قال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جرى الإنتهاء من أعمال تصريف مياه السيول التي تعرضت مدينة سانت كاترين أمس، مؤكدا أن جميع المياه سارت في مجراها الطبيعي، وجرى تجميعها في البحيرات الصناعية.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم الثلاثاء، أنه جرى رفع المخلفات التي تكونت على بعض الطرق جراء السيول، وكافة الطرق المؤدية للمدينة تعمل بشكل طبيعي، وعادت الحياة الطبيعية بالمدينة.

وأشار إلى أن مياه السيول ملأت البحيرات التي جرى تنفيذها ضمن مشروع حماية المدينة من أخطار السبول، والبالغ عددها 2 بحيرة، إحداهما بمنطقة الواطية والأخرى بمنطقة الزيتونة، بإجمالي سعة تخزينية مليون متر مكعب، إضافة إلى تجمع كميات كبيرة من المياه عند سد الاسباعيه والبالغ سعته التخزينية 100 الف متر مكعب.

وأوضح أن إجمالي عدد البحيرات الجبلية التي جرى إنشاؤها داخل الأودية الفرعية بمحيط المدينة والتجمعات البدويه التابعه لها بلغ 244 بحيرة جبلية.

كانت مدينة سانت كاترين قد تعرضت أمس لحالة من تقلبات الطقس وتساقط أمطار خفيفة، مع رياح شديدة غير محملة بالرمال ، وغطت سماء المدينة السحب، وأعقبها حدوث سيول بمنطقة الزيتونة حتى منطقة النبي صالح، وأعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة أي طوارئ.

تصريف مياه السيول راس سدر IMG-20230815-WA0029(1) IMG-20230815-WA0031(1) IMG-20230815-WA0030(1)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيول جنوب سيناء سانت كاترين تصريف أعمال

إقرأ أيضاً:

فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية

أعلنت فيدرالية اليسار الديمقراطي بمدينة المحمدية عن تنظيم وقفة احتجاجية، مساء الأحد، أمام مقر المجلس البلدي، على خلفية استنكار الأوضاع المتدهورة التي آلت لها مدينة الزهور.

يأتي هذا الإعلان في سياق، ما أسماته « تجاوبا مع نداء الساكنة للاحتجاج »، إلى جانب »التعبير عن الرفض القاطع للأوضاع المتدهورة التي تشهدها المدينة على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية ».

وحثت الفيدرالية على المشاركة الفاعلة في هذه الوقفة رداً على نداءات الساكنة المتضررة. وانتشرت في الٱونة الأخيرة، نداءات تدعوا سكان مدينة المحمدية على الاحتجاج وذلك على وسائط التواصل الإجتماعي، تحمل شعار « المحمدية تستغيث: نداء من أجل مدينة أفضل ».

وكان فرع فيدرالية اليسار الديمقراطي بالمحمدية، قد عبر  عن قلقه الشديد للوضع الذي وصفه بـ »المزري » الذي آلت إليه مدينة المحمدية على جميع المستويات، مبرزا أن الأمر لا يستقيم ولا يتناسب مع موقعها المتميز، من حيث الربط الجغرافي بين أهم الجهات الكبرى في المغرب، ومن حيث قدراتها البحرية والصناعية والفلاحية والسياحية.

ورفضت الفيدرالية، في بيان سابق، « استثناء وإقصاء مدينة المحمدية من برامج التنمية الوطنية والجهوية والمحلية، معتبرة أنه أمر ينعكس على الوضعية الاجتماعية للمواطنات والمواطنين، حيث تتزايد نسب البطالة في صفوفهم يوما بعد يوم، وتنخفض قدرتهم الشرائية، وتتزايد معاناتهم في الولوج للخدمات الاجتماعية من تعليم وصحة وسكن ونقل ».

كلمات دلالية احتجاج المحمدية فيدرالية اليسار

مقالات مشابهة

  • السيول تسببت بقطع الطريق الرابط بين مدينة بورتسودان ومعبر “أوسيف” الحدودي مع مصر
  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • بسبب السيول.. فصل الكهرباء عن مدينة سبها الليبية
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • ندوة للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية بمركز شباب مدينة العمال بقنا
  • مصرع خفير انهار عليه سور بمنطقة الواحة في مدينة نصر