موقع 24:
2024-07-04@00:56:05 GMT

لجنة الاتصال بشأن سوريا تعقد اجتماعاً في القاهرة

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

لجنة الاتصال بشأن سوريا تعقد اجتماعاً في القاهرة

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة اجتماعاً للجنة الاتصال الوزارية العربية، والمعنية بمواصلة الحوار مع سوريا، وذلك بعد 3 أشهر من تشكيلها في عمان خلال شهر مايو (أيار) الماضي.

وأكد مصدر مسؤول في جامعة الدول العربية لـ24 أن "اجتماع اليوم يعد اجتماعاً تشاورياً بين أعضاء لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، ويأتي تنفيذاً لبيان عمان الصادر في مايو (أيار) الماضي لتسوية الأزمة السورية والوصول إلى حلول سياسية تراعي الجوانب الإنسانية والأمنية والسياسية أيضاً".

 

وأوضح المصدر أنه من "المقرر أن يلتقي كل من وزراء خارجية سوريا والسعودية والأردن والعراق ومصر، للاتفاق على بنود تنفيذ نتائج أعمال اللجنة، بما يعزز عودة سوريا إلى محيطها العربي في أسرع وقت".

وزير الخارجية يستقبل شقيقه الدكتور فيصل المقداد وزير خارجية سوريا بمقر وزارة الخارجية المصرية اليوم …. وزير خارجية سوريا يزور القاهرة للمشاركة فى اجتماع مع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا @sy_mofa pic.twitter.com/OfnqTSuaxj

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) August 15, 2023

وكان مجلس وزراء الخارجية العرب أقر في اجتماع طارئ عقد في القاهرة في 7 مايو الماضي، استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، منهياً قراراً سابقاً بتعليق عضويتها صدر في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2011، بعد 8 أشهر من اندلاع الاحتجاجات في سوريا.

ووافقت سوريا على العمل مع الأردن والعراق للمساعدة في تحديد مصادر إنتاج المخدرات وتهريبها عبر حدودها، وذلك عقب اجتماع وزراء خارجية عرب في العاصمة الأردنية عمان شهر مايو (أيار) الماضي. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، أهمية العمل الجماعي بشأن مسألة أمن الفضاء الإلكتروني.


وأشار تاياني - وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة معالجة المخاطر والتهديدات المرتبطة بالأنشطة العدائية تقوم بها جهات حكومية وغيرها، التي تتكرر بشكل متزايد وتعرض البِنَى التحتية الحيوية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات والشركات للخطر.

وزارة الخارجية للتعامل مع هذه القضية، لافتا إلى أن أوروبا كانت على صواب في اعتماد قانون الذكاء الاصطناعي لتنظيم هذا الابتكار المهم للاقتصاد، مشددًا على أهمية التحكم في الذكاء الاصطناعي لأن هناك من هو على استعداد لاستخدامه لإحداث الضرر على المجتمع.


وأضاف وزير الخارجية الإيطالي أن أمن الفضاء الإلكتروني أمر بالغ الأهمية لرفاهية وتطوير المجتمع والشركات، وأمر أساسي أيضًا للقدرة التنافسية لنظامنا الصناعي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • لبحث جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.. الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين الدائمين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • الجامعة العربية: الدبيبة سيشارك اليوم في اجتماع حول ملف الهجرة في القاهرة
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة