المستهلك» للمواطنين قبل شراء مبرد المياه
  • "التجارة" توضح حقوق المستهلك في إصلاح العيوب خارج الضمان