قال محمود عبدالرازق، مدير عام الإدارة العامة للنقل السياحي في وزارة السياحة والآثار، إنّ مصر تمتلك حاليا نحو 15 ألفا و704 مركبات سياحية مقسمة على النحو التالي، «1982 أتوبيسا، و1360 مينى باص، و6906 ميكروباصات، و5456 سيارة ليموزين»، فضلا عن وجود 11 ألفا و550 سائقا سياحيا.

وأضاف عبدالرازق لـ«الوطن»، أنّه في إطار الاستراتيجية التي أطلقتها الدولة للوصول بأعداد السياح إلى نحو 30 مليون سائح بحلول عام 2028، فإنّ القطاع السياحي يحتاج إلى ضعف عدد المركبات السياحية الموجودة حاليا، موضحا أنّه يجب ألا يقل عدد المركبات السياحية بعد مرور 5 سنوات من الآن عن 30 ألف مركبة، لمواكبة أعداد السياح المنتظر قدومهم.

وأشار مدير عام الادارة العامة للنقل السياحي في وزارة السياحة والآثار، إلى أنّ سائقي المركبات السياحية يتلقون دورات تدريبية بصفة دورية، كما يتم إجراء الكشف الطبي الكامل عليهم في مدد بينية قصيرة، مشيرا إلى أنّ زيادة أعداد المركبات السياحية سيتبعها أيضا زيادة في أعداد السائقين، مشيدا بالكفاءة العالية لسائقي المركبات السياحية.

وأوضح عبدالرازق، أنّه حال إقرار عودة رحلات العمرة البرية هذا العام، فإنّ ذلك سيؤدي إلى تنوع أسعار برامج العمرة، واستقرار أسعار تذاكر الطيران وعدم زيادتها خاصة في ذروة موسم العمرة.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة العمرة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن زيادة الاستثمارات ودفع الحركة السياحية الوافدة لمصر هي من أولويات عمله في الفترة المقبلة، بجانب مواكبة التطور الرقمي العالمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في كل القطاعات، مع تطوير العمل داخل الوزارة.

وأضاف فتحي، في تصريحات صحفية، عقب أدائه اليمين الدستورية، اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيعمل بشكل عاجل على زيادة الطاقة الفندقية في مصر من خلال جذب الاستثمارات السياحية الجديدة، علاوة على زيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على الآثار المصرية واستغلالها الأمثل لجذب الحركة، مشيرا إلى اهتمامه بالاستعداد الجيد لافتتاح المتحف المصري الكبير، وكذا زيادة رحلات الطيران مع الأسواق المختلفة لجذب السائحين.

وتابع الوزير، أن قضية التحول الرقمي تعد ذات أولوية قصوى له، بحيث تواكب مصر الركب العالمي في هذا المجال، موضحا "علمت أن هناك فريق عمل مختص بهذا الملف في الوزارة سوف أتابع ما توصلوا إليه، كما لا ننكر الخطوات الكثيرة التي قطعتها الوزارة خلال الأعوام الماضية في ملف الرقمنة، ولكننا نحتاج أيضا للتواجد بشكل أكثر تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي".

مقالات مشابهة

  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • ضبط حافلة نقل محملة 11 راكبا زيادة
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير