الخبر:
2024-10-08@07:49:25 GMT

بعد 12 سنة.. الإفراج عن قائمة السكن الأولية ببوفاريك

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

بعد 12 سنة.. الإفراج عن قائمة السكن الأولية ببوفاريك

أفرجت السلطات الرسمية ببوفاريك، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الثلاثاء، عن الحصة الأولية لـ 405 وحدة سكنية، في صيغة الاجتماعي الايجاري ، بعد 12 سنة تقريبا من الانتظار، تنفس فيها المواطنون الصعداء، للشكوك و الغياب الطويل كل هذه السنوات، و بدت ردود الفعل مرحليا هادئة، أعرب فيها مواطنون و متابعون للشأن المحلي عن رضاهم لأسماء المترشحين المستفيدين ، في وقت انتقد البعض عدم الإفراج عن كل القائمة والمحسوبة بـ 850 مسكن، خاصة وأن التحقيقات انتهت و لم يعد فيه مبرر لتأجيل باقي السكن، و كان الأولى نشر الفرحة بشكل موسع.

بعد  12 سنة من الانتظار، تم الإفراج عن قائمة السكن الأولية بمدينة بوفاريك، وسط هدوء و طوق أمني محكم، و رضا عام لأسماء المستفيدين، والذين حسب الأصداء الأولى، كشفت بأنها موضوعية ومتوازنة، ومست الشرائح الهشة، و التي كما سبق أن تم التصريح سلفات، بأن "تحقيقات جدية " امتدت لنحو 36 شهرا كاملا، حول الظروف والوضعيات الاجتماعية للمترشحين، وهو ما أهلهم للاستفادة ومنحهم نقاطا في الفوز بسكن مريح و يحفظ كرامتهم، خصوصا بين حالات اجتماعية قاهرة.

و جاءت على العموم ردود الفعل من مواطنين و مقصين، ومن خلال تعليقات افتراضية تبارك القائمة ، و تعترض و تنتقد في شق عن "عدم الإفراج " عن كامل القائمة ، و التي تم الاعلان عنها منذ سنوات، بأنها تساوي 850 مسكنا، و أن الفرحة كانت تكون أعم و أشمل، لو تم الإفراج عن كل الحصة ، خاصة و أن الإجراءات و التحقيقات استوفت ذلك ، ولا مبرر في إرجاء ما تبقى من القائمة ، و هي النقطة التي يعاب عليها المسؤولون عن  لجنة السكن .

وأثارت القائمة المفرج عنها بالصور، عدم توقيع رئيس البلدية و تسجيله ضمن " الغائب دون مبرر " ، و هو ما أوضحه حاج مروان لـ " الخبر " ، بأنه مبدئيا يبارك للمستفيدين المترشحين بالسكن الجديد، مبررا غيابه بأنه سبق له و أن وقع على قائمة كلية لحصة 850 مسكن ، وهو يتأسف في شق أيضا لإقصاء مواطنين كانوا مدرجين ضمن القائمة ، التي تم اعدادها سلفا دون وجه حق .

و بدروها رئاسة دائرة بوفاريك، نشرت بيانا ، تضمن التزامها بوعد التوزيع، والذي سبق و أن أعلنت عنه و صرح به رئيسها لـ " الخبر"، و التي وصفها بأنها ستكون "عادلة و منصفة " ، و أنهم مرحليا سيوزعون 400 وحدة سكنية ، و باب الطعن مفتوح أمام كل معترض ،  كما أنهم عالجوا أيضا حالات السكن بـ " البنايات الحمراء الآيلة للسقوط ، بكل من حيي لقصاري العتيق و لوزري و دار لويزة المعروفة ، لأجل " ترحيلهم " و القضاء على البنايات الخطيرة بقلب المدينة ، و دراسة هدمها حسب التعليمات ، حتى لا يتكرر مسلسل عودة السكن بها ، ثم التفكير في مصير الأوعية العقارية المسترجعة  ، والمشاريع التي ستحتويها .

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

الأمير تركي بن طلال: الحل لمشكلة السكن في عسير يبدأ بتنفيذ عدة فنادق جديدة..فيديو

الرياض

أكد الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، أن مشكلة السكن والفنادق التي يواجهها السياح في المنطقة ستتلقى الحل قريبًا، مع بدء تنفيذ مشاريع فندقية جديدة.

وفي إجابته على تساؤلات حول المشكلات التي يواجهها السياح في عسير، أشار الأمير تركي إلى أن “الحل يبدأ من تنفيذ فنادق جديدة”، مؤكدًا أن هناك عدة فنادق في مراحل التخطيط والتنفيذ حاليًا.

كما أعلن الأمير عن توجيه شركة عسير لإطلاق ثلاث فنادق جديدة خلال الشهرين القادمين، حيث سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه المشاريع قريبًا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/EVfQW0aInz_-rkGw.mp4

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإسكان: توفير السكن بأعلى جودة وفق الجدول الزمني المحدد
  • تعرف على قائمة الهوامير الذهبية التي تضم أسماء 25 قياديا حوثيا تم مناقشة الإطاحة برؤسهم
  • ما هي المدة التي يسقط خلالها حكم تبديد قائمة المنقولات الزوجية؟
  • لجنة الحكام تراجع الحالات الجدلية التي ظهرت في الجولات الـ6 الأولى
  • الذكرى الأولى لـ"طوفان الأقصى"
  • الذكرى الأولى ل"طوفان الأقصى"
  • مفوضية الانتخابات تعتمد القائمة الأولية للمرشحين
  • فيلم عاشق يحتل المرتبة الأولى في قائمة إيرادات دور العرض
  • قرارت مفاجئة م̷ـــِْن روسيا حول شطب طالبان من قائمة الجماعات الإرهابية
  • الأمير تركي بن طلال: الحل لمشكلة السكن في عسير يبدأ بتنفيذ عدة فنادق جديدة..فيديو