دمشق-سانا

بلغ عدد طلبات الراغبين بالمشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع بدورته الـ21 للعام الحالي 288 طلباً، وفقاً لما أوضحه مدير المعرض طارق السلام الذي بين أن اللجنة العلمية الخاصة بالمعرض ستدرس، وتقيم الطلبات ليتم إعلان أسماء من قبلت أعمالهم للمشاركة في المعرض.

وتتوزع الطلبات حسب تصريح السلام لسانا.

. 54 في محور الصناعة تطوير خطوط الإنتاج وأتمتة صناعية، و22 في محور الزراعة الزراعة العضوية والنباتات الطبية، و61 في محور الطاقات البديلة، و26 في محور البيئة (التغير المناخي ومعالجة المياه وإعادة تدوير المخلفات الصناعية والزراعية)، و57 في محور التكنولوجيا (النانو والمعلومات والاتصالات والواقع الافتراضي والمعزز والطباعة ثلاثية الأبعاد)، و68 في محور الطب (التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الطبية).

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حددت فترة التقدم بطلبات المشاركة إلكترونياً في المعرض بتاريخ الـ 7 من أيار الماضي حتى الـ 5 من تموز الماضي، ومددتها في حزيران الماضي إلى الـ 5 من آب الجاري، لإتاحة الفرصة لمشاركة عدد أكبر من المبدعين والمخترعين.

وأعلنت الوزارة السبت الماضي موعد إقامة معرض الباسل للإبداع والاختراع الدورة الـ21 لعام 2023، خلال الفترة ما بين الـ24 والـ27 من شهر أيلول القادم على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی محور

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%

افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، معرض «أهلاً مدارس» في مركز سمالوط، لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، وذلك داخل مبنى الإدارة الزراعية على طريق «مصر- أسوان» الزراعي.

تخفيضات على السلع تصل إلى 30%

ووجه المحافظ خلال الافتتاح بإقامة مثل هذه المعارض في جميع مراكز المحافظة التسعة طوال العام، ودون رسوم ايجار، بهدف المساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم المباشر وغير المباشر للأسر محدودة الدخل والأولى بالرعاية، مشيراً إلى أن تكاتف جهود الدولة والقطاع الخاص لإقامة هذه المعارض يساهم في توفير منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

وخلال جولته فى أقسام المعرض، وجه المحافظ بإقامة حواجز آمنة من الالوميتال، مشددا على توفير كافة سبل الحماية داخل المعرض والمناطق المحيطة به لتأمين زوار المعرض والعارضين و البضائع والمنتجات المعروضة .

وحرص «كدواني» على الالتقاء بالمواطنين والاستماع إليهم وتلبية مطالبهم وإجراء أحاديث ودية مع كثير منهم لمعرفة مدى رضاهم عن المعرض والأسعار المعلنة وجودة المنتجات بأقسام المعرض المختلفة، وتشمل المستلزمات المدرسية مثل الحقائب، الملابس، الأحذية، والأدوات الدراسية، بالإضافة إلى مواد غذائية ولحوم بأسعار مخفضة، كما شدد على ضرورة التزام العارضين بالتخفيضات المعلنة التي تتراوح بين 20% و30%، ووجه بتكثيف المتابعة اليومية من قبل الوحدة المحلية ومديرية التموين لضمان استقرار الأسعار.

توفير مستلزمات مدرسية وغذائية للطلاب

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن المعرض يضم 7 عارضين من أصحاب المحال التجارية والمكتبات الكبرى، ويوفر كافة احتياجات الطلاب بأسعار مخفضة، إلى جانب بعض السلع الغذائية، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين.

وافتتح محافظ المنيا الأسبوع الماضي معرض «أهلاً مدارس» بمدينة المنيا، بشارع كورنيش النيل، والذي شهد تخفيضات مماثلة بنسبة تتراوح بين 20% و30%.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية
  • معرض السيارات الكهربائية 2024 ينطلق بنسخته الثالثة
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلًا مدارس بفيصل
  • بتخفيضات تصل 30%.. مكان معرض «أهلا مدارس» في الجيزة
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%