موقع 24:
2025-02-22@05:13:44 GMT

شيرين عبدالوهاب نجمة "الهوى سلطان" ورسالة مؤثرة منها

تاريخ النشر: 8th, November 2024 GMT

شيرين عبدالوهاب نجمة 'الهوى سلطان' ورسالة مؤثرة منها

يواصل فيلم "الهوى سلطان" للنجمين منة شلبي وأحمد داود، تصدر شباك التذاكر في دور السينما بمصر، لليوم الثاني على التوالي، محققاً إيرادات كبيرة، بلغت 2 مليون و290 ألف جنية مصري.

 وشهدت أحداث الفيلم إعادة عرض أغنية شيرين عبد الوهاب الشهيرة "هتعمل إيه" من كلمات أيمن بهجت قمر ومن ألحان محمد يحيى، والتي قدمتها للمرة الأولى عام 2008، بفيلم "آسف على الإزعاج" لأحمد حلمي.

 
 وحظي الفيلم بردود فعل إيجابية من قبل النقاد والجمهور على حد سواء، كما استقبل صناع الفيلم إشادات من قبل نجوم الوسط الفني، من بينهم رانيا فريد شوقي، التي حرصت على تهنئة أبطال العمل، عبر حسابها على إنستغرام.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Rania Farid Shawky‎‏ (@‏‎rania_farid_shawky‎‏)‎‏

وكتبت رانيا: "مبروك لكل صناع فيلم الهوى سلطان فيلم رومانسى اجتماعى ودمه خفيف وواقعى، وقصة ياما حصلت فى الحقيقة ومازالت بتحصل فعلا الهوى سلطان إن شاء الله يكسر الدنيا".

بالإضافة إلى إنجي المقدم، وهنادي مهنا، وفيدرا، وصبري فواز، والمخرج يسري نصرالله.

"الهوى سلطان" يخطف الأضواء ويحقق إيرادات كبيرة - موقع 24تصدر فيلم "الهوى سلطان"، بطولة النجمين المصريين منة شلبي وأحمد داوود، شباك التذاكر في مصر، مُحققاً إيرادات كبيرة في أول أيام عرضه بدور السينما، الأربعاء، بلغت 742 ألفاً و529 جنيهاً.

 ويدور الفيلم في إطار رومانسي اجتماعي لايت، مسلطاً الضوء على العلاقات والحب بين الأصدقاء.

وتدور أحداثه حول شابة وشاب تربطهما علاقة صداقة قوية منذ الطفولة، ويواجهان معًا العديد من المواقف والمشكلات المختلفة مع أصدقائهما وأسرتيهما، لكن تحدث فجأة بعض المتغيرات في علاقتهما، وتتوالى الأحداث.

ويُشارك في بطولة العمل بجانب منة وداود، كل من أحمد خالد صالح، وجيهان الشماشرجي، وسوسن بدر، والعمل من تأليف وإخراج هبة يسري.

رسالة مؤثرة من شيرين لمدير أعمالها

وفي سياق منفصل، وجهت شيرين رسالة مؤثرة لمدير أعمالها إيهاب في عيد ميلاده، حيث عبّرت فيها عن تقديرها لدوره الكبير في حياتها.
ونشرت شيرين عبر حسابها على "إكس" قائلة: "أول مرة في حياتي يكون فيه حد مسؤول عن شغلي ومسؤول عن حياتي بجد. أنت بالنسبة لي أكثر من ابن وأخ وصديق. كل سنة وأنت طيب يا إيهاب يا ابني يا صاحبي ومدير أعمالي. وجودك حولينا منحنا الأمان".

أول مرة في حياتي حد يكون مسئول عن شغلي . ويكون مسئول عن حياتي بجد أكتر من إبن وأخ وصديق
كل سنة وانت طيب يا إيهاب ????????
يا أبني يا صحبي يا مدير أعمالي ياللي وشك سعد عليا
ياللي معرفناش الأمان غير لما بقيت أنت حولينا
وأنا بحبك أنا ومريم و هنا
وربنا يخليك لينا وتفضل دائماً في حياتنا…

— Sherin Abdelwahab (@Sherinthesinger) November 7, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عودة ترامب عودة ترامب عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شيرين عبدالوهاب منة شلبي الهوى سلطان

إقرأ أيضاً:

سلوكيّات فتيات الهوى بكولكاتا نقلها إلى المسرح.. ما سرّ العين الثالثة لهذا الممثل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بالنسبة للممثل الهندي، تشابال بهادوري، آخر رجل معروف بلعبه أدوارًا نسائية في المشهد المسرحي الشعبي البنغالي،تقمص الشخصية يستوجب الجانب العملي والآخر الطقوسي.

كان بهادوري يضم يديه معًا كما لو أنّه يُصلّي قبل وضع مساحيق التجميل، ورسم حواجبه، وتثبيت الرموش، وارتداء حمّالة الصدر، والشعر المستعار، والمجوهرات الذهبية.

وكان وضع "العين الثالثة" على جبهته بمثابة اكتمال لطلّته وتحوّله إلى "شيتالا"، إلهة الأمراض الهندوسية، ضمنًا الجدري.

ووثّقت صورة شهيرة للناشر والمخرج، نافين كيشور، هذه اللحظة بالذات، رفع خلالها الممثّل ذراعه وحدّق بتحدٍ خلف الكاميرا.

وكان كيشور الشخص الذي جلب قصة بهادوري إلى العالم من خلال فيلمه الوثائقي الشهير بعنوان "لعْب دور الإلهة: قصة تشابال بهادوري" في العام 1999.

وقال كيشور لـCNN في مقابلة بالفيديو: "حتى تلك اللحظة، هو رجل يتحوّل إلى امرأة. ومع العين الثالثة، يتحوّل إلى الإلهة".

لعب الممثل تشابال بهادوري الذي يظهر في هذه الصورة المُلتقطة في العام 1999، أدوارًا نسائية في عروض مسرحية متنقلة قبل انضمام المزيد من النساء لهذه المهنة في ستينيات القرن الماضي.Credit: Naveen Kishore/National Museum of Asian Art, Smithsonian Institution

وبهادوري متقاعد، في منتصف الثمانينيات من عمره الآن، وكان يُعتبر آخر مقلّدي النساء في الـ"جاترا"، وهو تقليد مسرحي موسيقي متنقل في الأجزاء الناطقة بالبنغالية، شمال شرق الهند، وبنغلاديش.

وعند انضمامه إلى فرقة الـ"جاترا" في خمسينيات القرن العشرين، كان الرجال يقدّمون العروض بشكل روتيني بلباس الـ"ساري" والمكياج عوض الممثلات. 

وأتى بهادوري من عائلة من الممثلين، ويستخدم الاسم المسرحي تشابال راني، وأصبح شخصية بارزة في مشهد مسرح كولكاتا.

لكن وجد بهادوري صعوبةً متزايدة في تأمين وظيفة بعدما بدأت المزيد من النساء في المشاركة بالـ"جاترا" خلال ستينيات وسبعينيات القرن المنصرم. 

تُعرض مجموعة مختارة من صور كيشور الآن في المتحف الوطني للفنون الآسيوية التابع لمؤسسة "سميثسونيان" في العاصمة الأمريكية، واشنطن.Credit: Naveen Kishore/National Museum of Asian Art, Smithsonian Institution

وبحلول الوقت الذي التقى فيه بكيشور، الذي كان يدير مطبوعة عن المسرحيات آنذاك، كان الممثل قد بلغ الستينيات من عمره، ولم يكن يؤدي سوى عدد قليل من العروض في العام مقابل ما يعادل دولارًا واحدًا في الليلة.

التقط الناشر والمصوّر سلسلة من الصور بالأبيض والأسود لبهادوري فيما يرتدي زيّه.

ورآها أحد أمناء متحف وبيعت لاحقًا. 

وأعطى كيشور الأرباح لبهادوري، الذي جاء إليه لاحقًا للبحث عن عمل، كما أنّه عرض عليه الطهي أو حتى صنع القهوة لأجله.

واستذكر كيشور الموقف قائلاً: "كنت أبكي بسبب عجزي.. لأنّني رأيته كنجم، وفكرت: لماذا قد أقوم بإعطائه وظيفة في مطبخ؟ ".

وأضاف: "من ثم خطر ببالي أن جميع أصدقائنا في قطاع التلفزيون ووسائل الإعلام يريدون قصصًا ترفيهية من هذا النوع، لكن لم يكن أحد مهتمًا برعايتها. لذا، فكرت، ماذا لو أنفقت المال وصنعت فيلمًا وثائقيًا؟"

"أزلني من عقلك" كانت جلسة التصوير هذه دراسة تحضيرية للفيلم الوثائقي.Credit: Naveen Kishore/National Museum of Asian Art, Smithsonian Institution

تحضيرًا لفيلمه، نظّم كيشور جلسة تصوير أخرى مع بهادوري في منزل الممثل، وكانت بالألوان هذه المرة.

وقال كيشور: "لم تشمل جلسة التصوير إلا هو وأنا فحسب، لذا كان الأمر طبيعيًا. لا توجد أي لمسات للتعديل أو أي شيء من هذا القبيل. هذا جزء من الطريقة التي ألتقط بها الصور.. كان هناك محادثة طوال الوقت".

وأثناء حديثه مع CNN من دار رعايته في كولكاتا، استذكر بهادوري الأجواءً المريحة أيضًا.

وقال الممثل المتقاعد في مقابلته: "أخبرني نافين أن أنسى أنه كان يلتقط صوري. وقال لي: أزلني من عقلك. افعل ما تقوم به كما تفعل دومًا. لا تنظر إلى الكاميرا".

وتُقدِّم الصور الناتجة لمحة حميمة عن حرفة الممثل.

وأصبحت العديد منها موجودة حاليًا في المعرض الجديد للمتحف الوطني للفنون الآسيوية التابع لمؤسسة "سميثسونيان"، والذي يُدعى: "Body Transformed: Contemporary South Asian Photographs and Prints".

وتم تكرار هذه الطقوس لاحقًا كمشاهد افتتاحية لفيلم "Performing the Goddess"، التي تتمحور حول الممثل، وتبلغ مدتها 44 دقيقة، يروي فيها بهادوري قصصًا من حياته ومسيرته المهنية.

ويتكون الفيلم في الغالب من لقطات للمقابلة، ويناقش فيها تجاربه المسرحية عن قرب، مثل تعرّضه للاختطاف من قِبل رجال كانوا مقتنعين بأنّه امرأة، إلى دراسة سلوكيات نساء بيوت الدعارة في منطقة الضوء الأحمر بكولكاتا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ سيرة بهادوري الذاتية للمؤلف سانديب روي ستصدر في ديسمبر/ كانون الأول، وستكون بعنوان: "تشابال راني، آخر ملكة للبنغال".

وعُرض الفيلم الوثائقي في مهرجانات الأفلام عند صدوره، مع عرضه على شاشات التلفزيون الهندي منذ ذلك الحين، بينما عُرضت الصور التحضيرية في متاحف مختلفة، مع بيعها لدى درا "سوزبي" للمزادات في العام 2007، قبل أن يستحوذ عليها عليها متحف "سينسيناتي للفنون". 

مقالات مشابهة

  • إيهاب واصف: مصر تحتل مكانة بارزة في صناعة المعادن الثمينة
  • بالصور | المشير حفتر: ملعب بنغازي صرح رياضي لكل الليبيين ورسالة لوحدة الوطن
  • "طلبت إزالة صوري".. مطربة مصرية تكشف سر غيرة شيرين منها
  • أعمالٌ أبدع بألحانها محمد عبدالوهاب وغنتها أم كلثوم
  • فتحي عبدالوهاب.. «الجوكر»
  • منة شلبي تتغزل بجمال يوسف الشريف: «والله احلوينا»
  • سلوكيّات فتيات الهوى بكولكاتا نقلها إلى المسرح.. ما سرّ العين الثالثة لهذا الممثل؟
  • 7 صور لوزيرة التضامن في المواصلات العامة.. ورسالة لكامل الوزير
  • نجمة كلاب الصيد تُثير الجدل.. تفاصيل العثور على جثتها
  • سكان حي تل الهوى الأرقى في غزة يعيدون بناءه