وضعت مدينة العلمين الجديدة بمرسى مطروح منطقة الساحل الشمالي على خريطة السياحة والتجارة العالمية، خاصة بعد أن اتخذت الدولة كل الإجراءات التي من شأنها تحقيق الحلم بتطوير البنية التحتية وإنشاء عدد من الطرق والكباري، إضافة إلى مطار العلمين.  

تحضيرات وتجهيزات بدأت منذ 18 شهرًا 

وقال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحية، إنَّه تّم الإعداد للترويج للساحل الشمالي لتكون وجهة للسياح العرب والأجانب منذ ما يقرب من عام ونصف، من خلال جولات بالمعارض الدولية لتصبح المنطقة بأكملها على خريطة السياحة العالمية بصورة منظمة، إضافة إلى كونها تمتلئ بالمصيفين المصريين خلال فترة الصيف.

دور المشروعات القومية في تنشيط السياحة بالساحل الشمالي 

وأضاف «القاضي» في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، أنَّ المشروعات القومية التي تضمنت تطوير البنية التحتية بإقامة وانشاء الطرق والكباري ومطار العلمين ساهم بصورة كبيرة في الترويج للسياحة العربية والأجنبية، ليستقبل الساحل الشمالي لأول مرة هذا العام سياح من 6 دول أوروبية من بينها رومانيا وإيطاليا وصربيا إضافة للجنسيات العربية وخاصة من منطقة الخليج، بعد أن كانت السياحة الخارجية لهذه المنطقة قاصرة على الجنسية الإيطالية وبعض الجنسيات العربية.

السياح العرب 

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحية، أنَّ أعداد السياح العرب التي بدأت منذ العام الماضي وازدادت بكثرة على طول الساحل الشمالي ترجع إلى الترويج للمنطقة والذي بدأ بمعرض دبي للسياحة بالتعاون مع شركات السياحة المصرية والعربية، لافتًا إلى دور الأنشطة الفنية والثقافية بمهرجان العلمين بزيادة أعداد السائحين بصورة كبيرة هذا العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح مرسى مطروح العلمين الساحل الشمالي السياحة أوروبا الخليج تنشيط السياحة المشروعات القومية الساحل الشمالی

إقرأ أيضاً:

سلمى أبو ضيف تكشف عن حملها بصورة على غلاف فوغ العربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تتصدر الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف، غلاف مجلة "فوغ" العربية، لعدد تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بصورة تكشف عن حملها، وجنس مولودها، وذلك بعد مرور أشهر على زواجها في حزيران/ يونيو الماضي.

ونشر الحساب الرسمي لمجلة "فوغ" العربية، صوراً للغلاف، ومقاطع من مقابلة مع سلمى، قالت فيها: "حين علمتُ أنني حامل، شعرتُ بمزيج من المشاعر المتضاربة، وقع علي الخبر في البداية كالصدمة، لكنني أيضًا شعرت بالفرح والتوتر في آنٍ واحد".

View this post on Instagram

A post shared by Vogue Arabia (@voguearabia)

وكشفت سلمى عن "تأثير والدتها على رؤيتها للأمومة، حيث تلعب دورًا جوهريًا في تشكيل شخصيتها"، بحسب مجلة "فوغ" العربية.

View this post on Instagram

A post shared by Vogue Arabia (@voguearabia)

وتحدثت سلمى في المقابلة عن رسالة كتبتها مع زوجها، لابنتهما المنتظرة.  

View this post on Instagram

A post shared by Vogue Arabia (@voguearabia)

وحققت الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف، نجاحاً جماهيريًا ونقديًا، من خلال بطولتها لمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" الذي قدمته في موسم دراما رمضان 2024، ويرجح غيابها عن الموسم الرمضاني المقبل.

مقالات مشابهة

  • شيرين عبدالوهاب وشقيقها يتصدران التريند بصورة الصلح
  • الجزء ٢- تشريح مهم:-هل الاحداث السياسية المتصاعدة أنعشت صراع المرجعيات الدينية؟
  • بصورة مع والدتها.. حلا شيحة: فخورة إني من أم لبنانية
  • سلمى أبو ضيف تكشف عن حملها بصورة على غلاف فوغ العربية
  • حالات جوية متطرفة تضرب العالم خلال أيام.. ما علاقة مرتفع القطب الشمالي؟
  • نقل كهربا بصورة مفاجئة إلى المستشفى
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • لبنان.. مقتل11 شخصا بقصف إسرائيلي على منزل في البقاع الشمالي
  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف بعلبك وقرى البقاع الشمالي
  • جماهير الريف الشمالي بكرري تخرج في مسيرات دعما للقوات المسلحة