أعلنت جامعة النيل الأهلية برئاسة الدكتور وائل عقل، فتح باب التسجيل والقبول في الجامعة للعام الدراسي 2024/2023 والتقديم في 4 كليات، وهي: إدارة الأعمال، الهندسة والعلوم التطبيقية، وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، والتكنولوجيا الحيوية.

إعلان تنسيق التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية  2023 جامعة النيل الأهلية تستضيف "سفير الشغل" في نقاش مع طلاب الثانوية

وأعلنت جامعة النيل الأهلية في بيان صحفي لها اليوم عن الحد الأدني للقبول بالكليات، وهى كالآتي، كلية الهندسة والعلوم التطبيقية 68 في المائة، كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب 62 في المائة ، كلية إدارة الأعمال 55 في المائة، كلية التكنولوجيا الحيوية 55 في المائة.

وخصصت جامعة النيل الأهلية رابط  للتقديم  (اضغط هنا) كما خصصت طرق أخرى للتواصل منها الرقم 16453 أو التقديم مباشرة بمقر جامعة النيل الأهلية بميدان جهينة، محور ٢٦ يوليو، الشيخ زايد. الجيزة.

برامج تبادلية في جامعة النيل الأهلية

وقالت جامعة النيل الأهلية في بيانها إنها توفر لطلابها برامج الدراسة في الخارج وبرامج التبادل الطلابي مع أكثر من ١٠ جامعات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ومنح دراسية كاملة وجزئية للطلاب المتفوقين في سنوات الدراسة بالجامعة، وهيئة تدريس متميزة ومؤهلة عالميًا تلتزم بتقديم تعليم عالي الجودة وإثراء البحث العلمي في مصر ويحمل العديد منهم درجات علمية عالية وشهادات دكتوراه من جامعات عريقة حول العالم، والحد الأدنى لسنوات التخرج يمكن تحقيقه في 3.5 سنوات في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال والتكنولوجيا الحيوية، أو في 4 سنوات في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية.

 

وتتيح جامعة النيل الأهلية إمكانية الحصول على درجات علمية مزدوجة، بالإضافة إلى برامج التبادل التي تمكن الطلاب من الدراسة في الخارج في عدد من الجامعات، ففي مجال الهندسة والعلوم التطبيقية، جامعة ميتشجين بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة وندسور بكندا وفي مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر جامعة سالفورد بالمملكة المتحدة وجامعة ولاية كينت بالولايات المتحدة الأمريكية وفي مجال الإدارة الاعمال جامعة ميتشجن بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة ESC كليرمونت لإدارة الأعمال بفرنسا.

 

كما تتيح الدراسة في جامعة النيل الأهلية فرص للخريجين للتقديم على الماجستير والدكتوراه حيث يتواجد خريجي جامعة النيل في أكثر من 20 دولة حول العالم.

 

كما أن جامعة النيل الأهلية حاصلة على الاعتماد الدولي من بيرسون والمحلي من المجلس الأعلى للجامعات، وتحوي داخلها بيئة مبتكرة وتحفيزية ساعدت على إنشاء أكثر من ٥٠ شركة ناشئة من قبل طلاب الجامعة، وتتميز باتحاد طلابي قوي مع أكثر من ٢٠ نادي طلابي لتنمية المهارات الإدارية والعملية للطالب، وتضم مراكز أبحاث ومختبرات عالية التقنية تساهم في تشجيع الطلاب على نشر الأبحاث العلمية،  وتنظم رحلات ميدانية للشركات والمصانع للتطبيق العملي والتعرف على سوق العمل، وتقدم برامج أكاديمية متميزة مع تخصصات ثانوية حديثة في مجالات مختلفة، والنماذج المهمة والناجحة من خريجي الجامعة موزعين في جميع أنحاء العالم داخل المصانع والشركات العالمية الكبرى، كما أن الجامعة لديها  شراكات دولية ومحلية مع مؤسسات وشركات أكاديمية وصناعية.

منح جامعة النيل الأهلية

وتقدم جامعة النيل منح دراسية بنسبة 100٪ لـ 50 طالبًا من بين أفضل 500 طالب في الثانوية العامة المصرية، وأخرى بنفس النسبة لـ 20 طالبًا من بين أفضل طلاب مدارس STEM ، بالإضافة إلى المنح الدراسية الاستحقاقية وفيها يتم تقديم منح دراسية جزئية في السنة الأولى للطلاب المتفوقين أكاديميًا بناءً على درجاتهم في الثانوية العامة، ويحصل أشقاء طلاب جامعة النيل على منحة دراسية بنسبة 10٪، ويحصل أبناء وبنات الموظفين الحكوميين على منحة دراسية بنسبة 10٪، وتمنح الجامعة منحة دراسية بنسبة 5٪ للتميز في الرياضة.

 

جدير بالذكر أيضاً  أن جامعة النيل أول جامعة أهلية بحثية غير هادفة للربح في مصر تم إنشاؤها لتكون رائدة في مجال تعليم التكنولوجيا وريادة الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنها حصلت على المركز الأول على مستوى الجامعات الإفريقية، في التصنيف العالمي لجوائز التميز الخاصة بريادة الأعمال، وذلك من خلال حصد جائزة "الجامعة الريادية للعام على مستوى قارة أفريقيا" وجائزة "أفضل قيادي ريادي إفريقي" متفوقة على كل الجامعات الإفريقية، وذلك من مجلس اعتماد الجامعات الريادية العالمي (ACEEU) حيث تم تصنيف جامعة النيل الأهلية كأفضل جامعة في مصر بحسب عدد الأبحاث العلمية الدولية التي تم نشرها من قبل أعضاء هيئة التدريس وكذلك طلاب البكالوريوس الذين أهلتهم الدراسة في جامعة النيل لنشر أبحاث علمية في أهم الدوريات العالمية وذلك بناء على QS لتصنيف الجامعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة النيل جامعة النيل الأهلية ادارة الاعمال علوم الحاسب جامعة النیل الأهلیة المتحدة الأمریکیة الدراسة فی فی المائة فی مجال أکثر من فی مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد

استقبلت جامعة بنها الأهلية الطلاب الجدد وزملائهم من طلاب الفرق الدراسية المختلفة بحفل استقبال ومجموعة من الأنشطة الطلابية والترفيهية الهادفة للترحيب بالطلاب احتفالًا ببداية العام الجامعي الجديد 2024/2025.


انطلق حفل الاستقبال بحضور الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، ومديرين البرامج بالكليات، وأمين عام الجامعة بجانب أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين بالجامعة.


في بداية حفل الاستقبال رحبت الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء بالطلاب مقدمة لهم التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد والتمنيات بالتفوق والنجاح، وموجهة نصائحها للطلاب بأهمية تحقيق التوازن بين التحصيل العلمي والتفوق الدراسي وبين المشاركة بالأنشطة الطلابية المختلفة.


وأكدت "شعراوي" أن الجامعة مجتمع متكامل لا يقتصر على الدراسة فحسب إنما من الضروري أن يستفيد الطلاب بكافة الأنشطة الطلابية سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم حيث أن الانخراط داخل الأنشطة الجامعية يمثل محور رئيسي في بناء شخصية الطلاب.

من جانبه رحب الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية بالطلاب الجدد وطلاب الفرق الدراسية المختلفة من كليات الجامعة، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد ، ومتمنيًا لهم النجاح والتفوق. مشددًا على ضرورة تواجد القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.


وحرص رئيس جامعة بنها الأهلية على تفقد حفل الاستقبال بجانب مشاركة الطلاب في الأنشطة التي تضمنها الحفل كذلك الاستماع إلى استفساراتهم والإجابة عليها مؤكدًا حرص الجامعة على تذليل أي عقبات قد يواجهها الطلاب بجانب توفير بيئة تعليمية ونفسية وصحية مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية التى تقدمها الجامعة مشيرًا إلى أن حفل الاستقبال يأتي ضمن جهود جامعة بنها الأهلية لتعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب ودمج الطلاب في الحياة الجامعية وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية على مدار العام.
ووجه "سمير" رسالته لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وجهاز إداري وطلاب بضرورة بدء العام الجامعي الجديد بعزيمة وإصرار على تحقيق النجاح وأن يجتهد الجميع ليكون العام الجديد تجربة متميزة ومليئة بالإنجازات.

تضمن حفل الاستقبال العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية والترفيهية، والفقرات التعريفيّة بالعادات والتقاليد والأعراف الجامعية، بجانب العديد من الورش منها تنفيذ ورشة فنية لطباعة النسيج واللوحات الفنية وصناعة الحلي، واستهدفت جميع الأنشطة دمج الطلاب في الحياة الجامعية وتعريفهم بالخدمات والفرص المتاحة لهم، كما تضمن الحفل تكريما للطلاب المتفوقين من الكليات المختلفة وذلك وسط أجواء احتفالية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • حنجيل: افتتاح جامعة السويس الأهلية العام المقبل
  • «عاشور»: 100 منحة دراسية لأبناء الصعيد الجامعات الأجنبية فى العاصمة الجديدة
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد
  • عاشور يَشهد توقيع مُذكرة تفاهم لتقديم 100 منحة دراسية لطلاب المحافظات
  • تدشين 100 منحة دراسية بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • توقيع مذكرة لتقديم 100 منحة دراسية بأفرع الجامعات الأجنبية
  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة