اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 17 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة ومن البحر قبالة قطاع غزة، فيما اندلعت مواجهات في مخيم عقبة جبر خلال اقتحام الاحتلال للمخيم، ما أسفر عن استشهاد شابين. 

 

عربية النواب : قمة العلمين وضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته لإنهاء الاحتلال الاسرائيلى للاراضى الفلسطينية اسشتهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة شبان جنوب محافظة (جنين) بشمال الضفة خلال جلوس 6 منهم على مقهى في بلدة "يعبد" والسابع خلال مروره بحاجز عسكري، مضيفا أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من قريتي "برقة" و"سلواد" شرق رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة، فيما جرى اعتقال شاب من مُخيم "عقبة جبر" في أريحا شرق الضفة خلال اقتحام الاحتلال للمخيم والذي أسفر عن استشهاد شابين صباح اليوم.

 
وفي جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة "زعترة" شرق "بيت لحم"، وثلاثة شبان من بلدة "بيت أمر" المُضطربة في شمال الخليل، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. 
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" أن بحرية الاحتلال اعتقلت صيادين اثنين قبالة بحر مدينة غزة، واستولت على مركب صيد كانا على متنه. 
وأفاد الوكالة نقلا عن لجان الصيادين، بأن جنود بحرية الاحتلال هاجموا مركب صيد صغيرا وحاصروه على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، واستولَوا عليه، واعتقلوا صيادين واقتادوهما إلى ميناء أسدود. 
يُذكر أن بحرية الاحتلال تتعمد يومياً التنغيص على حياة الصيادين في بحر غزة، بإطلاق الرصاص عليهم واعتقالهم وتخريب شباك الصيد الخاصة بهم، وتستولي على مراكبهم وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد. 

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الضفة الغربية قوات الاحتلال غزة فلسطين الضفة الغربیة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، يوم أمس، واليوم السبت، 25 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون، فيما أعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق أحمد عوايصة (30 عاماً) من طوباس، خلال عملية اعتقاله. وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين تحديداً في بلدة بيت أمر/الخليل. ورافق عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين. يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • أثناء اعتقاله في الضفة الغربية..مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا خلال مداهمات في الضفة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية