قال الكاتب الصحفي أحمد عامر مدير تحرير جريدة الأهرام، أن الإعداد للنسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما المقرر إقامته بمدينة العلمين أكثر من رائع، فقد مر اكثر من 60 سنة على عرض أول عمل درامي مصري على الشاشة.

وأضاف «عامر»، في حواره ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «dmc»، من تقديم الإعلامية آية جمال الدين، أنّ الدراما كانت أهم أذرع القوى الناعمة لمصر، فالدراما المصرية كانت موجودة في كل بيت بالوطن العربي، وبالتالي هناك دول كثيرة تتحدث باللهجة المصرية بسبب الدراما المصرية، التي دخلت منازلهم وكانوا متيّمين بها وبالفنون والنجوم المصرية.

وأوضح، أنّه جرى استحداث جائزة جديدة بمهرجان القاهرة للدراما بمدينة العلمين الجديدة، تتمثل في جائزة الترويج السياحي، وهي عبارة عن جائزة للعمل الدرامي الذي يدعو للسياحة في العلمين أو لكل الأماكن السياحية في مصر، وليس العلمين فقط.

وتابع أنّ مهرجان العلمين نقل توجه المشاهدين بشكل كبير جدا إلى مدينة العلمين، وبالتالي كان هناك تركيز من الجمهور المصري والعربي صوب العلمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جريدة الاهرام مصر أحمد عامر مهرجان العلمين مهرجان القاهرة للدراما

إقرأ أيضاً:

5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»

أيام قليلة تفصل المصريين والعالم العربي عن انطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، المقرر إقامتها في الفترة بين 11 يوليو و30 أغسطس المقبل، بمشاركة العديد من نجوم الفن والغناء، لتقديم وجبة دسمة فنية وثقافية وترفيهية. 

الانتهاء من التجهيزات النهائية لمهرجان العلمين

ونشرالحساب الرسمي لمدينة العلمين على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو يرصد التجهيزات النهائية لمهرجان العلمين الجديدة، موضحًا أن التجهيزات كانت برعاية أكثر من 50 شركة مصرية، وأكثر من 50 ألف عامل مصري، للمشاركة في تقديم النسخة التانية لمهرجان العلمين الجديدة 2024: «كل الفئات بتشارك عشان تطلع المهرجان بشكله الجاي، من أول الأفكار، التخطيط والرسم، حتى الوصول لعمليات البناء ووضع اللمسات الأخيرة بشكل احترافي»

أبرز الخدمات المقدمة للجمهور

ورصدت كاميرا «dmc» الاستعدادات الأخيرة مع أبرز الخدمات المقدمة للجمهور، إذ أوضحت مراسلة «مساء dmc» من داخل منطقة العلمين، أنه جرى نقل منطقة «الأرينا» بجانب أماكن التعمير والترفيه والشواطئ الفيروزية للتسهيل على الحضور، كما يحرص المهرجان على تقديم بعض الخدمات المجانية، على رأسها مكانًا لركوب الدراجات، وجراج للسيارات، مع شاطئ عام ورئيسي، إضافة إلى بث  الحفلات مباشرة عبر شاشات عرض بالأرينا مجانًا ودون مقابل، وسيضم «العلمين» مهرجانا للماركات المصرية للترويج لها، وآخر للطهي للتعريف بثقافات الدول.

تفاصيل مهرجان العلمين 

الجدير بالذكر أن العديد من الفنانين سيشاركون في حفلات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، منهم محمد منير، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي، عمرو دياب، وكاظم الساهر، وسيشمل «العلمين» 5 مهرجات أخرى هي: «نبتة»، «الترفيه»، «الرياضة»، «الطعام»، «مهرجان الموسيقى والمسرح»، ومن المقرر تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين.

مقالات مشابهة

  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • 2 أغسطس.. رامي جمال يحيى حفل بمدينة العلمين
  • «طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين
  • عمال مصر جنود مجهولين في مهرجان العلمين: فخورون بمدينة المستقبل
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • أكثر من 50 ألف.. مهرجان العلمين يوفر عدد من فرص العمل
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب لكل أفراد الأسرة والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة