وقعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، على اتفاقية البنود الملزمة مع شركة تأمين الطاقة لأوروبا "سيفي" لتزويدها بنحو 400 ألف طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال لمدة 4 سنوات بدءا من عام 2026.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن هذه الاتفاقية تعد أول صفقة غاز طبيعي مسال مع شركة ألمانية. وأضافت أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ومختلف الشركات العاملة بمجال الطاقة حول العالم، والمساهمة في إيجاد أسواق جديدة حول العالم لاسيما في نطاق السوق الأوروبي.

يذكر أن إيرادات الغاز الطبيعي المسال تعد ضمن أكبر مصادر الدخل الوطني في سلطنة عُمان بعد النفط، حيث قامت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال مؤسستها التنموية بتمويل العديد من المشروعات المختلفة في كافة المجالات كالرعاية الصحية والتعليم وتوفير فرص العمل.

وتسعى أوروبا جاهدة لإيجاد بديل للغاز الروسي منذ العام الماضي على خلفية الحرب في أوكرانيا بعدما بدأت شركة غازبروم الحكومية الروسية تقليص إمداداتها عبر خطوط الأنابيب إلى أوروبا قبل أن توقفها.

وتأمل ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، في إيجاد بديل لواردات الطاقة من روسيا بحلول منتصف 2024، وهو جهد كبير لدولة تعتمد بنسبة كبيرة على الغاز الطبيعي لتشغيل قطاعها الصناعي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الغاز الطبيعي المسال أوروبا غاز طبيعي ألمانيا الغاز الطبيعي المسال أوروبا طاقة الطبیعی المسال الغاز الطبیعی

إقرأ أيضاً:

وزير البترول المصري يُؤكد أهمية دور بلاده في تجارة الغاز الطبيعي والهيدروجين

شهد وزير النفط المصري كريم بدوي، اليوم الأربعاء، افتتاح مؤتمر ومعرض “غازتك 2024” بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية والذي سيقام في الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر 2024 بمشاركة نخبة من وزراء الطاقة. ورؤساء شركات الطاقة العالمية.

وأكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، أن مصر تلعب دورًا مهمًا للغاية كبوابة بين الشرق والغرب والشمال في تجارة الغاز الطبيعي والهيدروجين.

وأكد بدوي أهمية توفير بيئة جاذبة للاستثمارات في قطاع النفط مع توفير الاستثمارات المطلوبة لتمويل أنشطة خفض الكربون، مشيرًا إلى أهمية التكنولوجيا في زيادة الإنتاج من الحقول الحالية وتسريع عمليات البحث والاستكشاف.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول المصري يُؤكد أهمية دور بلاده في تجارة الغاز الطبيعي والهيدروجين
  • تركيا توقع اتفاقاً لاستيراد الغاز من فرنسا
  • تركيا توقع اتفاقية مع توتال إنرجيز لاستيراد الغاز المسال
  • «بوتاش» التركية توقع اتفاقية غاز مسال مع «توتال إنرجيز»
  • أرامكو: نريد أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز المسال
  • أحدث صفقة تبرمها أدنوك لتوريد الغاز المسال إلى الهند.. التفاصيل والأسعار
  • المحتوى الحراري للغاز الجاف في تكساس ضمن الأدنى بأميركا (تقرير)
  • ارتفاع حصة أرامكو في ميد أوشن للطاقة إلى 49%
  • أرامكو السعودية ترفع حصتها في ميد أوشن للطاقة إلى 49 بالمئة
  • واردات اليابان من الغاز المسال ترتفع.. وشحنات عربية