أخبار ليبيا 24

قررت الخطوط الجوية الأفريقية نقل رحلاتها اليوم الثلاثاء من مطار معيتيقة الدولي إلى مطار مصراتة الدولي، نظرا للظروف الراهنة والخارجة في العاصمة طرابلس.

وبحسب بيانها على موقع فيسبوك، أشارت إلى إقلاع الرحلة 970 (مصراتة – إسطنبول) في الثانية والنصف ظهرا، ورحلة 436 (مصراتة – الإسكندرية) في الرابعة عصرا، ورحلة 454 (مصراتة – تونس) في السابعة إلا خمس دقائق مساء.

وشهدت العاصمة طرابلس اشتباكات بين قوات جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وقوات اللواء 444 قتال، تسبب في ترويع سكان المدينة وإغلاق منشآتها العامة فضلاً عن الخسائر المادية والبشرية التي لم تحصى حتى الآن.

واندلعت الاشتباكات على خلفية اختطاف قوات جهاز الردع آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة في مطار معيتيقة أثناء توجه إلى مدينة مصراتة لحضور حفل تخرج.

وسمع دوي إطلاق النار في مناطق متفرقة في طرابلس منها بجوار مول الملكية في عين زارة وبجوار مستشفى طرابلس الطبي و سيمافرو بطريق الشط وغيرها من المناطق.

وتبادل الفصيلان إعلان أسر عدد من قواتهم، حيث أعلن جهاز الردع أسر سرية كاملة بكامل أسلحتها وعتادها، وعلى الجانب الآخر أعلن اللواء 444 أسر مجموعة تابعة لميليشيا القضائية الموالية لجهاز الردع في عين زارة.

وأعلنت شركات الطيران عن تعليق رحلاتها إلى مطار معيتيقة بعد إغلاق المجال الجوي جراء الاشتباكات وتحويل الرحلات إلى مطار مصراتة.

كما أعلنت جامعة طرابلس تعليق الدراسة والامتحانات والعمل الإداري بكافة كلياتها اليوم الثلاثاء بسبب الاشتباكات الجارية، وتم إيقاف فعاليات ليالي طرابلس بالمدينة القديمة التي ترعاها حكومة الوحدة.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: مطار معیتیقة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. سيارات الإسعاف الإسرائيلي تنقل المصابين بعد ضربات المقاومة اللبنانية

سرايا - أظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تسر الناظرين لسيارات الإسعاف الإسرائيلي وهي تنقل المصابين بعد أن أمطر حزب الله الشمال المحتل بعشرات الصواريخ .

كما أعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة أحد المستوطنين بإصابة خطرة جراء القصف الصاروخي المستمر من المقاومة اللبنانية .


 

بالفيديو .. سيارات الإسعاف الإسرائيلي تنقل المصابين بعد ضربات المقاومة اللبنانية #سرايا #عاجل https://t.co/CNGXYS8Puu pic.twitter.com/AU9XqcO27J
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) July 7, 2024
إقرأ أيضاً : "مكبلين الأيدي" .. انتشال ثلاثة شهداء ارتقوا جراء قصفهم بعد إطلاق سراحهم من قبل الاحتلال - فيديوإقرأ أيضاً : بالفيديو .. حزب الله يشل حركة الكيان الصهيوني بعشرات الصواريخ .. وحرائق ضخمة في الجليل الأسفلإقرأ أيضاً : حلفاء لترامب يحثونه على تجربة "القوة النووية" حال فوزه بالرئاسة


مقالات مشابهة

  • السعودية أمام معادلة الردع الاقتصادي الشامل
  • «الاتحاد للطيران» تزيد عدد رحلاتها المباشرة إلى أميركا الشمالية
  • واشنطن تستضيف قمة قادة دول الناتو احتفالا بمرور 75 عاما على تأسيس الحلف
  • تأثر 100 ألف مسافر بسبب إلغاء رحلات جوية في بريطانيا بسبب الطقس السيىء
  • طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية عند اقترابها من مطار هيثرو..فيديو
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى طرابلس
  • استحسان كبير للعرض الأول لمسرحية «صوت الصمت»
  • بالفيديو .. سيارات الإسعاف الإسرائيلي تنقل المصابين بعد ضربات المقاومة اللبنانية
  • مفوضية الانتخابات توضّح حقيقة خبر الاعتداء على رئيسها في مصراتة
  • وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي