نجح أطباء قلب الأطفال في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء، من إجراء تدخل جراحي عاجل لإنقاذ طفلة من تشوهات خلقية في القلب والشرايين في عملية جراحية استغرقت مدتها ٣ ساعات.

وأوضح تجمع الأحساء الصحي، عبر حسابه بموقع تويتر، أن الفرق الطبية تمكنت من إجراء عملية تصحيحية لطفلة تعاني من متلازمه داون وتشوهات خلقية ومرض مزمن في الرئة، حيث اكدت الفحوصات السريرية والإشعاعية التي أجريت للطفلة انها تحتاج لتدخل جراحي عاجل لعملية التصحيح.

وأكد الفريق الطبي لقلب الأطفال المشرف على علاج الحالة، أنه تم اكتشاف التشوه القلبي بصورة (عيب الحاجز الاذيني البطيني)، وارتفاع شديد في ضغط الشريان الرئوي مع تشوه في تفرعات الشريان الأبهر، وتطلبت عمل قسطرة تشخيصية لقياس الضغط الشريان الرئوي، وإصلاح كامل جراحي لتشوهات الخلقية الموجودة بالقلب والشرايين والتأكد من وضع الشريان الابهر وتفرعاته.

ليتم بعدها نقل الطفلة إلى قسم العناية المركزة لمتابعة وضعها الصحي من قبل الفرق الطبية والتمريضية، لحين استقرارها وخروجها بالسلامة من المستشفى.

يذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلـب بالأحساء تمكن من إجراء ۳۳۹۹ قسطرة قلبية منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية يونيو الماضي.

نجح أطباء قلب الأطفال في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب من إجراء تدخل جراحي عاجل لإنقاذ طفلة من تشوهات خلقية في القلب والشرايين في عملية جراحية استغرقت مدتها 3 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح . pic.twitter.com/njfhY9lty8

— تجمع الأحساء الصحي (@AlAhsaHC) August 15, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: من إجراء

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة

أصدر مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بيانًا حول انقطاع التيار الكهربائي داخل منطقتين في مدينة الغردقة، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، وذلك جاء على هامش إجراء بعض أعمال الصيانة.

وأوضح أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن مسجد الفرقان ومنطقة أبو العباس بالغردقة، على أن يكون ذلك لمدة 5 ساعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأشار إلى أن قطع التيار الكهربائي عن المناطق المذكورة جاء نظرًا للقيام بصيانة المحولات الكهربائية، إذ تم التنسيق بين شبكات كهرباء البحر الأحمر ومركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى إخطار الوحدات المحلية فيما يتعلق بمواعيد قطع الكهرباء.

يُذكر أنه عادة ما يجري قطع التيار الكهربائي من أجل إجراء الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، حيث يتم ذلك بشكل دوري كـ إجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • «الصحة» تُعلن نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي في إجراء تدخل جراحي «دقيق» يمنع توقف القلب المفاجئ
  • الفريق الطبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي دقيق يمنع توقف القلب المفاجئ
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض
  • أنقذ شابًا.. فريق بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل دقيق لمنع توقف القلب المفاجئ
  • فريق طبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي «دقيق»
  • عاجل.. فيفا ينقذ الأهلي بقرار رسمي جديد بعد ساعات من خسارة السوبر أمام الزمالك
  • دراسة: التعرّض للمعادن يزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية
  • بدون تدخل جراحي.. القسطرة تنقذ حياة مريض من شلل نصفي بمجمع الدمام الطبي
  • عدم انتظام ضربات القلب.. ما الاسباب والاكثر عرضة للمخاطر؟