حذرت محافظة بورسعيد المصطافين من السباحة في البحر، اليوم الثلاثاء، لتجنب مخاطر ارتفاع الأمواج وقوة التيارات المائية، موضحة في بيان صحفي، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أنه «جرى رفع الرايات السوداء على أبراج الإنقاذ، ونشر وتوزيع المنقذين والمشرفين بطول الشواطئ، خلال النوة التي تمر بالمحافظات الساحلية».

 

تحذيرات من التعمق في المياه

ودعا بيان المحافظة رواد الشواطئ إلى الالتزام بالتعليمات، وعدم الدخول في عمق البحر، لتجنب الغرق، خاصة الأطفال، مشيرة إلى الاستمرار في متابعة حالة البحر والطقس علي مدار الساعة، بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية.

ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار

كان إيهاب شطا مدير إدارة شواطئ بورسعيد طالب المصطافين بعدم التعمق داخل البحر، نظرا لارتفاع الأمواج إلى نحو 3 أمتار، ما يشكل خطورة على حياتهم، مشيرا في تصريحات لـ«الوطن» إلى «نشر منقذين بطول شواطئ بورسعيد لتأمين المصطافين في اليوم الثالث من أيام النوة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة بورسعيد المنقذين

إقرأ أيضاً:

تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من طقس الغد في الإسكندرية، بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع «الويك اند»، إذ تشهد المدينة الساحلية اضطرابا في حركة الأمواج، ما يتبعه رفع الرايات الحمراء التي تعكس حجم خطورة السباحة في ظل زيادة الإقبال على الإسكندرية في الإجازة.

طقس الإسكندرية غدا 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية معتدل، إذ من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 33 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 24 درجة مئوية.

ارتفاع الأمواج في الإسكندرية غدا 

الأجواء الحارة ينتج عنها إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية غدا، لذا وجب التحذير من ارتفاع الأمواج، حيث من المتوقع أن تصل إلى حوالي 3 أمتار، ما قد يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على سواحل الإسكندرية، كما يجب توخي الحذر عند التواجد على الشواطئ ومتابعة التحديثات الجوية المستمرة ومتابعة رجال الإنقاذ للسباحة في المناطق الآمنة.

مقالات مشابهة

  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. «خدوا بالكم»
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • ما سر الارتفاع المفاجئ في أمواج البحر؟.. «الأرصاد» تحذر من الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر المصطافين بالبحر المتوسط: ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • توافد آلاف المصطافين على شواطئ الغردقة اليوم.. تذكرة الدخول بـ20 جنيها
  • مدينة مطروح تحذر المصطافين من السباحة في الشواطئ المفتوحة