أعلن يحيى رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية الثلاثاء، أن الوفد العراقي الذي زار واشنطن مؤخرا طرح وجهة نظره بشأن انتفاء الحاجة لوجود قوات قتالية على أراضيه.

إقرأ المزيد ما مآلات التحرك العسكري الأمريكي الغامض عند حدود سوريا والعراق؟


وقال في بيان صحفي إن "المجلس استمع إلى إيجاز مفصل عن زيارة الوفد العراقي، برئاسة وزير الدفاع ثابت محمد العباسي إلى واشنطن بناء على دعوة من وزير الدفاع الأمريكي".

وأضاف أن "الوفد العراقي اطلع على استعراض للحوار المشترك بين البلدين الذي تناول التعاون الأمني الثنائي ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي، وشكل العلاقة المستقبلية بين العراق والتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، وتأكيد الوفد العراقي على الثوابت المتعلقة بسيادة العراق، وتنامي قدرات قواته المسلحة بمختلف صنوفها واضطلاعها بمهامها في حماية الأمن والاستقرار وتأمين حدود البلاد".

وأشار رسول إلى أن "الوفد طرح وجهة النظر العراقية خلال مجريات الحوار، بشأن انتفاء الحاجة لوجود أي قوات قتالية أجنبية على الأراضي العراقية".

وتابع: "بعد اطلاعه على مجريات الحوار، أقر المجلس اتفاق الوفد العراقي مع الجانب الأمريكي على تشكيل لجنة عليا مشتركة مع التحالف الدولي، للبدء بتنفيذ مخرجات الحوار المشترك".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار العراق الجيش الأمريكي الجيش العراقي بغداد الوفد العراقی

إقرأ أيضاً:

مقتل عقيد من قوات الحدود العراقية

العراق – قُتل ضابط عراقي برتبة عقيد من قوات الحدود أثناء تأدية واجبه، مساء الأحد، على يد عصابات وصفت بالإجرامية. ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن قيادة قوات الحدود نعيها للعقيد علي حميد عبد الدبي، مقدّم لواء الحدود العاشر في المنطقة الثالثة، الذي لقي مصرعه “إثر اغتيال غادر نفذته عصابات إجرامية”. وأضافت قيادة قوات الحدود العراقية، في بيان لها، أن الدبي قتل في أثناء “تأديته لواجبه المقدس في حماية حدود العراق من التسلل والتهريب”. وأكد البيان أن “الشهيد ساهم مع إخوانه من أبطال قيادة قوات الحدود في العمل على التصدي لكافة حالات التسلل والتهريب ومنع إدخال المخدرات الى البلاد ضمن قاطع مسؤوليتهم”. وفي وقت سابق، اتفقت إيران والعراق، أمس الأحد، على إعادة فتح الأسواق الحدودية بين البلدين في مدينتي بانه وسقز في محافظة كردستان الإيرانية. ونقل موقع “السومرية” عن ممثل أهالي مدينة “سقز” العضو في مجلس الشورى الإسلامي، محسن بيغلري، أنه التقى بقائد حرس الحدود الإيراني، العميد أحمد علي كودرزي، بخصوص مراجعة أوضاع الأسواق الحدودية في ولايات “سيرانباند، هنغزال، غليسور بأنه، وسيف سقز”، وأبلغ عن موافقة حرس الحدود على إعادة فتح هذه الأسواق الحدودية. وأكد بيغلري أن إعادة فتح الأسواق الحدودية لهاتين المدينتين الحدوديتين بأنه مطلب عام للأهالي، مشيرًا إلى أنه “من حسن الحظ أن قيادة حرس الحدود وافقت على إعادة فتح حدود كردستان بنسبة 100%”. وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد أكد، يوم السبت الماضي، أهمية مواصلة التنسيق بين العراق وإيران بأعلى المستويات وفي المجالات كافة. المصدر : سبوتنيك

مقالات مشابهة

  • السوداني يوافق على إرسال باخرة فيول إلى لبنان لتجنيبه العتمة الشاملة
  • بعد الحديث عن تنسيق مشترك.. الحكومة العراقية تدين التوغل التركي شمالي البلاد
  • بُشرى سارّة عن الكهرباء.. بيانٌ جديد من وزير الطاقة!
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الأربعاء
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • الربيعي:المنتخب العراقي للتنس جاهزاً لتصفيات كأس العالم
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • موجهة رسالة الى انقرة.. واشنطن تدخل على خط العمليات العسكرية بشمال العراق
  • تحالف الفتح يدعو زعماء الإطار إلى تنفيذ أمر خامنئي بطرد القوات الأمريكية من العراق
  • مقتل عقيد من قوات الحدود العراقية