أعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، عن تطلعه إلى دور فاعل للصين من أجل تحرك دولي جاد وعملي للجم سياسات الاحتلال الإسرائيلي وإرهابه، وتطبيق قرارات الأمم المتحدة لإنهائه، وهو ما دأبت الولايات المتحدة على تعطيله.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الصالحي، مع السفير الصيني لدى فلسطين، تسنغ جيشين، سلّمه خلاله رسالة تعزية إلى القيادة الصينية بضحايا الفيضانات في مقاطعة خبي شمال الصين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد الصالحي عمق العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والصيني، وأهمية تعزيز هذه العلاقات على أسس الثقة والاحترام المتبادلَين، والتعاون في القضايا المشتركة التي تجمع الطرفين.

وأشار الصالحي خلال اللقاء، إلى ما تميزت به العلاقات الصينية الفلسطينية من مصداقية وعمق طوال العقود الماضية، مشيدا بوقوف جمهورية الصين الدائم إلى جانب النضال المشروع للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة في الاستقلال والحرية، ومنها مبادرة النقاط الثلاث التي طرحها الرئيس الصيني، شي جي بينغ، حول القضية الفلسطينية.

ووضع الصالحي السفير الصيني في صورة الحوارات الأخيرة للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين بمصر، وتشكيل لجنة متابعة بهذا الخصوص، مؤكدا موقف حزب الشعب الداعم لذلك، وسرعة القيام بالمهام الموكلة إليها، خاصة في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي المفتوح على الشعب الفلسطيني الذي يواجه جرائم الاحتلال اليومية، وسياسات الاستيطان الاستعماري، وهو ما يتطلب خطوات عملية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية فورا لمواجهة هذه التحديات.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات الثنائية بين الجانين، والعمل على تطوير العلاقات بين الجانبين في المرحلة القادمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة التحرير الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي الصين فلسطين

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا

 أدان البرلمان العربي بشدة قصف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، بالإضافة إلى 6 من موظفي الأونروا، ووصف الهجوم بأنه جريمة إرهابية جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد البرلمان العربي أن هذا الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، مجددًا دعوته للمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الاستهداف المتكرر للمؤسسات الإنسانية والتعليمية في القطاع، محملًا كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم الإرهابية مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وأمان.

كما طالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل الجاد على وقف العدوان الغاشم لكيان الاحتلال المستمر ضد المدنيين في قطاع غزة، والمجازر اليومية والوقف الفوري للعدوان ووقف إطلاق النار.

وجدد البرلمان العربي، تأكيده على دعم ومساندة القضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بما في ذلك حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • الصين تدعو إلى تسوية سياسية لإنهاء حربي غزة وأوكرانيا
  • اجتماع ثلاثي لحماس مع جبهتي التحرير العربية والفلسطينية بغزة
  • البرلمان العربي يدين استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي