صحيفة اليوم:
2024-09-17@09:58:33 GMT

إنقاذ معتمر إندونيسي من أزمة تنفسية حادة

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

إنقاذ معتمر إندونيسي من أزمة تنفسية حادة

تمكن فريق طبي في مستشفى أجياد للطوارئ عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة معتمر يبلغ من العمر 76 عاماً من الجنسية الإندونيسية، حيث وصل المعتمر إلى قسم الطوارئ وكان يعاني من دوار شديد وصعوبة في التنفس.

تعاملت الفرق الطبية مع المريض، وبعد إجراء الفحوصات المخبرية والأشعة اتضح بوجود أزمة ربو شديدة أدت الى نقص الأكسجين في الدم.

أخبار متعلقة القطيف تستعرض إنتاج عسل المانجروف بـ 2278 خلية نحل.. الخميسالقيادة تهنئ أمير إمارة ليختنشتاين بذكرى اليوم الوطني لبلاده

#خبر |
إنقاذ حياة معتمر اندونيسي من أزمة تنفسية حادة بمستشفى أجياد للطوارئ عضو #تجمع_مكة_المكرمة_الصحي . pic.twitter.com/P7hsexUBhx— تجمع مكة المكرمة الصحي (@makkah_hc) August 15, 2023

وأوضح الفريق الطبي أنه تم التعامل مع المريض بشكل سريع، وتم إنقاذ حياته المعتمر وتم الاستمرار بإعطاء الادوية الداعمة ووضع المريض على جهاز التنفس الصناعي وتم إدخال المريض لقسم العناية المركزة بعد استقرار الحالة ولازالت الحالة تتلقى الخدمة والرعاية الطبية التخصصية بالعناية المركزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس عبدالعزيز العمري مكة المكرمة أزمة تنفسية حادة إنقاذ معتمر إندونيسي

إقرأ أيضاً:

تخصيص 25 % من أسرة العناية المركزة بالإسماعيلية لضحايا حادث قطار الزقازيق

أعلن اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، رفع حالة الاستعدادات القصوى  بمستشفيات الإسماعيلية وتخصيص 25 %؜ من أَسِرَّة العناية المُركزة لاستقبال أي حالات من ضحايا حادث قطار الزقازيق الذي وقع امس واسفر عن مصرع وإصابة العشرات .

وأكد جلال خلال اتصال هاتفي مع محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني عن استقبال  الزيادة في أعداد المصابين بإمكانيات مديرية الصحة بالإسماعيلية وفرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

وقام بتقديم  واجب العزاء في ضحايا حادث تصادم قطارين الزقازيق الذي وقع مساء أمس السبت، مقدمًا كافة وسائل الدعم والمساندة لمحافظة الشرقية في مواجهة تداعيات الحادث.

وكان محافظ الإسماعيلية قد تابع على مدار الساعة، تداعيات حادث تصادم قطار ركاب رقم ٢٨١ المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية، وقطار ركاب رقم ٣٣٦ المتجه من المنصورة إلى الزقازيق، بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، ووكيل وزارة الصحة والسكان برفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية ومديرية الصحة، والتنسيق مع هيئة الإسعاف؛ استعدادًا لاستقبال أي حالات إصابة من أبناء محافظة الإسماعيلية أو من خارجها في حالة الاحتياج لذلك.كما تم التنسيق من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة مع مقدمي خدمات الطوارئ، وتم تنفيذ إزاحة بعربات الإسعاف من المحافظة لمعاونة إسعاف الشرقية إقليميًّا.

وكذلك قامت الشبكة الوطنية للطوارئ بإخطار مديرية التضامن الاجتماعي بأسماء الحالات التي تم رصدها من محافظة الإسماعيلية الموجودة بالحادث، وقامت مديرة التضامن بتكليف فريق الإغاثة بالتل الكبير بالمتابعة لاتخاذ اللازم.

ووجَّه "أكرم" وكيل وزارة الصحة، بالتنسيق والمتابعة مع مدير الرعاية العاجلة بمحافظة الشرقية، الوضع الصحي للمصابين من أبناء محافظة الإسماعيلية وتتم متابعة حالتهم أولًا بأول على مدار الساعة.

وتقدَّم اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بخالص التعازي لضحايا الحادث الأليم، معربًا عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، داعيًا الله عز وجل أن يتم شفائهم على خير، مشيرًا أنه يتابع حالتهم عن كثب حتى يمتثلون للشفاء الكامل وعودتهم إلى أسرهم ومنازلهم.

مقالات مشابهة

  • لجان مقاومة الدمازين: حصار خانق وأزمة معيشية حادة في النيل الأزرق
  • انتقادات حادة لحكومة نتنياهو بعد فشل اعتراض الصاروخ اليمني فوق “تل أبيب”
  • الإجراءات الجنائية.. تعرف على موقف المريض النفسي المتهم في قضايا أمام المحكمة
  • سقطرى تعاني أزمة حادة في الغاز المنزلي: اتهامات للسلطة المحلية بالابتزاز والتلاعب
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزة
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • تخصيص 25 % من أسرة العناية المركزة بالإسماعيلية لضحايا حادث قطار الزقازيق