صحيفة الخليج:
2024-07-05@13:19:03 GMT

الملكية الفكرية عن بُعد في شرطة دبي

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

الملكية الفكرية عن بُعد في شرطة دبي

دبي: «الخليج»

نظمت الإدارة العامة للشؤون الإدارية بشرطة دبي، وبالتعاون مع شركة بيانات للملكية الفكرية، ورشة عمل عن بُعد لمناقشة الملكية الفكرية وأهميتها في العمل المؤسسي، وبهدف تعزيز ثقافة الملكية الفكرية، وذلك بحضور أكثر من 303 موظفين وموظفات من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وتطرح الورشة العديد من المحاور المتعلقة بأنواع الملكية الفكرية، منها البراءات ونماذج المنفعة وحقوق المؤلف، والمصنفات النباتية والمؤشرات الجغرافية، والأسرار التجارية والنماذج والرسوم الصناعية، والعلامات التجارية، وكذلك استعراض أهم المعاهدات والاتفاقيات العالمية في مجال الملكية الفكرية.

وناقشت الورشة الخطوة الابتكارية للاختراع، وشروط منح براءة الاختراع والتطبيق الصناعي لبراءة الاختراع، والاختراعات غير القابلة للمنح كبراءة اختراع، والوثيقة الفنية لبراءة الاختراع، والوصف الكامل للاختراع، وكيفية تسجيل براءة الاختراع والمراحل والخطوات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الملكية الفكرية الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

عبدالرزاق يفتتح أعمال الجلسة العامة للشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة اليوم، لمناقشة تقرير بشأن قياس الأثر التشريعي لتعديل قانون سوق رأس المال، وطلب بشأن تطوير صناديق الاستثمار العقاري.

وتضمن تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشئون الاقتصادية والتشريعية بشأن دراسة تقدم بها الدكتور هاني سري الدين، بشأن الأثر التشريعي للمادة 35 من القانون رقم 95 لسنة 1992 بإصدار قانون سوق رأس المال بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.

وجاء في تقرير اللجنة، أن الإطار القانوني لصناديق الملكية الخاصة في التشريع المصري شديد التعقيد، ولا يتناسب مع المرونة اللازمة لعمل هذه الصناديق، ويتعارض مع ما يجري عليه العمل الدولي.

وأشار التقرير إلى أن هذا تسبب في خلو السوق المصرية من أي نمو حقيقي لهذه الصناعة، وهي الآلية الرئيسية لقيام المؤسسات المالية بضخ استثمارات مباشرة، حيث يتجاوز إجمالي المبالغ المستثمرة تريليون دولار أمريكي، وأن تكون جميع صناديق الملكية الخاصة التي تستثمر في شركات مصرية منشأة في الخارج، ويكون مديرو الاستثمار لهذه الصناديق من الشركات الأجنبية.
 

مقالات مشابهة

  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • هل يصوت الملك تشارلز في الانتخابات البريطانية؟
  • ضبط مكتب انتاج فنى غير مرخص فى القاهرة
  • أستغل الفتيات في تصوير فيديوهات.. تفاصيل القبض على صاحب ستوديو غير مرخص
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • الحكومة توافق على مناقشة دراسة " صناديق الملكية الخاصة " المقدم من هانى سرى الدين
  • عبدالرزاق يفتتح أعمال الجلسة العامة للشيوخ
  • ضبط 45 طن أسمدة زراعية بتواريخ صلاحية مزورة في البحيرة
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور