شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات توقيع عقود جديدة للتمويل متناهي الصغر بين الجهاز وعدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة حيث قامت بالتوقيع الأستاذة نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهي الصغر بالجهاز ورؤساء مجالس إدارة الجمعيات.

دعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة

وأوضح أن المحافظة تعمل على دعم المشروعات متناهية الصغر نظرا لقدرتها على توفير فرص عمل للمواطنين خاصة للمرأة في القرى والنجوع، إذ يسهل إقامة مشروعات تعتمد على الموارد الطبيعية المتاحة في المحافظة خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية الذي يعد من أهم القطاعات التي تتمتع بميزة تنافسية مرتفعة.

توسيع قاعدة الجهات الوسيطة وشركاء التنمية

وأضاف أن العقود الجديدة التي جرى توقيعها التعاون مع كل من جمعية تنمية المجتمع بفيديمين وجمعية تنمية المجتمع بالعجميين وجمعية شباب الخريجين للتنمية الشاملة بكفر فزارة.

وأكد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن توقيع هذه العقود يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز بالاستمرار في توسيع قاعدة الجهات الوسيطة وشركاء التنمية في مجال التمويل متناهي الصغر.

العقود الجديدة يبلغ 5.4 مليون جنيه

وأوضح أن إجمالي العقود الجديدة يبلغ 5.4 مليون جنيه، ويجرى من خلالها تمويل المشروعات بكل أنواعها التجارية والزراعية والخدمية والحيوانية والصناعية سواء كانت مشروعات قائمة جديدة، حيث يصل حجم التمويل إلى 25 ألف جنيه للمشروع الواحد وفقا للاحتياج التمويلي للمشروع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية المشروعات جهاز تنمية المشروعات الفيوم مجلس الوزراء المشروعات الصغيرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

عبر برنامج ضمان التمويل” كفالة”.. 21.8 مليار تمويلات للمنشآت لخدمة الحجاج والمعتمرين

الرياض – واس

كشف برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة” عن أن عدد المنشآت التي استفادت من برنامج” كفالة” في منطقة مكة المكرمة بلغت أكثر من 4700 منشأة صغيرة ومتوسطة، حيث أصدر لها أكثر من 12,200 ضمان تمويلي في منطقة مكة المكرمة، بقيمة تمويل تجاوزت 19.5 مليار ريال، وقيمة ضمانات تمويلية أكثر من 14.1 مليار ريال منذ بداية البرنامج في عام 2006م، حتى الربع الأول من 2024م.

وأضاف البرنامج أنه في منطقة المدينة المنورة بلغ عدد المنشآت المستفيدة 872 منشأة، حيث تم إصدار 1933 كفالة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في منطقة المدينة المنورة، بقيمة تمويلات تجاوزت 2.3 مليار ريال، وقيمة ضمانات تجاوزت 1.7 مليار ريال منذ بداية البرنامج، والمنشآت المستفيدة والعاملة في قطاع الحج والعمرة تم إصدار 106 كفالات، بقيمة تمويلات تجاوزت 192 مليون ريال، وقيمة ضمانات تجاوزت 162 مليون ريال.

وأشار البرنامج إلى أن خدمة بيت الله الحرام والعناية به، وخدمة قاصديه منهج راسخ لدى ولاة أمر هذه البلاد، ولذلك سخروا السبل كافة لوصول ضيوف الرحمن للمسجد الحرام بكل أمن وأمان، وتوفير الدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • جهاز تنمية المشروعات يطلق برنامجا جديدا لتلبية احتياجات الشباب ومساعدتهم.. تفاصيل
  • مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • 51 مليار جنيه تمويلات.. ماذا قدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في 10 سنوات؟
  • باسل رحمي: توجيهات القيادة السياسية وفرت 51.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة
  • إطلاق «مجموعة أمنيات» لقيادة المشروعات الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و70مليار جنيه حجم التمويل العقاري
  • مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى يستعرض موقف تنفيذ الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • المصرية للاتصالات و"تنمية المشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • عبر برنامج ضمان التمويل” كفالة”.. 21.8 مليار تمويلات للمنشآت لخدمة الحجاج والمعتمرين
  • جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال